X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة


المناكير

الأظافر الصحية والجميلة هي غاية تطمح لها كل امرأة تسعى وراء جمالها وأنوثتها، ومعظم النساء تحب أن تجمّل أظافرها باستخدام المناكير، فهو يزيد من الثقة بالنفس ويزيّن اليدين والقدمين، ويجعلها أكثر جاذبية، ولكن يعتقد البعض أن المناكير يحتاج إلى أظافر طويلة، وهذا أمرً ليس صحيحًا، لأن هناك طرق مبتكرة وجميلة لتطبيق المناكير لذوات الأظافر القصيرة، فربما هناك سيدات تعاني من ضعف وتكسر في أظافرهن، أو لا تفضلن الأظافر الطويلة، لذا سيتم الحديث عن طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة وطرق العناية بها.[١]

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

قبل التفكير بوضع المناكير، يجب تحضير الأظافر وجعلها صحية ومرتبة، بالبداية تقليم الأظافر ومنحها شكل متساوٍ، ونقع اليدين بالماء الدافئ ثم ترطيبها بالزيوت المهمة، فهذا يجعل مظهرها أنيق ومتقن. وهذه طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة:[٢]

  • اختيار لون المناكير المرغوب به، ويفضّل الألوان التي تناسب الأظافر القصيرة، مثلًا اللون البنفسجي والأحمر الداكن يليقان بالبشرة الفاتحة، والألوان الزاهية مثل الزهري والبرتقالي فهي رائعة للبشرة الداكنة.
  • وضع طبقة أساس من المناكير التمهيدي “الشفاف” قبل تطبيق اللون المراد، فهذا يجعل اللون أكثر سلاسة ويستمر لفترة أطول، ويسهم في إيقاف طلاء الأظافر من التلطيخ على الجوانب، بالإضافة إلى أنه يحمي ويعزز الأظافر.
  • عند التأكد من جفاف الطبقة الأساسية تمامًا، القيام بتطبيق لون المناكير المرغوب به بطبقة رقيقة، حتى تمنع من التلطخ والجفاف بشكل أسرع، وكي تبدو الأظافر القصيرة أطول وأجمل، يحبذ ترك مسافة قصيرة من كلا الجانبين عند وضع المناكير، فهذه أهم خطوة في طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة.
  • ترك الأظافر حتى تجف من الطبقة الأولى، وبمجرد جفافها وضع طبقة ثانية بنفس التقنية، هذا يسهم في تعزيز وتثبيت اللون.
  • بعد أن يجف المناكير بشكل تام، يجب وضع طبقة خفيفة من المناكير الشفاف لمنح الأظافر لمعة وجمال، وحمايتهم من التقشير لفترة أطول.
  • استخدام عود قطني مغموس في مزيل طلاء الأظافر، لتنظيف حواف الأظافر وما حولها.

طرق العناية بالأظافر

بعد أن تم التعرف على طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة لا بد من الإشارة إلى أن الأظافر القوية تمنح الفرصة في الاستمتاع بألوان المناكير الجذابة، ولكن عندما تكون الأظافر ضعيفة وهشة فإنها تعطي مظهر غير لائق لأيدي أي امرأة، بالإضافة إلى أن الأظافر القوية هي مؤشر صحي لكثير من الأمراض. وهذه طرق العناية بالأظافر:[٣]

  • تناول الفيتامينات ومكملات البيوتين: امتصاص الجسم المكملات الغذائية والفيتامينات بسهم بشكل كبير في تقوية الأظافر الضعيفة ومنعها من التقصف، وتناول الأغذية الغنية بالبيوتين مثل: السمك، البيض والبقوليات.
  • شرب الماء: للحصول على أظافر رطبة وغير قابلة للتكسر، يجب شرب الماء بكميات وافرة من، فهي مهمة للصحة بشكل عام.
  • استعمال القفازات: تعرض الأظافر للماء والإفراط في استهلاك المواد الكيميائية، تجعلها عرضة للإصابة بالهشاشة والتكسر، وتشقق الجلد من حولها، بالتالي يجب المداومة على ارتداء القفاز.
  • نظافة الأظافر: الحفاظ على الأظافر والجلد المحيط بها من الأوساخ والبكتيريا، لمنحها القوة ومظهر أنيق، يمكن فرك الأظافر باستخدام فرشاة أسنان لإزالة كافة الأوساخ واللحم الميت، فهذه الطريقة تغني عن مقشر الأظافر باهظ الثمن والمنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية.
  • تجنب قضم الأظافر: لأنها تسبب الكثير من الضرر وتسبب الجفاف للجلد والأظافر، بالإضافة أن من الممكن أن تنقل البكتيريا والعدوى للجسم.
  • راحة الأظافر: منح الأظافر فرصة للتنفس من المناكير، لذلك يجب إزالة طلاء الأظافر بعد عدة أيام من وضعها، وتركها لفترة من دون طلاء أظافر.
  • ترطيب الأظافر: الحرص على ترطيب اليدين والأظافر بشكل مستمر، بمرطب غني بالزيوت والفيتامينات المهمة للأظافر.

المراجع[+]

  1. “طريقة مناكير للأظافر القصيرة جداً”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 28-12-2019. بتصرّف.
  2. “How to Manicure Short Nails”, www.wikihow.com, Retrieved 28-12-2019. Edited.
  3. “أفضل طرق العناية بالأظافر الضعيفة”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 30-12-29019. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب