X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ظهور بعض الأعراض الجانبية على متطوعي لقاح شركة فايزر

ظهور بعض الأعراض الجانبية على متطوعي لقاح شركة فايزر

ظهور بعض الأعراض الجانبية على متطوعي لقاح شركة فايزر


بعد الإعلان عن فاعلية لقاح شركة فايزر مؤخراََ، ينتظر العالم أجمع خبر الحصول على اللقاح الذي سيقضي على فيروس كورونا ( Corona ) الذي أطاح بأكثر من مليون إنسان حول العالم.

ولكن بعد إعطاء الشعور بالأمل للعالم أجمع بأن شركة فايزر الأمريكية قد توصلت لحل لهذه الجائحة التي اجتاحت العالم، فقد أفاد بعض المتطوعين الذين أخذوا هذا المطعوم أنه قد سبب لهم بعض الأعراض الجانبية التي تشبه الأعراض التي تصاحب الشعور بالثمالة.

وقد أخبر المختصون أن الشركة لم تخبر إلا 43500 متطوع فقط إن كان قد أخذ اللقاح أو الدواء الوهمي، لكن هناك بعض المتطوعين أفادوا أنهم قد عرفوا أنهم قد أخذوا اللقاح بسبب ظهور بعض الأعراض الجانبية عليهم.

حيث قام أحد المتطوعين بعمل اختبار الأجسام المضادة الذي أثبت وجود أجسام مضادة للفيروس في جسده، مما أكد تلقيه اللقاح وليس الدواء الوهمي.

وبين المتطوع أيضاََ أنه قد أحس ببعض الأعراض الجانبية التي تشبه أعراض الثمالة الشديدة.

وكشفت متطوعة أخرى تبلغ من العمر 45 عاماََ أنها عندما تلقت الجرعة الاولى من اللقاح كانت قد شعرت بأعراض جانبية خفيفة تشبه الأعراض المصاحبة لتلقي مطعوم الانفلونزا.

لكنها أضافت أن الأعراض كانت أكثر شدة بعد تلقي الجرعة الثانية من المطعوم.

 حيث ظهرت هذه النتائج والأعراض على المتطوعين بعد إعلان شركتي فايزر وبيونتيك عن نجاح اللقاح بنسبة 90%.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية، الدكتور ألبرت بورلا، أن هذا الإعلان الذي قامت به شركة فايزر هو عبارة عن إعلان مهم وعظيم للعلم والإنسانية.

وأضاف أن المجموعة الأولى من نتائج المرحلة الثالثة من تجربة لقاح Covid-19 توفر الدليل الأولي على قدرة لقاح فايزر على الوقاية من فيروس كورونا.

وبين أن الشركة قد وصلت لهذا الإنجاز في وقت يحتاج العالم لهذا اللقاح بشكل كبير بعد أن أصيبت أعداد كبيرة جداََ بهذا الفيروس.

حيث أيدت منظمة الصحة العالمية هذا الإنجاز وأكدت أنه مبشر وواعد.

لقاح الانفلونزا

الانفلونزا هو مرض تنفسي معدي تسببه فيروسات الانفلونزا يمكن ان تؤدي عدوى الانفلونزا في حال عدم معالجتها الى دخول المستشفى … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب