X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » طفلة في الرابعة من عمرها تهزم السرطان وتنتصر على مرض

طفلة في الرابعة من عمرها تهزم السرطان وتنتصر على مرض

طفلة في الرابعة من عمرها تهزم السرطان وتنتصر على مرض


تعتبر الطفلة الهندية سيفاني ذات الأربعة أعوام والمقيمة في دبي واحدة من أصغر الأشخاص الذين قد تعافوا من مرض فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) والمعروف بإسم كوفيد-19 وذلك بعد خروجها من المستشفى الأسبوع الماضي حيث بقيت تحت العلاج لمدة 20 يوماً ثم خضعت لفحصين متتاليين أظهرا نتيجة سلبية، وتخضع الآن للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً.

وقد التقطت سيفاني عدوى الفيروس من والدتها التي تعمل في القطاع الصحي في خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا، والتي كانت قد أصيبت بالمرض في آذار.

وتم إخضاع الطفلة سيفاني ووالدها لفحص الكورونا رغم عدم وجود أي أعراض للمرض عليهما، وقد ظهرت نتيجة فحص الطفلة إيجابية بعكس والدها.

تم عزل الطفلة ووالدتها في نفس المستشفى، ولكن القلق الأكبر كان على الطفلة الصغيرة التي كانت قد تعافت مؤخراً من نوع نادر من سرطان الكلى يسمى الورم الأرومي العصبي العقدي (بالإنجليزية: Ganglioneuroblastoma)، وبناءً على ذلك فقد اتخذ الأطباء احتياطات إضافية.

ونظراً لأن الطفلة كانت قد خضعت لجلسات العلاج الكيماوي العام الماضي وبالتالي فإن جهاز المناعة في جسمها لا يزال ضعيفاً، فقد كان الأطباء قلقين كونها أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الحادة والشديدة من المرض وبالتالي تم وضعها تحت مراقبة شديدة، ولحسن الحظ لم تظهر لديها أي مضاعفات من العدوى.

وقد قال المدير العام للمستشفى: “اتخذنا كل الاحتياطات لضمان إبقاء سيفاني ووالدتها أقرب ما يمكن لبعضهما لتجنب شعور سيفاني بأي نوع من الضيق، وفي حالة سيفاني فإننا اكتفينا بمراقبة حالتها بشكل مستمر وإعطاء العلاج فقط عند الحاجة وفقاً للبروتوكولات العلاجية الصادرة عن الهيئة الصحية في دبي”.

وأضاف: “بالكاد تعافت سيفاني من السرطان العام الماضي، وعندما تم فحصها لم يكن هناك ما يشير إلى أن لمرض الكورونا أي تأثير على كليتيها”، واختتم قائلا: “نحيي جميع العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية ويشرفنا أن نعتني بهم وبعائلاتهم”.

والدة سيفاني أيضاً بدأت بالتعافي من المرض ولكنها لا تزال تحت المراقبة ومن المتوقع أن يتم خروجها من المستشفى لتلتقي بابنتها قريباً.

ويذكر أن الطفلة تلقت هدية من المستشفى لكونها مريضة شجاعة، وهي أصغر المتعافين من فيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة، يليها طفلة سورية عمرها 7 سنوات وطفل فلبيني عمره 9 سنوات وكلاهما في أبو ظبي.

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

تكمن خطورة الاصابة بالتهاب الكبد بالانجليزية Hepatitis nbsp بصعوبة علاجه وزيادة فرصة حدوث تشمع الكبد بالانجليزية Liver cirrhosis nbsp وسرطان … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب