X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » في شهر التوعية بسرطان الثدي.. إليك ما يجب معرفته

في شهر التوعية بسرطان الثدي.. إليك ما يجب معرفته

في شهر التوعية بسرطان الثدي.. إليك ما يجب معرفته


خُصص شهر أوكتوبر (تشرين الأول) من كل عام للتوعية بسرطان الثدي، إذ تتكاتف المؤسسات الصحية والعاملين فيها والجمعيات الخيرية لإطلاق حملات تزيد الوعي بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتسلط الضوء على التقدم موقع اقرا في طرق التشخيص والعلاجات المختلفة، كما يجمع بعضها تبرعات لدعم المرضى والبحث العلمي.

بحسب منظمة الصحة العالمية يعتبر سرطان الثدي السرطان الأكثر انتشاراً حول العالم عام 2020، إذ سُجل ما يقارب 2.3 مليون حالة إصابة به، ومن بينهم ما يقارب 685000 حالة وفاة، ولكن الخبر السار هو أن معدلات الوفاة بسبب سرطان الثدي في انخفاض مستمر من سبعينات القرن الماضي وحتى الآن، وخصوصاً في البلدان التي تتبنى برامج الكشف المبكر وتقنيات العلاج الحديثة.

يسلط هذا الانخفاض في الوفيات الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وقد يشكل حافزاً للعديد من النساء لاستغلال هذا الشهر الذي تخصص الكثير من المنشآت الطبية فيه حملات مجانية لفحص الثدي.

ولهذا ننصحك بإجراء فحص الماموغرام سنوياً بدءاً من عمر الأربعين، وعامة فمن الضروري أن تجري النساء والفتيات الفحص الذاتي للثدي بدءاً من عمر العشرين ومراجعة الطبيب في حال ظهور أي تغير غير طبيعي.

فحصك المبكر حياة لك ولكل من يحبك، يمكنك استشارة موقع اقرا الآن مجاناً عبر خدمة “اسأل طبيب مجاناً”.

            تطور علاجات سرطان الثدي يبشر بزيادة حالات الشفاء







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب