X
X


موقع اقرا » إسلام » معلومات إسلامية » فقرة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة word pdf

فقرة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة word pdf

فقرة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة word pdf


فقرة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة word pdf والتي تعد واحدة من الأساسيّات التي يجهّزها كل من يُقبل على إقامة حفل أو إذاعة مدرسيّة خاص ة بموضوع المولد النبويّ الشّريف، ومن خلال سطورنا التّالية، وعبر موقع اقرا سوف نرفق أكثر من فقرة كلمة عن المولد النبوي الشريف، إضافة إلى فقرة عن المولد النبوي الشريف للاطفال، وبصيغة ملفّات pdf، وdoc.

فقرة عن المولد النبوي الشريف

يفضل الكثير من المُدراء والمعلّمين والطلّاب المقبلين على إنشاء إذاعة مدرسيّة عن موضوع المولد النبويّ الشريف إلى إرفاق فقرة تحمل معلومات قيّمة عن المولد النبويّ الشريف، وفيما يأتي نرفق فقرة تحتوي على جملة من المعلومات عن المولد النبويّ الشريف:

  • إنّ تاريخ اليوم الذي ولد فيه النبيّ محط خلافٍ بين كل من أهل السّنة والجّماعة، وفئة الشّيعة الدّينيّة، فتاريخه عند السّنة 12 من شهر ربيع الأوّل، بينما عند الشيعة 17 من الشّهر عينه.
  • ولدَ نبيذ الله في يوم الاثنين وهناك أحاديث تدّل على صحّة ذلك.
  • يحتفلُ الكثير من الملمين في يوم المولد النبيّ تقديراً واعترافاً بمكانة النبيّ محمّد عند الأمّة الإسلاميّة.
  • تشتمل احتفالات المولد النبويّ على تزيين المنازل وتوزيع الحلى، وقد يصوم الكثير من المسلمين في هذا اليوم تعبيراً عن مودّتهم ومحبّتهم برسول الله.
  • لُقب نبيّ الله بعدّة ألقاب تبيّن سماحة نفسه وخُلقه، فكان من ألقابه الصّادق، الأمين.
  • عُرف النبيّ بعدة أسماء اشتملت المصطفى، خاتم الأنبياء، آخر المرسلين، محمّد، أحمد، وماحي وحاشر وعاقب.

كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية 1444

فقرة عن المولد النبوي الشريف للأطفال

يفضّل الكثير من الأهالي تعليم أطفالهم أمور دينهم، وكل ما يخص الرّسول الكريم بطريقة بسيطة وسهلة لتسهيل استقبالهم للمعلومات، وفيما يأتي نرفق فقرة عنِ المولدِ النبويّ الشّريفِ للأطفال:

  • الله غفورٌ رحيمٌ بعبادهِ، أرسل الأنباء والرّسل للبشريّة لتعليمهم أمور دينهم، وكان آخر الأنبياء والرّسل سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلّم.
  • لقّب النبيّ محمّد بالأبتر، لأنّه لم يترك خلفه صبيّاً يحمل اسمه، وهذا كان لحكمة من الله عزَّ وجلّ.
  • وُلدَ النبيّ يتيماً، فمات أبوه قبل أن يولد، وتوفيت والدته والنبيّ ابن ستّ سنوات.
  • أرضعت النبيّ إحدى المرضعات من قريش، وهي حليمة السعدية، التي كانت تعاني من الفقر الشديد.
  • وافقت حليمة السعدية على إرضاع النبيّ على الرغم من فقرها ويتم النبيّ، فلم يكن هناك من يدفع لها لإرضاعه.
  • يحتفل معظم المسلمين في يوم ميلاده كنوع من أنواع الطّقوس الدّينيّة، ولإبراز المكانة التي يحظى بها عند دعاة الدّين الإسلاميّ.

فقرة عن المولد النبوي الشريف بالإنجليزي

في الاحتفالات، وأثناء إقامة الإذاعات المدرسيّة، يفضل الكثير من المسلمين تقديم فقرةٍ عَن المولدِ النبويّ الشّريف، وفي السطور القليلة التّالية نرفق فقرةٍ عَن المولدِ النبويّ الشّريف باللغة الإنجليزيّة مع التّرجمة:

المعلومة باللغة الإنجليزيّة التّرجمة باللغة العربيّة
On the day of the Prophet’s birthday, the idols were lowered, and Iwan Khosrau was cracked to herald his birth. في يوم المولد النبويّ تم تنكيس الأصنام، وتصدّع إيوان كِسرى تبشيراً بولادته.
The Jews had the idea that the Prophet Muhammad’s name was Ahmad, and Waraqa bin Nofal revealed his prophecy. كان لدى اليهود فكرة أن اسم النبيّ مُحمّد هو أحمد، وكشف عن نبوّته ورقة بن نوفل.
The Prophet Muhammad had more than one boy, but the divine wisdom was manifested in the death of all of them, and God will compensate him for the world in a lot of heaven. كان للنبيّ محمّد أكثر من صبيّ، لكن تجلّت الحكمة الإلهيّة في موتهم جميعاً، ويعوّضه الله عن الدّنيا في كوثرٍ من الجّنّة.
The Prophet enjoys a lofty position with God Almighty, and among all Muslims because of his position with God Almighty, and because he is the intercessor of the nation on the Day of Resurrection. يحظى النبيّ بمكانة سامية عند الله عزّ وجلّ، وبين المُسلمين جميعاً لما له من مكانة عند الله عزَّ وجلَّ، ولأنه شفيع الأمّة يوم القيامة.

شاهد أيضًا: كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية

فقرة كلمة عن المولد النبوي الشريف

أحبائي في الله، سيّداتي وسادتي، أسعد الله صباحكم، وبارك بكم حضورنا الكريم، فهي هذا اليوم، وهذا الصّباح الاستثنائي، نستقبل ذكرى لواحدة من المناسبات والأحداث المفصليّة التي غيّرت مجرى التّاريخ، وقد مضى على هذه الحادثة ما يُقارب خمسة عشر قرناً، إنّها ولادة سيّد الخلق، وأعظم رجالات الأرض والقادة المسلمين على كافة الأصعدة السّياسيّة، والعسكريّة، لقد غيّرت ولادة النبيّ -صلى الله عليه وسلّم- كافة الأحداث، وحولت الأمّة الإسلاميّة من عهد الجّهل والتخلّف والوثنيّة إلى عهد التحضّر، فقد أخرج النبيّ محمّد الأمّة من الظلمات إلى النّور فكان سبيلهم للهداية والخلاص من الوثنيّة وكل وسائل العبودية، وساوى بين النّاس أجمعين، ولم تقتصر أعماله على هذا فقط، بل إنه سيكون شفيعاً لكلّ أبناء الأمّة الإسلاميّة يوم القيامة، ليكون مخلّصهم على الأرض، ويوم العرض.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

فقرة عن المولد النبوي الشريف pdf

يفضل الكثير من المُقبلين على إقامة حفل أو إذاعة مدرسيّة بمناسبةِ يومَ المولدِ النّبويّ الشّريف بالحصولِ على أكثر من فقرة تخصّ هذا الموضوع، وقد وفّرنا الفقرات السّابقة بصيغة ملفات منها صيغة البي دي إف، لتحميلها بسهولة فائقة، من خلال الولوج للرابط التّالي “من هنا“.

فقرة عن المولد النبوي الشريف doc

قد يُفضّل الكثير ممن يوّدون إقامة إذاعة مدرسيّة أو حفلٌ بمناسبة يومَ المولدِ النّبويّ الشّريف بتحميل الفقرات التي أرفقناها سابقاً بصيغة ملفّات لطباعتها أو الاحتفاظ بها والاستفادة منها بوقت لاحق، وقد وفّرنا الفقرات السابقة بصيغة ملف وورد، حيث يمكن تحميلها بسهولة فائقة، من خلال الولوج للرابط التّالي “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان فقرة عن المولد النبوي الشريف، وقد أرفقنا في سطورهِ أكثر من فقرةٍ عَنِ المولدِ النّبويّ الِشّريف، وبصيغة ملفّات pdf، وdoc.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب