X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » طلاب يستخدمون عصير البرتقال لتزييف نتيجة اختبار كورونا

طلاب يستخدمون عصير البرتقال لتزييف نتيجة اختبار كورونا

طلاب يستخدمون عصير البرتقال لتزييف نتيجة اختبار كورونا


ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الطلاب في المملكة المتحدة يستخدمون عصير البرتقال للحصول على نتائج فحص كورونا إيجابية مزيفة للحصول على إجازة لمدة أسبوعين من المدرسة.

وقد وجد أن وضع عصير البرتقال على اختبار التدفق الجانبي للكشف عن فيروس كورونا يمكن أن يؤدي إلى ظهور نتيجة إيجابية مزيفة. ولم تكن هذه النتيجة لاحتواء العصير على الفيروس، بل يبدو أنها مرتبطة بحموضته، مما يعطل الاختبار أساساً. كما شوهدت نتائج إيجابية مزيفة مماثلة عند استخدام أطعمة ومشروبات أخرى مثل الكاتشب والكوكاكولا، وجميعها مواد غذائية عالية الحموضة.

وعادة ما يتم إجراء اختبار التدفق السريع ذاتياً، وتظهر النتائج بعد 30 دقيقة. ويأخذ الطلاب العينة من داخل الفم أو الأنف باستخدام مسحة يتم نقعها بعد ذلك في سائل ثم عصرها على شريط اختبار.

وقال أحد مدرسي العلوم في المملكة المتحدة إن طلابه أظهروا تأثير عصير البرتقال على الاختبار، وقالوا إنها طريقة رائعة للتوقف عن الدراسة لمدة أسبوعين.

وقد تناقل الطلاب هذه الحيلة أيضاً على تطبيق تيك توك، مع مقاطع فيديو لأشخاص يجربون سوائل مختلفة. وكان هناك أكثر من 6.5 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو التي تم تحميلها على منصة التواصل الاجتماعي تحت وسم (اختبارات كوفيد مزيفة).

ولكن، قامت منصة الفيديو منذ ذلك الحين بإزالة جميع مقاطع الفيديو الموجودة تحت هذا الهاشتاغ. وعند البحث في الوسم، تظهر رسالة تقول “قد ترتبط هذه العبارة بسلوك أو محتوى ينتهك إرشاداتنا”.

وانتقد جون ديكس، أستاذ الإحصاء الحيوي بجامعة برمنغهام، هذه الممارسة، وقال إن النتائج الإيجابية الكاذبة لا تؤثر على هذا الطفل فحسب، بل تؤثر على أسرته ومن حوله في المدرسة، لذلك إنه تصرف أناني للغاية، وهناك طرق أقل ضرراً لأخذ يوم إجازة من المدرسة.

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

تكمن خطورة الاصابة بالتهاب الكبد بالانجليزية Hepatitis nbsp بصعوبة علاجه وزيادة فرصة حدوث تشمع الكبد بالانجليزية Liver cirrhosis nbsp وسرطان … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب