X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » فايزر وموديرنا تختبران لقاحات كورونا ضد الفيروس المتحور

فايزر وموديرنا تختبران لقاحات كورونا ضد الفيروس المتحور

فايزر وموديرنا تختبران لقاحات كورونا ضد الفيروس المتحور


ذكرت شبكة CNN يوم الثلاثاء أن شركتي فايزر وموديرنا تختبران لقاحات فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) ضد النسخة الجديدة سريعة الانتشار من الفيروس الذي ظهر في بريطانيا.

وقالت الشركة في بيان لشبكة CNN إن شركة موديرنا تتوقع أن يقوم اللقاح بتحفيز جهاز المناعة ضد المتغيرات والفيروس الجديد المتحور، وأنها سوف تجرى المزيد من الاختبارات في الأسابيع المقبلة للتأكد من ذلك.

وقالت شركة فايزر إنها “تجمع بيانات” حول مدى جودة عينات الدم من الأشخاص الذين تم تحصينهم بلقاحها “وأن اللقاح قد يكون قادر على تحييد السلالة الجديدة من المملكة المتحدة” ، وفقًا للتقرير.

ويجدر بالذكر أن اكتشاف السلالة الجديدة قد أثار موجة جديدة من الذعر في جائحة قتل حوالي 1.7 مليون شخص وأصاب أكثر من 77.15 مليون في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر المختصين أن مصدر القلق الرئيسي هو أن الفيروس المتحور والمتغير الجديد أكثر قابلية للانتقال وأسرع انتشاراََ بنسبة 40٪ -70٪.

وقال العلماء إنه لا يوجد دليل على أن اللقاحات التي يتم نشرها حاليًا في المملكة المتحدة – التي تصنعها شركة فايزر وبيونتيك – أو لقاحات فيروس كورونا الأخرى قيد التطوير لن تحمي من هذا الفيروس الجديد، المعروف باسم B.1.1.7.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب