X
X


موقع اقرا » تغذية » فوائد الأعشاب » فوائد بعض التوابل للدماغ

فوائد بعض التوابل للدماغ

فوائد بعض التوابل للدماغ


يمكن توليد خلايا عصبية سليمة في الدماغ, عن طريق اتباع نظام غذائي جيد, يمتلك مزيجا من الأعشاب, و الفيتامينات, و المعادن, الضرورية في الحفاظ على مرونة الدماغ, و حماية ذاكرته من الضياع, و مساعدته في البقاء متوقدا, و متيقظا, و قد تم اكتشاف بعض التوابل المهمة التي تساعد في ذلك من قبل العديد من العلماء, الذين أشادوا بضرورة تناولها, و من أهم و أفضل هذه التوابل:

الكركم

تساعد مادة الكركمين الكيميائية الموجودة في الكركم, و التي تحافظ على لونها الأصفر, في تنشيط إنزيم الأكسدة الرئيسي, الذي يقلل من تراكم الترسبات, كما يعمل كمضاد للإلتهابات, التي تحارب العديد من أمراض السرطان, و التصلب المتعدد.

الزعفران

يلعب الزعفران دورا فعالا في علاج الكآبة لدى الأشخاص , و ذلك بتناوله مرتين يوميا, بالإضافة إلى قدرته على تحسين الذاكرة, و القدرة على التعلم لدى الحيوانات.

المرمية

تعتبر الميرمية من أقوى مضادات الأكسدة المعادية للإلتهابات, بحيث تحتوي على مركبات مشابهة لأدوية مرض الزهايمر, و التي تعزز من الذاكرة بشكل ملحوظ, عن طريق إضافتها للأطعمة, كالسلطات, و البيتزا, و الحساء.

القرفة

تقوي القرفة الدماغ, كما و تعزز الذاكرة, و سرعة البصر, و الإهتمام, بالإضافة إلى قدرتها على تنظيم مستويات السكر, و تقليل انتشار سرطان الدم, و سرطان الغدد الليمفاوية, و تقليل تخثر الصفائح الدموية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب