X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » كلمات للمعلم في يوم المعلم 2023 كلمه عن يوم المعلم قصيرة

كلمات للمعلم في يوم المعلم 2023 كلمه عن يوم المعلم قصيرة

كلمات للمعلم في يوم المعلم 2023 كلمه عن يوم المعلم قصيرة


كلمات للمعلم في يوم المعلم 2023 كلمه عن يوم المعلم قصيرة، يصادف يوم المعلم تاريخ الخامس من شهرِ تشرين الأول لكل عام، وقد وُجد هذا اليوم احتفاء بهِ، وتقديرًا على كل ما يبذله من جهد في سبيلِ سير العملية التعليمية على الوجهِ الأمثل، ومن خلال موقع اقرا سندرجُ مجموعة من كلمات الشكر والتهنئة والثناء بمناسبة يوم المعلم العالمي.

كلمات للمعلم في يوم المعلم

يتهاتفُ الطلبة لإلقاء كلماتِ الشكر والتهنئة لكل من علمهِم حرفًا في يوم المعلمَ العالميّ، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الكلماتِ للمعلمِ في يومِ المعلمِ:

  • إليك معلميّ، نور دربي، مهد أحلامي، سبيلي إلى النجاح، كلُ عام وأنت بخير بمناسبةِ يوم العالمي، أطال الله في عمرك، وزادك نورًا على نور.
  • في يوم المعلم لا يسعني إلا أن أشكرك مرارًا وتكرارًا، فمهما قلتُ فيك فلن توفيك، ولو جزءًا بسيطًا من حقك، فأنتَ من أخذت بيدي إلى النور، وأنت من انتشلتني من قاع الجهل إلى نور العلم، فكل الشكر لك معلمي على ما قدمت.
  • إن الكلمات لتخونني أمام عظمتك، فأنت أجلُّ وأسمى من أن توصف ببضعة حروف متناثرة، فكلُ حروف الأبجدية لن تأتي أمامك شيئًا يا معلمي، كل الحب والاحترام والامتنان لشخصك الكريم.
  • أود أن أشكرك يا معلمي على كل ما قدمت وبذلت وسعيت في يوم المعلم العالمي، فأنت مفتاح النجاح، وطريق الوصول للفلاح، ودونك نحن في ظلال.

عبارات للمعلم في يوم المعلم

تعتبر مهنةُ التعليم من أشرف المهن وأعظمها على الإطلاق، فهيّ نقل لرسالة العلم والحق والنور، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من العبارات للمعلمِ في يوم المعلمِ:

العبارة الأولى
  • إلى معلمي، إلى قدوتي الأول، إلى من أعطى وأجزل في عطائِه، إلى من ضحى في وقتهِ وصحته، إلى من علمنا كل ما لم نكن نعلم، إليك معلمي العظيم أخط كل كلمات الشكر والحب تقديرًا على ما بذلتَ وأعطيت.
العبارة الثانية
  • إن المعلم هو النور الذي أوصلنا لطريق العلمِ والحق والمعرفة، منه تعلمنا معنى التفوق والنجاح، ومعنى  الوصول إلى الأحلام، كل عام وأنت أفضل معلم على الإطلاق.
العبارة الثالثة
  • هل يعقل أن توفيك الثمانية والعشرين حرفًا في الأبجدية حقك أيها المعلم المثابر، فمن مثلك يستحق نجوم السماء شكرًا وعرفانًا، فأنت أفضل معلم في الوجود.
العبارة الرابعة
  • معلمي، أنيسي، نور عينيّ، رسولي للمعرفة، رمز العلم، كل يوم وكل آن وكل عام وأنت بخير، رضي الله عنك ورزقك سعادة الدارين لكل ما بذلت وقدمت من أجل سمونّا ورفعتنا.

أجمل كلمات للمعلم في يوم المعلم

يبحثُ جميع الطلبة عن أجمل الكلماتِ لإلقائها على مسامعِ المعلمينِ في يوم المعلمِ العالميّ، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من أجمل الكلماتِ للمعلمِ في يومِ المعلمِ:

أجمل كلمات للمعلم في يوم المعلم
  • إلى من علمني معنى النجاح، إلى من علمني معنى الإخلاص والتنافي في العمل، إلى من علمني قول كلمة الحق، إلى معلمي قدوتي، كل عام وأنت بخير بمناسبة يومكَ العالميّ.
  • في يوم المعلم لا تكفي كل كلمات المديح، وكل عبارات الثناء على وصف عظمتك، وجهد المبذول في سبيل سير المسيرة التعليمية، فكل الشكر مُعلمي الغالي.
  • معلمي، أنت بطلي، وأنت نور طريقي، تعلمت منك معاني كثيرة، أبرزها كيف أصل للنجاح، وكيف أحقق الحلم، وكيف أصبر على البأس، فشكرًا جزيلاً لكل ما قدمت وأعطيت.
  • إن المعلم هو المدرسة، وهو أساس النجاح، وبدونه تكون الأمة كلها في ضياع، فالمعلمُ هو نور العقول، ونبراس القلوب، وكل عام وكل معلم في شتى أنحاء العالم بخير.

كلمات للمعلم في يوم المعلم بالانجليزي

قد يفضل بعض الطلبة مشاركة مُعلميهم مجموعة من كلمات وعبارات الشكر والثناء بمناسبة يوم المعلم باللغة الإنجليزية، وفي ذلك أدرجنا لكم كلمات للمعلم بالإنجليزي:

  • العبارة: On World Teachers’ Day, I can only thank you, my teachers, for everything you have done for us. Your role in our lives cannot be forgotten, because it is worthy of knowledge and sincerity.الترجمة: في يوم المعلم العالمي لا يسعني إلا أن أشكرك مُعلمي على كُل ما قدمت من أجلنا، فدورك في حياتنا لا نستطيع أن ننساه، لأنه أهل للعلم والإخلاص.
  • العبارة: All the expressions of thanks, praise and gratitude we offer to you, dear teacher, on this world day, who like you deserves all the world’s rewards for his great effort in delivering the message of science.الترجمة: كل عبارات الشكر والثناء والامتنان نقدمها لك أيها المعلم الغاليّ في يومك العالمي هذا، فمن مثلك يستحق كل مكافئات العالم على مجهوده العظيم في إيصال رسالة العلم.
  • العبارة: My teacher, friend of my heart, teacher of my mind, my guide in the light of the world, my way to the truth, every year you are the greatest and noblest teacher ever.الترجمة: معلمي، صديق قلبي، أستاذ عقلي، دليلي في نور الدُنيا، طريقي إلى الحق، كل عام وأنت أعظم وأنبل معلم على الإطلاق.

كلمة للمعلم في يوم المعلم

فيما يأتي سندرجُ كلمة شكر وثناء وحب وعرفان للمعلم في يومِ الخامس من تشرينِ الأول:

المعلم هو نور العلم، بصيرة الهدى، دليلُ المستقبل، مهدُ الأحلام، دونه نبقى في مُستنقع الجهل المُظلم، وبه نرتقي إلى عنانِ السماء، صاحب المهنة الأسمى التي تأخذنا إلى بحور عميقة من نور العلم والحكمة والقولُ الحق، وهو منارة الهدى والتقى، فأنت يا معلمي الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها، فنزداد بها علمًا، ونرفع بها مكانة، وأنت الزهر الذي ينبت في قلوبنا فيرويها علمًا بعد عطشها، وينبت في عقولنا، فنسطر تلك الكلمات التي لا تلبث بالوقوف أمامكم من رهبة الموقف وشدته فلولاكم ما نبت ولا ثبت ولا كتبنا حرفًا واحدًا إلا انفلت، فأنتم أصحاب الرسالةِ الأحق، كل الشكر يا معلمي على عطائك اللامتناهي.

كلمات للمعلم في يوم المعلم تويتر

يرغب البعض بمشاركةِ كلمات الحب والشكر والثناء للمعلم على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الكلماتِ للمعلمِ في يومِ المعلمِ العالمي:

كلمات للمعلم في يوم المعلم تويتر
  • قالت العرب قديمًا: “من علمني حرفًا كنتُ له عبدًا”، فأنت يا معلمي لك كل الفضل وعظيم المنة في كل ما تعلمت، وكل ما وصلت إليّه، فشكرًا على جهدك الدائم، وعطائك المستمر.
  • في يوم الخامس من تشرين الأول نتذكر معلمنا العظيم، وما بذل من أجل إيصال رسالة العلم، وهدايتنا لنور المعرفة، فكلُ عام وجميع معلمي العالم بخير، أنتم عظماء.
  • صدقًا يا معلمي لا أستطيع أن أعبر لك عن مكانتك في قلبي، ومدى أهمية دورك في حياتي، فأنت منبع للعلم والحكمة والمعرفة، ودونك نحن في ضياع.
  • في يوم المُعلم العَالمي لن تكفي كل كلمات الشكر في العالم أن تصف لك يا مُعلمي مدى أهميتك ودورك البارز في حياتي، فكل عام وأنت بطلي، وكل عام وأنت أفضل شخص على الإطلاق.

كلمات للمعلم في يوم المعلم doc

يتهافت الطلابُ للتعبير بعظيم الكلماتِ عن كل من علمهم حرفًا في يومِ المعلم العالمي، والذي يصادف الخامس من شهر تشرين الأول لكل عام، وفي ذلك أدرجنا لكم مجموعة من كلمات الشر والثناء التي تعبر عن فضل المعلم، ومدى أهميته في حياتنا بصيغة ملف الوورد، بحيث يمكنكم تحميله “من هنا“.

كلمات للمعلم في يوم المعلم pdf

تقام الاحتفالات بيوم المعلم في شتى أنحاء العالم سنويًا ومنذ عام 1994م، لأنه مهنة المعلم هي المهنة الأسمى والأعظم منذ الوجود، والرسل عليهم الصلاة والسلام بعثوا معلمين للناس، لهدايتهم إلى نور الحق والعلم والحكمة والمعرفة، وفي ذلك أدرجنا لكم مجموعة من كلمات الشكر والثناء للثناء في يومه العالمي بصيغة ملف pdf، بحيث يمكنكم تحميلها “من هنا“.

مقالات مقترحة

  • كلام عن يوم المعلم العالمي
  • كلمات معبره عن يوم المعلم العالمي
  • كلام جميل عن يوم المعلم في السعودية مع الصور
  • كلمات جميله عن يوم المعلم
  • كلمة عن المعلم في يوم المعلم pdf
  • كلام عن يوم المعلم بالانجليزي مع الترجمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كَلمات للمُعلم في يَوم المُعلم 2023 كلمه عن يوم المعلم قصيرة، حيث أدرجنا مجموعة من الكَلمات المتنوعة عن يَوم المُعلم وعظيم فضله.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب