X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » فحوصات الحامل لدى الطبيب لا تزيد من فرصة الإصابة بفيروس

فحوصات الحامل لدى الطبيب لا تزيد من فرصة الإصابة بفيروس

فحوصات الحامل لدى الطبيب لا تزيد من فرصة الإصابة بفيروس


بينت دراسة أمريكية أجريت في ولاية ماساتشوستس في 4 مستشفيات على ما يقارب 3,000 إمرأة حامل خلال فترة 19 نيسان وحتى 27 حزيران من العام الحالي أن زيارات المرأة الحامل للطبيب لفحص الجنين والإطمئنان عليه لا تزيد من فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح الباحثون أم مدينة بوستن كانت تعتبر ثالث مدينة تشهد عدد إصابات كبير بفيروس كورونا، وتم فحص أغلب النساء الحوامل واللواتي أنجبن في المستشفيات، ووجد أن هناك ما يقارب 111 إمرأة قد أصيبت بفيروس كورونا من ضمن ما يقارب 3,000 إمرأة قد أجري عليها الاختبار، ووجد الباحثون أنه لا يوجد أي صلة بين زيارة الطبيب للاطمئنان على الجنين وبين الاصابة بالفيروس حيث كانت النساء اللواتي أصبن بالفيروس قد زرن الطبيب بمعدل 3.1 زيارة للطبيب وأن النساء اللواتي لم يصبن بالفيروس قد زلان الطبيب بمعدل 3.3 زيارة.

وأكد الباحثون المختصون أن المرضى وخصوصاََ النساء الحوامل عند مراجعة الطبيب خلال الزيارات الشهرية يجب أن يطمئنوا لأن هذه الزيارات لا تزيد من فرصة إصابتهم بالفيروس وهذا ما أثبتته هذه الدراسة.

وينبه المختصون أن هذه الدراسات يجب تكثيفها لتضمن نوعيات أكبر من النساء الحوامل، فإن هناك نساء حوامل يجب أن يزرن الطبيب شهرياََ وزيارات أخرى مكثفة وفحوصات طبية يجب القيام بها للاطمئنان على الأم والطفل بشكل أكبر، لذلك يجب التأكد من عدم زيادة فرصتهم بالإصابة بالفيروس عند القيام بهذه الإجراءات الضرورية.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب