X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » فايزر تعلن عن اتاحة عقار كورونا في نهاية هذا العام

فايزر تعلن عن اتاحة عقار كورونا في نهاية هذا العام

فايزر تعلن عن اتاحة عقار كورونا في نهاية هذا العام


أعلنت شركة فايزر الأمريكية أن عقار كورونا التجريبي الذي يؤخذ من خلال الفم عند ظهور أولى علامات الإصابة بفيروس كورونا، سوف يكون متاحاً حتى نهاية هذا العام.

ما هو عقار كورونا من فايزر؟

عقار الامل !!

بدأت شركة فايزر بعمل تجارب سريرية للتأكد من فعالية دواء تجريبي لعلاج مرضى كورونا، وهو مضاد للفيروسات، وجزء من فئة من الأدوية تسمى مثبطات البروتياز (بالإنجليزية: Protease inhibitors) التي تستخدم في علاج مسببات الأمراض الفيروسية الأخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي، حيث يعمل هذا الدواء من خلال تثبيط عمل إنزيم ضروري لتكاثر الفيروس في الخلايا البشرية.

وبين الخبراء أن الدواء سوف يقلل من نسبة دخول مرضى كورونا للمستشفيات ويمنع المرض من التقدم، وإذا وافقت الغذاء والدواء الأمريكية على الدواء سوف يتم عندها  توزيع الدواء في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

تطورات لقاح فايزر

تختبر شركة فايزر حالياً فعالية لقاح كورونا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 11 عامًا، حيث أنه يعتبر أمر هام للغاية في إنهاء المرض من العالم.

وقد طلبت الشركة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من شركة فايزر أن توسع نطاق إعطاء اللقاحات لتشمل فئة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين  12-15 عامًا بعد أن تبين أن اللقاح فعال بنسبة 100 ٪ في إحدى الدراسات.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب