X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » فريق من الصحة العالمية يصل الصين قريبا للتحقيق بمنشأ كورونا

فريق من الصحة العالمية يصل الصين قريبا للتحقيق بمنشأ كورونا

فريق من الصحة العالمية يصل الصين قريبا للتحقيق بمنشأ كورونا


قالت السلطات الصينية يوم الاثنين إن فريق خبراء دوليين تابع لمنظمة الصحة العالمية مكلف بالتحقيق في أصول جائحة فيروس كورونا (يالإنجليزية: Corona Virus) سيصل إلى الصين يوم 14 يناير كانون الثاني.

وقد أدى عدم الحصول على تصريح من بكين إلى تأخير وصول الفريق المكون من 10 أفراد في مهمة طال انتظارها للتحقيق في الإصابات المبكرة، فيما وصفته وزارة الخارجية الصينية بـ “سوء التفاهم”.

ومع ذلك، فإن لجنة الصحة الوطنية، التي أعلنت عن موعد الوصول ، والتي تأخرت عن موعدها في أوائل يناير، لم توضح تفاصيل مسار الفريق.

ورحب رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بالنبأ.

حيث كتب تيدروس على حسابه الشخصي على تويتر أنه يتطلع إلى العمل عن كثب مع النظراء (الصينيين) في هذه المهمة الحاسمة لتحديد مصدر الفيروس وطريق دخوله إلى البشر.

وقال سابقًا إنه “محبط للغاية” عندما مُنع الخبراء من الدخول في وقت سابق من هذا الشهر، مما أجبر اثنين من أعضاء الفريق على العودة.

ويجدر بالذكر أن الصين قد اتُهمت بالتستر الذي أخر استجابتها الأولية، مما سمح للفيروس بالانتشار منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان بوسط البلاد أواخر عام 2019.

وقد دعت الولايات المتحدة إلى تحقيق “شفاف” بقيادة منظمة الصحة العالمية وانتقدت شروط الصين، التي سمحت للعلماء الصينيين بإجراء المرحلة الأولى من البحث الأولي.

وقال خبير صحي تابع لمنظمة الصحة العالمية إن التوقعات يجب أن تكون “منخفضة للغاية” حتى يتوصل الفريق إلى نتيجة من رحلته إلى الصين.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب