X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » عبارات جميله عن البيت الجديد

عبارات جميله عن البيت الجديد

عبارات جميله عن البيت الجديد


عبارات جميله عن البيت الجديد هي العبارات التي تحمل في حروفها أجمل وأسمى معاني التهنئة بمناسبة السكن في بيت جديد، ويمكن أن ترسل هذه العبارات لأي صديق أو قريب أو أي شخص عزيز على القلب سكن في بيت جديد، وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع اقرا عبارات وكلمات ورسائل تهنئة بالبيت الجديد، كما سوف يُقدِّم الدعاء الخاص بالمنزل الجديد، مع مجموعة من العبارات الإنجليزية للبيت الجديد والصور والأشعار أيضًا.

كيف نبارك لمن سكن بيت جديد

إنَّ المباركة لمن سكن بيتًا جديدًا تكون بقول الكلام الجميل اللطيف المعبر عن تهنئة الرجل بهذا المسكن أو هذا البيت الجديد، وفيما يأتي نذكر بعضًا من هذه المباركات:

  • أسأل الله تعالى لك أن يجعل هذا البيت بيتَ سعد ورزق عليك بإذن الله تعالى، ألف مبارك انتقالك إلى البيت الجديد، منزل مبارك بإذن الله.
  • ربِّي يبارك هذا المنزل الجديد ويبارك في أهله، جعله الله تعالى منزلًا عامرًا بالخير والبركة والفرح، ترى على وجهه الخير بإذن الله تعالى.
  • فتح الله تعالى عليك فتوح العارفين في هذا المنزل الجديد، ونسأل الله رب العالمين أن يجعل هذا المنزل منزل خير عليك وعلى جميع أهل بيتك.
  • أحاط الله منزلك الجديد بالسعادة والسكينة والطمأنينة وجعله الله تعالى منزلًا مباركًا عليك وعلى جميع أهلك.
  • أبارك لك هذا المنزل الرائع، إنه ثمرة تعب وجهد وعمل طويل، فبارك الله لك في تعبك وجهدك ومنزلك الجديد، دمت بخير وسعادة أنت وجميع أفراد عائلتك.
  • ما شاء الله لا قوة إلَّا بالله، اللهم اجعله منزل خير ورحمة وسكينة وهدوء ومحبة، جمع الله عائلتك في هذا البيت الجديد على خير وحب ومودة طيلة العمر.

عبارات جميله عن البيت الجديد

نقدم فيما يأتي مجموعة من العبارات الجميلة عن البيت الجديد:

  • إنَّه بيت جديد وهو نتيجة منطقية لكثير من التعب والجهد الذي بذلته في سبيل بناء هذا البيت، بارك الله تعالى لك في بيتك وجعله بيتًا مليئًا بالمحبة.
  • أسأل الله رب العالمين لك ولجميع أفراد عائلتك حياة سعيدة ملؤها الهناء والسعادة والرضا في هذا البيت الجديد، ألف مبارك بإذن الله تعالى.
  • بيت جديد مبارك، لقد وجدت في نهاية الأمر النتيجة العظيم لتعبك الطويل، فالحمد لله رب العالمين الذي وفقك لهذا الخير، مبارك بيتك الجديد.
  • بيت جديد وجميل، بنيته يا صديقي من تعبك وعرق جبينك، إنَّه مبني بالحب والمودة، فألف مبارك عليك هذا البيت وجعله الله تعالى بيت خير ورزق عليك وعلى عائلتك.
  • ربّي اجعل بيت صديقي هذا مأوى للصلاح والخير والهداية والسعادة والبركة، اللهم اجعله عامرًا بالقرآن الكريم وعامرًا بالذِّكر الحكيم يا رب العالمين.

قد يهمّك أيضًا: افكار لعيد الزواج بسيطه في البيت

كلمات جميله عن البيت الجديد

بعد ما ورد من عبارات جميله عن البيت الجديد، نقدِّم فيما يأتي كلمات مميزة ورائعة عن البيت الجديد:

  • أطيب الأمنيات وأروع المباركات بمناسبة انتقالكم إلى هذا البيت الجديد، جعله الله تعالى منزلًا مباركًا عليكم جميعًا بإذن الله رب العالمين.
  • أتقدم بأصدق التهاني وأطيب الأماني التي تخرج من أعماق قلبي إلى كل من سيسكن هذا البيت الجديد، أمنياتي القلبية بأن يكون هذا البيت فألًا حسنًا عليكم، بارك الله لكم به وجعلكم فيه من السعداء.
  • إنَّه بيت جديد تنتقل إليه اليوم بإذن الله رب العالمين، فأسأل الله تعالى لك أن يجعل هذا البيت مليئًا بالخير والعبادة، وأن يكون بيتًا مباركًا، ملؤه الخير والرحمة بإذن الله رب العالمين.
  • بيتًا مباركًا بإذن الله رب العالمين، في الحقيقة إنَّ هذا البيت بُني من الحب وعلى الحب، وأسأل الله رب العالمين أن يستمر في هذه الحالة، وأن يعيش فيه ساكنوه على المودة والحب، مبارك عليكم البيت الجديد.
  • اللهمَّ صلّ على الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام، بيت مبارك ما شاء الله، ربي اجعل هذا البيت آمنًا مطمئنًا وسائر بيوت المسلمين، اللهمَّ بارك لأهله به واجمعه فيه على الخير والمحبة والمودة.

رسائل تهنئة بالبيت الجديد

نضع فيما يأتي مجموعة من رسائل التهنئة بالبيت الجديد:

  • أبعث بهذه الرسالة إلى صديقي العزيز بمناسبة انتقاله إلى بيته الجديد، ألف مبارك البيت يا صديقي وأسأل الله رب العالمين أن يجعل هذا البيت مليئًا بالخير والسعادة عليك وعلى عائلتك.
  • أصوغ من حروف الحب والود والأمنيات الطيبة رسالة التهنئة بمناسبة انتقال صديقي على البيت الجديد، ألف مبارك عليك هذا البيت، جعله الله تعالى بيت خير ومحبة ومودة.
  • أبعث بكثير من الحب والشوق هذه الرسالة التي أهنئ بها صديقي بمناسبة انتقاله إلى البيت الجديد، أسأل رب العالمين أن يجعل هذا البيت مليئًا بالمحبة والمودة والسكينة.
  • بمناسبة انتقالك إلى البيت الجديد، ربي اجعل البيت الجديد مستقرًا آمنًا، واجعله أهله في سكينة وطمأنينة أبد الدهر يا رب العالمين.
  • أصدق الأمنيات بالخير والسعادة وأطيب المباركات بمناسبة انتقالك إلى البيت الجديد، جعله الله تعالى بيتًا مليئًا بالمحبة والخير والسعادة، أسأل الله تعالى لك ولجميع أفراد عائلتك السكينة والسعادة.

أدعية لمن سكن بيت جديد

بعد ما وضعنا من عبارات وكلمات بمناسبة البيت الجديد، فيما يأتي نضع مجموعة من أدعية لمن سكن بيت جديد:

  • بيت مبارك بإذن الله، ربَّنا اجعل هذا البيت وأهله في سكينة وطمأنينة من عندك يا رب العالمين، اللهم بارك لصاحب هذا البيت واجعل هذا البيت وجه رزق عليه وعلى أهله.
  • اللهمَّ احفظ أهل هذا البيت الجديد واجعله بيت خير عليهم، اللهم أرهم في هذا البيت السعادة وارزقهم فيه من حيث لا يحتسبون يا رب العالمين.
  • ربَّنا بارك لصديقي العزيز في بيته الجديد واجعله بيت خير وسعادة وحب ورحمة، اللهمَّ ارزقه فيه من الخيرات واجعله فيه من المتنعمين بالهدوء والراحة والسكينة والطمأنينة من عندك يا رب العالمين.
  • اللهمَّ إنَّ صديقي قد سكن هذا البيت الجديد، فاجعل هذا البيت بيت خير، واجعله مملوءًا بالفرح والسرور والطمأنينة والحبور، اللهمَّ نسألك الخير والسعادة والرحمة يا رب العالمين.
  • ألف مبارك عليك سكنك في البيت الجديد هذا، ربّ أعوذ هذا البيت وأهله من عيون الحاسدين يا رب العالمين، اللهمَّ اجعله مليئًا بالمحبة والرحمة والسعادة.

دعاء المنزل الجديد من السنة مكتوب

لقد ورد في السنة النبوية المباركة دعاء لمن نزل بيتًا جديدًا، ورد هذا الدعاء عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في صحيح الإمام مسلم، وهو أن يقول المسلم إذا دخل أو أقام أو نزل في بيت جديد: “أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ”، عن خولة بنت حكيم -رضي الله عنها- أنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “مَن نَزَلَ مَنْزِلًا، ثُمَّ قالَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيءٌ، حتَّى يَرْتَحِلَ مِن مَنْزِلِهِ ذلكَ” [1] وجدير بالقول إنَّ من الأدعية المستحبة في الإسلام للبيت الجديد أن يقول المسلم: اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، وهذا الدعاء وارد في السنة النبوية المباركة عن رسول الله صلَى الله عليه وسلَّم.

عبارات تهنئة بالمنزل الجديد بالانجليزي

نضع فيما يأتي بعد ما ورد من دعاء المنزل الجديد من السنة النبوية الشريفة مكتوب، نضع عبارات تهنئة بالمنزل الجديد باللغة الإنجليزية:

  • I bless you for this wonderful house, it is the fruit of your hard work, effort and long work. May God bless you in your hard work and effort and your new home. You and all your family members are well and happy.
  • Best wishes and the most wonderful blessings on the occasion of your move to this new house, may God Almighty make it a blessed home for all of you, God willing, Lord of the worlds.
  • It is a new house, and it is a logical result of the much effort and effort that you have put into building this house. May God Almighty bless your home and make it a home full of love.
  • God willing, there is no power but with God, may God make it a home of goodness, mercy, tranquility, calmness and love. May God gather your family in this new house on goodness, love and affection for a lifetime.
  • A blessed new home, you have finally found the great result of your long toil. Praise be to God, Lord of the Worlds, who has guided you to this good. Blessed is your new home.

شعر عن البيت الجديد

توجد الكثير من القصائد النبطية المعبرة التي كُتبت عن البيت الجديد، ومن هذه القصائد ما يأتي:

  • قال الشاعر عن البيت الجديد في قصيدته:

قصر لصاحب يحلو مهجة النظر          قصر يحدث شوقًا عازف الوتر
بالورد مشتمل بالحسن مكتمل        بالفن محتفل أعجوبة البشر
ترددت في جنبات القصر امزجه         من الجمال عليها طابع الدرر
يا صاحب أنت للإبداع مصطحب         ذوق رفيع يباري إبداع الصور
وهذه السودة ازدانت بمنزلكم           في الليل يبدو بها للعين كالقمر
وفي الصباح شمس يزينها                هو اختراع لفنان ومبتكر
لله درك يا قصرا به اكتملت                وحي المحاسن فيه غير مستتر
يا رب فاحفظه واحفظ من به سكنوا      واهنأ به يا صديقي طيلة العمر

  • وقال الشاعر في قصيدة عن البيت الجديد أيضًا:

با ابتـدي بذكـر الالــه الـواحـد الـفـرد الصـمـد
الخالـق المعبـود ماغيـره علـى الدنيـا يـجـود
رب السـمـوات السـبـع مرفـوعـةً بــلا عـمـد
رب الكواكـب كلهـا والـكـل منـهـم لــه حــدود
والثانيه اعداد ما ساق المطـر صـوت الرعـد
واعداد ما ازهر على الدنيا من ازهار وورود
ســلام رده وافـيـه تضـفـي عـلـى دار السـعـد
ردت وفا لاهل الوفاء نرقا بهـا عـال السنـود
جينا نزف التهنيـه بالصـدق فـي وقـت الوعـد
جينـا نبـارك للرجـال اللـي عساهـم فالـوجـود
دار مـبــارك يـــا عـسـاهـا بـاقـيـه دوم وابـــد
باقيه في حمية الرحمـان مـن عيـن الحسـود
تزيـنـت بالـفـل والنـرجـس هـداهــا مـــد. يـــد
هداهـا ريـح مسـك وفــاح منـهـا ريــح عــود
تبقى باهلهـا عامـره تبقـا لهـم حـصـن وسـنـد
في حفظة الرب الكريـم ادوم فـي كـل العهد

صور مباركة بالمنزل الجديد

نضع في ختام ما ورد من عبارات جميلة عن البيت الجديد وكلمات وأشعار عن المنزل الجديد، نضع فيما يأتي صور مباركة بالمنزل الجديد:

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا في سطوره الضوء على عبارات جميله عن البيت الجديد ووضعنا فيه مجموعة من الكلمات ووالأدعية والأشعار عن البيت الجديد، ثمَّ وضعنا عبارات عن البيت باللغة الإنجليزية ومجموعة من صور مباركة بالمنزل الجديد.

المراجع

  1. صحيح مسلم , مسلم، خولة بنت حكيم، 2708، صحيح.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب