X
X



فوائد الحلزون للوجه

فوائد الحلزون للوجه


فوائد الحلزون للوجه، ففي السنوات الأخيرة، تحوّل الحلزون من أحد الحيوانات الزاحفة إلى أحد عناصر العناية بالبشرة بدلًا من استخدام المنتجات الكيميائية للوجه التي قد تسبب تهيجًا وضررًا لها. حيث يتم الاستفادة من السائل اللزج الذي يفرزه الحلزون في الحفاظ على بشرة نضرة. سنتعرف في التفصيل عبر موقع اقرا عن أهم فوائد الحلزون للوجه.

الحلزون

ينتمي الحلزون إلى فصيلة الرخويات، وهو حيوان صغير الحجم يتحرك من خلال إفراز مادة هلامية لزجة تساعده على ذلك. تحتوي هذه المادة أو السائل على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل:[1]

  • حمض الهيالورونيك.
  • البروتين السكري.
  • البروتيوغليكان.
  • الببتيدات النحاسية.
  • مضادات الميكروبات.
  • الكولاجين.

وهذه المكونات تستخدم في منتجات التجميل مما جعل الحلزون أحد المكونات الشائعة المستخدمة في العناية بالبشرة.

فوائد الحلزون للوجه والبشرة

للسائل الذي يفرزه الحلزون العديد من الفوائد المذهلة للبشرة نظرًا للمكونات التي يحتويها، من هذه الفوائد:

  • له خصائص مضادة للشيخوخة: حيث يعمل السائل الذي يفرزه الحلزون على ترطيب الجلد، ومقاومة الشيخوخة والتقليل من التجاعيد والندبات، وعلاج الوجه الجاف، وعلامات الترهّل. بالإضافة إلى دوره بإصلاح الأنسجة التالفة، وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • يقتل البكتيريا: فهو يحافظ على بشرة صافية ونقية بسبب قدرته على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • يعالج حب الشباب: إذ يحتوي سائل الحلزون على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات التي غالبًا ما تكون سبب ظهور حب الشباب. علاوةً على ذلك، فإن حمض الجليكوليك الموجود في سائل الحلزون يعمل على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وفتح مسام البشرة.
  • مرطب جيد للبشرة: يجذب حمض الهيالورونيك جزيئات الماء إلى طبقات الجلد الخارجية، مما يحافظ على ترطيبها. إذ يعتبر علاجًا جيدًّا للذين يعانون من جفاف البشرة.
  • يحمي البشرة: فإن المكونات التي يحتويها سائل الحلزون من النحاس، وحمض الهيالورونيك، والبروتيوغليكان، والبروتين السكري تساعد في منع التجاعيد، والخطوط الدقيقة من الظهور.
  • يعزز صحة الجلد: من خلال المكونات المهمة التي يحتويها السائل التي تغذي البشرة، وتعمل على تنعيمها، وترطيبها. كما يعتبر مضادًا للتهيج، ومغذيًا للبشرة، ويمدّها بكميات كبيرة من فيتامين A، وفيتامين E، والزنك، والحديد، والمنغنيز، والنحاس.
  • يقشر الجلد: يعتبر سائل الحلزون مقشّرًا رائعًا يزيل خلايا الجلد الميتة، ويحفز نمو خلايا جديدة بسبب احتوائه على الإيلاستين، وحمض الجليكوليك. كما يعمل على توحيد لون البشرة، ومحاربة الندوب.

تجربتي مع الحلزونة في العناية بالبشرة وزيادة الكولاجين

بدلًا من دفع المال للقيام بعلاجات الحلزون للبشرة باهظة الثمن، قامت إحدى خبيرات التجميل عبر فيديو على اليوتيوب بتمرير الحلزون على وجهها، أي وضعت الحلزون على وجهها، وتركته يزحف لتحصل على فائدة السائل الذي يفرزه المليء بالكولاجين. حيث قامت بوضع حلزونتين على وجهها، وبدأ الحلزون بالزحف وإفراز السائل على المناطق التي زحفت عليها. وحسب ما ذكرته، فإنها شعرت بأن بشرتها ترطّبت بشكل كبير، وأصبحت مشدودة. بعد ذلك، تركت السائل المفروز على بشرتها لمدة 5 دقائق كي تمتصه البشرة وتستفاد منه قدر الإمكان، وبعد غسيله بالماء أصبح وجهها أكثر لمعانًا، ونضارةً، بل أيضا قام سائل الحلزون بتقشير بشرتها وإزالة الخلايا الميتة.يمكنك مشاهدة فيديو التجربة “من هنا“.

كيفية استعمال الحلزون للوجه

يمكن شراء المنتجات التي تحتوي على سائل الحلزون، واستخدامها على البشرة لكن للحصول على أقصى فائدة منه يجب تجربة الاستفادة المباشرة منها من خلال وضع الحلزون على الوجه مع الانتباه إلى عدم اقترابه على منطقة العين، وتركه يزحف على باقي مناطق الوجه والرقبة حتى تمتلئ بإفرازاته. ويحبّذ تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

محاذير استعمال الحلزون على الوجه

يجب الانتباه إلى ثلاثة أمور عند استخدام سيروم الحلزون، أو الحلزون بشكل مباشر على الوجه، وهذه الأمور هي:

  • غسل الحلزون جيدًا قبل وضعه على الوجه.
  • في حال شراء سيروم الحلزون، يجب التحقق من وجود مكون PPM ضمن قائمة مكونات المنتج. فإذا لم تكن فلا يجب شرائه.
  • يجب اختبار ردة فعل الجلد إلى سائل الحلزون قبل استخدامه على الوجه من خلال وضعه على اليد وانتظار فيما إذا كان الجلد سيبدي أية ردة فعل تحسسية.

يمكن الحصول على جميع فوائد الحلزون للوجه من خلال تجربة وضعه على الوجه، أو من خلال استعمال المنتجات التي يدخل في تركيبها مع الانتباه إلى محاذير استعماله.

المراجع

  1. guardian.ng , 8 REASONS YOU SHOULD TRY SNAIL SLIME ON YOUR SKIN , 02/12/2021






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب