X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » كلام عن الكذب الرجل ، حكم وأقوال عن الكذب عند الرجل

كلام عن الكذب الرجل ، حكم وأقوال عن الكذب عند الرجل

كلام عن الكذب الرجل ، حكم وأقوال عن الكذب عند الرجل


إنّ كلام عن الكذب الرجل ، حكم وأقوال عن الكذب عند الرجل  هو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر فقراتنا الآتية، حيث يُعتبر الكَذب إحدى الخِصال الخَطيرة التي تَبعث على خَسارة المَكانة وتفتح الباب معها لكثير من الصَّفات السلبيّة الأخرى، فالرّجل المَعروف بالكذب هو ليس بصديق ولا قريب، ولا يمكن له أن يستعيد ثقة الآخرين به ببساطة، لأنّ الكذب إحدى الصّفات السلبيّة للغاية، تلك التي تؤدّي إلى فشل مُتراكم، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُشارككم الحَديث عبر باقة كلام عن الكذب عند الرجل ، ومن خلالها نقوم بتسليط الضّوء على تلك الصفة السلبيّة بباقة من الأقوال والحِكم والعِبارات.

كلام عن الكذب الرجل 

يُعتبر الكَذب إحدى الصّفات المعروفة عالميًا، ويُعتبر من تلك الصّفات المَذمومة على مرّ العُصور، فالكاذب هو إنسان فاقد لثقة الآخرين، ممّا يستوجب عليه أن يفقد ثقته بنفسه أيضًا، وقد قيل في الكذب عند الرجل:

  • تنته رجولة الإنسان عندما يقبل أن يمضي في درب الكذب، فلا هو قادر على العودة لاستعادة ذاته، ولا هو قادر على الاستمرار في ذلك الدَّرب المُظلم، فالكذب هو النَّفق الذي يبتلع الشجاعة.
  • إنّ الهروب من الحقيقة هو أحد أبرز الأمور التي يلجئ إليها الناس للكذب، فالحقيقة هي شمس شجاعة ولا يجرؤ عليها سوى الشّجعان الذين لا يهابون ردّات فلع الآخرين.
  • إنّ الكذب عند الرجل صفة سلبية ومكروهة من النساء والرجال والأطفال، فالكذب هو أن تقطع حبل ثقتك مع الآخرين، فلا أنت معهم صادق ولا هم معك بوجههم الحقيقي،
  • يصنع الكذب للإنسان عدّة وجوه، انطلاقًا من أهميّة المحافظة على أشكال الكذب فقي كلّ مرّة، فلا يستطيع العودة إلى شكل وجهه الحقيقي حتّى يصل به الحال إلى نسيانه.
  • تتلاشى قيمة الرجل كلّما ازداد غرقًا مع الكذب، لأنّها إحدى الصفات التي تتناقض مع فكرة الرجولة القائمة على الشجاعة وعدم الخوف، فالكاذب هو أحد أكثر الأشخاص ضعفًا وخوفًا.
  • إنّ صفة الكذب هي إحدى السلبيات التي يتوجّب الحر منها مع سنوات الطفولة الأولى، فالكذب هو عقدة يجب التخلّص منها والتأكيد على تركها منذ سنوات التربية الأولى في المنزل.

حكم وأقوال عن الكذب عند الرجل

تتعدّد الأقوال التي تناولت تلك الصفة السلبيّة للتأكيد على خطورتها ودورها الكبير في هدم الأشياء الجميلة، ودورها الأكبر في تحطيم جدران الثّقة بين النَّاس، وأجمل الحكم التي قيلت عن الكذب، هي الآتي:

  • يقول الشّاعر معروف الرصافي:

أصبحت لا أقيم للتاريخ وزناً ولا أحسب له حساباً لأني رأيته بيت الكذب ومناخ الضلال ومتشجم أهواء الناس.. إذا نظرت فيه كنت كأني منه في كثبان من رمال الأباطيل قد تغلغلت في ذرات ضئيلة من شذور الحقيقة.  معروف الرصافي شاعر وكاتب وأديب.

  • يقول أفلاطون:

معنى العقل وعمله تمييز الأشياء وتفصيلها.. ومعنى الصدق وعمله ثبات الأشياء في مواضعها.. ومعنى الجهل وعمله تلبيس الأشياء وتخليطها.. ومعنى الكذب وعمله وضع الأشياء في غير مواضعها.  أفلاطون، فيلسوف ومفكّر يوناني.

  • يقول خلود سكرية درويش:

لن أقول لك الكذب حرام سأخبرك الكذب معيب.. لن أتلفظ بكلمة دينية بهدف الترهيب فمن خلقك لطيف وليس ارهابياً.. سأحدثك عنه وستسألني لماذا خلقنا لكنني لا أعرف أن كنت حينها سأقنعك برأيي.. إذا لم تقتنع فهذا شأنك أنت وليس شأني. – خلود سكرية درويش كاتبة وأديبة.

  • يقول مصطفى صادق الرافعي:

الوعد السياسيّ جريء في الكذب.. جريء في الاعتذار.. حتى إنّه ليعد بإحضار القمر حين يستغني عنه الليل في آخر الشهر.. فإذا لم يجيؤوا به قالوا: سيتركه الليل في الشهر القادم. مصطفى صادق الرافعي.

  • يقول الكاتب البرازيلي الكبير باولو كويلوا:

إنّ قول الحقيقة وازعاج الناس أفضل من الكذب لإرضاء الناس. باولو كويلوا

  • يقول أبراهام لينكولن:

تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت، أو بعض الناس كل الوقت، ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت.

عبارات مؤثرة عن الكذب عند الرجل 

تضيق الصّدور بكذب الرجال وتتلاشى حكاية الفرسان مع زيادة تلك الصفة عندما تتواجد في أحد الأشخاص، فالكذب مرض سيء لا يمكن الشّفاء منه ببساطة وإنّما يحتاج الأمر إلى عزيمة راسخة، وقد قيل في الكذب:

  • إنّ خصلة الكذب تقوم على إضعاف الرّوح وإيلامها كما يؤلم الملح الجراح، ولكنّها صفة أكثر سوءًا حيث تقتل تلك الصفة مكارم الأخلاق الاخرى كلّما تطوّرت قدرت الرجل على الكذب والتعايش مع الكذب.
  • إنّ العيش مع رجل كاذب هي إحدى أكثر الأمور صعوبة على وجه الأرض، فلا الطرقات تودي إلى مخرج ولا يقين بتغيير حقيقي قادم، لأنّ الكذب هو صفة إنسانيّة غير مقبولة.
  • يفقد الإنسان الكاذب كافّة الأسباب التي تجعل منه مميّزًا، لأن صفة الكذب وحدها قادرة على نسف جميع الإيجابيات التي يمكن أن يتمتّع بها أي إنسان على وجع الدّنيا.
  • تعبث الآثار الجانبية للكذب في النفس الداخلية للإنسان، فتقوم على زيادة ذلك الخراب في نفس الإنسان حتّى تقتل فيه جميع الأمور الإيجابيّة التي يمكن لها أن تكون محطّ إعجاب واهتمام.
  • لقد كان أجمل الناس في عيني إلى أن تأكّدت أنّه يكذب، رغم علمي بأنّها الكذبة الأولى إلّا أنّ وقعها كان أقسى على قلبي من وقع السهام، فلا يوجد صفة سلبيّة بحجم سلبيّة الكذب.
  • لقد ظلّ يُخبرني أنّ الأمور بخير حتى تلاشى الخير من جوارنا، ليته أخبرني بالحقيقة لكنت قد تداركت الموقف ووقفت جواره في معركته مع الحياة، ليت الكذب غير موجود.
  • يقتلنا الكذب كما تقتل المياه الملوّثة النباتات الحيّة، كما يقتلنا التلوّث ويدمّر عالمنا، لأنّ ما بُني على باطل فهو باطل، فلا يوجد شيء حقيقي يحتاج إلى الكذب، لا يوجد ضرورة للكذب.

منشورات عن الكذب عند الرجال تويتر

يطيب لكثير من الناس أن يطوفوا بتلك المنشورات التي تحذّر من آفة الكذب المعديّة، تلك التي تبعث على الخراب في المجتمع وتحرّض على هدم الأشياء الجميلة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ الكذب هو مطرقة الهدم الكبيرة، تلك التي يحملها الإنسان بمليء إرادته لهدم جميع القيم الجميلة التي تُبنى على الصدق والإخلاص، تلك التي تُبنى بها الأمم والحضارات، فلنحذر من الكذب حتّى ولو كان صغيرًا.
  • مشاعر الحب والفخر كلّها تتكاثر بجوار الإنسان الصّادق، حيث يحظى الرّجل صاحب الكلام الجميل الصّادق بهيبة الحضور المميّز، فلا هو مجبرًا على المجاملة ولا أي من مضاعفات الكذب الثانويّة.
  • تتحول المشاعر من الإعجاب إلى الحب بشكل طبيعي عندما يتزامن الصدق مع صفات الإعجاب، فهو الكفيل برفع أسهم الإنسان إلى أعلى المعايير بسبب ما يبثّه في الطّرف الآخر من مشاعر أمان واطمئنان.
  • يفيض الإنسان الصّادق بالخير كما تفيض الينابيع بأجود أنواع المياه العذبة، فالقلب الصادق لا يمكن أن يصيبه التلوّث، لأّنّه بيئة غير مناسبة لأي نوع من أنواع الفساد.
  • إنّ الصدق هو الغاية المنشودة خلف تلك الرحلة الطويلة التي تسمّى أعمار، فالإنسان الصادق هو الذي يحقّق الغاية الأسمى منها، والصدق يضمن له أن يحيا بشرف، وأن يُغادر بكرامة.
  • إنّ الصدق هو الصفة المميّزة التي تبعث على عدد واسع من الصفات الإيجابيّة الأخرى، فالإنسان الصّادق هو إنسان كريم ومثالي، وأمين، وهو إنسان حقيقي يمتلك معايير الثقة والإخلاص.

كلام عن الكذب عند الرجل باللغة الانجليزية 

لأن تلك الأمراض الاجتماعية لا تعترف بالحدود بين الدول ولا تعترف باللغات أو القارات، فقد انتشرت بين الناس، ما استوجب كثير من الناشطين لقرع ناقوس الخطر محذّرين من عواقب الكذب بكل اللغات، وجاءت أبرز تلك العبارات بالإنجليزية وفق الآتي:

  • العبارةLying kills the positive traits in the person’s psyche, so the positive traits increase death within the person the more lies the percentage in his life, so let us beware.
    الترجمة: يقوم الكذب بقتل الصفات الإيجابية في نفس الانسان، فتزداد الصفات الإيجابية موتًا في داخل الإنسان كلّما ازدادت نسبة الكذب في حياته، فلنحذر.
  • العبارةLife is possible, whatever its characteristics and forms, with a sincere person, for he is the true face of the sun, and the face of the moon, is that word that we trust and believe that it stems from the heart.
    الترجمة: إنّ الحياة ممكنة مهما كانت صفاتها وأشكالها مع الإنسان الصادق، فهو الوجه الحقيقي للشمس، وذات الوجه للقمر، هو تلك الكلمة التي نثق بها ونؤمّن بأنّها نابعة من القلب.
  • العبارةThe choices of the world narrow the more the choices of lying, and it is one of the things that a liar does not realize until it is too late, for honesty is the most effective solution.
    الترجمة: تضيق خيارات الدنيا كلّما زادت خيارات الكذب، وهي إحدى الأمور التي لا يُدركها الإنسان الكاذب إلّا بعد فوات الأوان، فالصدق هو أنجى الحلول.
  • العبارةLying is the quality of weak people, that type that prefers to escape from telling the truth, to escape from being in the right place, out of fear, and withdrawal.
    الترجمة: إن الكذب هو صفة الأشخاص الضعيفة، ذلك الصنف الذي يفضّل الهرب من قول الحقيقة، الهرب من التواجد في المكان الصحيح، خوفًا، وانسحابًا.
  • العبارةHonesty brings safety, as it sends the rays of the sun coming after a long winter, because honesty is the token of safety, and it is the radiance of light that we trust, regardless of the degree of darkness.
    الترجمة: يبعث الصدق على الأمان، كما تبعث خيوط الشّمس القادمة بعد شتاء طويل، لأنّ الصدق هو عربون الأمان، وهو إشراقة الضّوء التي نثق بها مهما كانت درجة الظلام.

عبارات حزينة عن الكذب عند الرجال 

يبعث الكذب على الحُزن في القلوب، فهو أحد الأسباب التي تقتل الأشخاص وتقتل محبّتهم مهم كان حجمها في داخلنا، وقد تناول كثير من النّاس تلك الفكرة بعبارات حزينة، ومنها:

  • لقد تقاسم الحزن أطراف قلبي، عندما تيقّنت أنّ الرجل الذي أحببته، وكنت مستعدّة أن أعطيه عُمري كاذبًا، لقد كانت تلك الطعنة كفيلة بموتي إلّا أنني ما زلت حيّة، كي أندم على قصّة حبّه.
  • يبعث الكذب في روحي على الموت، فها أنا ذا أشتم رائحته بعد خيانتك الأخيرة، أنت الذي سلبتني نصف قلبي ودخلت إلى آخر أعماق روحي، لتخرج منها لاستمرارك بالكذب.
  • لقد كان اليوم الذي اكتشفت به كذبك يوم وفاتي، هل تعلم يا حبيب العُمر أنّ مشوار الكذب الذي ظننت أنّه عابر وغير مهم هو ما أدخل في قلبي على البكاء، هو ما أجبرني على الرحيل بعد أن استنزفت طاقات الصّبر كلّها.
  • إنّ الكذب هو الصفة الإنسانيّة الأسوأ، لأنّها الحاجب الذي يقف على باب الفضيلة، فيحجبها عن القلب ويسمح بدخول جميع الصفات السلبيّة الأخرى عوضًا عنها.
  • إنّ الكذب هو الصفة الأسوأ، لأنّ الأمر لا ينته عنده بل يبدأ، فمع خيوط الكذب الأولى يبدأ الانسان غرقه في ذلك المستنقع القذر من الكذ1ب والنصب والاحتيال والخداع، وذلك ما لا يُناسب قلبي.
  • إنّ طريق الكذب هو ذلك الطريق المقيت الطويل، ذلك الذي لاغ يودي بصاحبه إلّا إلى الخسارة وفقدان الثقة وفقدان الأصدقاء والأحباب، إنّه طريق لا عودة منه سوى بكثير من الثقة والإصرار.

خواطر حزينة عن الكذب والخداع عند الرجل

يسحب الكذب بساط الثقة من تحت أقدام الرّجل الكاذب بطريقة مفاجئة، فالشّخص الكاذب لا قول له ولا أمان، وهو جاهز في أي لحظة للغدر والخداع، وقد تناول الكتّاب تلك الفكرة بأجمل خواطر ومنها:

  • لقد كان الكذب الذي تُمارسه عليّ أصعب من جميع ألوان التعذيب التي رأيتها في حياتي معك، آلمني كذبك وأوجعني وقوفي اماك عاجزة عن تصديقك مهما تحدّثت، ومهما قلت.
  • تتفاعل خلايا السواد مع الكذب كما تتفاعل خيوط الظلام مع المساء، فلا تُبقي على أيّ ذرّة ضوء في القلب، وها هو الكذب قد أمات قلبك يا حبيبي، ما اضطرني إلى هجرانك آسفة لنفسي.
  • يعجز الكاذب عن تصديق نفسه، انّه يكذب، وعند تلك الحالة يكون قد وصل إلى مستوى خطير لا عودة منه، وهو في المستنقع الأخير من مستنقعات الكذب الخطيرة.
  • يحرّض الكذب على فقدان فطرة الخير، لأنّ الصدق الحقيقي يمكن في الصدق مع الله تعالى، والكاذب لا مصداقيّة له مع أحد، ولذلك يتخرّب الإنسان كلّما ازداد بعدًا عن الصدق والإخلاص.
  • لقد منحتك الكثير من الفرص لكي تتراجع عن الكذب، وتتراجع عن ذلك الضعف المبرّر بكذب وكلمات فارغة، كان يكفي أن تقف أمامي وتخبرني بالحقيقة التي تشعر بها دون خوف، لأبقى لأحافظ لك على الاحترام.
  • كان الكذب وما يزال حلقة الدّخول الأولى في غياهب الفشل، لأنّه الحقيقة الثابتة التي يفقد معها الإنسان كافّة معايير النجاح والإبداع، فالصدق مفتاح الحياة السعيدة، ومفتاح النجاحات البعيدة.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلام عن الكذب الرجل ، حكم وأقوال عن الكذب عند الرجل  وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العزيز قد تعرّف على أجمل كلام عن الكذب عند الرجل، وانتقلنا في الحديث مع باقة عبارات وحكم عن الكذب عند الرجال، لنختم أخيرًا مع مجموعة خواطر حزينة عن الكذب والفراق.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب