X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف


مستحضر الكونتور

ما هي أنواع الكونتور؟

يعد الكونتور من أبرز صيحات المكياج الحديثة في عالم الموضة، حيث أصبح الكونتور من المستحضرات التجميلية التي تلعب العديد من الجوانب المهمة، فهي من جانب تقوم على إبراز الملامح بصورة أكثر جاذبية، ومن ناحية تلعب دورًا أساسيًا في إخفاء العيوب التي تعاني منها البشرة.[١]

وللكنتور نوعين: يستخدم الكونتور الكريمي في فصل الصيف وخاص ة في المناسبات. أما االكونتور الباودر يكون استخدامه بشكلٍ يومي، وفي هذا المقال سيتم توضيح طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف، وللوجه الدائري، طريقة تسمين الخدود بالكونتور، ودرجة لون الكونتور المناسبة للبشرة، وفيديو توضيحي لطريقة وضع الكونتور للوجه النحيف.[١]

ما هي طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف؟

يعد الوجه النحيف من الأمور التي تقلق السيدة خاص ة وقت المكياج؛ والسبب في ذلك الخوف من عدم إظهار الملامح بصورة جذابة أكثر، لكن هذا الأمر ليس معقدًا إلى هذه الغاية، فهناك العديد من الحيل بواسطة طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف يتم الحصول بواسطتها على وجنتين ممتلئتين وبالتالي ضمان مظهر أكثر شبابًا، وفي الآتي بعض الحيل والقواعد الخاصة طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف:[٢]

  • الكونتور والبرونزر: يتم تطبيق القليل من الكونتور أو البرونزر على الذقن؛ وذلك لجعله أغمق بقليل من لون البشرة، فهذه تعد من الحيل البسيطة التي تساعد في تقصير الوجه البيضوي الطويل والنحيف، كما يجب تجنب استخدام أساليب الكونتور التقليدية التي تتعلق بجسر الأنف والوجنتين؛ لأن هذه الطريقة ستجعل الوجه يبدو أكثر ضعفًا وأطول من السابق.
  • الكونسيلر: يتم تطبيق الكونسيلر على المنطقة المحيطة بالعينين؛ وذلك لإخفاء الهالات السوداء، وبالتالي يجب على صاحبات الوجه البيضوي أن يقمن بإبراز هذه المنطقة الواقعة تحت العينين ووسط الوجنتين، إضافة إلى وسط الجبين، أو فوق الجبين.
  • البلاشر: كالعادة يُطبق البلاشر على تفاحة الوجنتين، ومن المُفضل اختيار اللون الوردي الذي يتناسب مع لون البشرة، هذه الحيلة تسمح بتسليط الضوء على وسط الوجه، وبالتالي الحصول على خدعة بصرية، تجعل الوجنتين بارزتين.
  • الهايلايتر: يتم تطبيق الهايلايتر على خط منتصف الجبين، تحت منطقة العينين، وعلى منطقة أعلى الخدين، مع الأخذ بعين الاعتبار الحرص على دمج الهايلايتر جيدًا؛ وذلك للحصول على طبقة لونية موحدة، وتفادي تباين الألوان.
  • الحاجبان: تعد منطقة الحاجبان من المناطق المهمة في تحديد الوجه وإبراز جاذبية العينين، وعلى صاحبات الوجه النحيف اختيار شكل للحواجب يسهم في تقصير الوجه وجعله ممتلئًا، ويُفضل اختيار شكل عشوائي للحواجب دون انحناءات أو زوايا حادة، هذه الحيلة تسهم في جعل الوجه أكثر عرضًا.

ما هي طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري؟

بعد توضيح طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف من الواجب معرفة أيضًا طريقة وضعه للوجه الدائري، ويعد الكونتور من أبرز صيحات التجميل التي لاقت انتشارًا واسعًا في عالم الموضة والمكياج، فالكنتور هدفه الأساسي إبراز معالم الوجه الجذابة، وإخفاء العيوب التي تتضمنها البشرة، وفي الآتي طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري:[٣]

  • يتم تطبيق كريم الترطيب على كامل البشرة وذلك حسب نوعها؛ لأن كريم الترطيب سيمنحها مظهرًا صحيًا، بالإضافة إلى النضارة والنعومة الفائقة، كما إنه سيعمل على تهيئها لاستقبال المكياج بشكل مثالي.
  • يتم وضع الهايلايت على الوجه وذلك بشكلٍ عامودي ابتداءً من وسط الأنف وحتى منطقة أعلى الجبين، بالإضافة إلى تطبيقه في منطقة أسفل العينين على شكل مثلث.
  • بعد ذلك يطبق الهايلايت أيضًا عند منطقة الذقن وذلك لإبرازه بشكلٍ أجمل وأكثر دقة.
  • بعدها ابدئي يتم تطبيق كريم الأساس باللون الداكن على جانبي الوجه، من أعلى الجبين وحتى الذقن، بالإضافة إلى تحديد أسفل الوجنتين، بعد ذلك يُمزج الهايلايت وكريم الأساس بدقة للحصول على وجه متناسق بملامح ساحرة.
  • تُطبق بعض البودرة الوردية أو البرونزية على الوجنتين؛ لإبرازهما بشكل أجمل والتخفيف من استدارة الوجه.

ما هي طريقة تسمين الخدود بالكونتور؟

تعد الخدود الممتلئة من علامات الجمال عند جميع السيدات، وبالإضافة إلى دورها الكبير في الدلالة على صحة البشرة، لذلك تسعى العديد من السيدات الحصول على خدود منفوخة بواسطة اتباع نظام غذائي يساعد على تخزين الدهون في منطقة الخدين، أو بواسطة استخدام حيل الكونتور، وفي الآتي طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف بحيل تضمن تسمين الخدود:[٤]

  • أولًا يجب رسم الحاجبين على شكل سيف منحني في نهايته؛ وذلك لتحديد طول الوجه، مع مراعاة تجنب استخدام اللون الداكن.
  • يجب اختيار كريم أساس بودرة أغمق من لون البشرة الطبيعي بدرجتين، أما إذا كان كريم الأساس سائلًا، من المفضل أن يكون بلون البشرة، ثم بعد ذلك يتم وضعه على منطقة أعلى الخدين وعلى الذقن والجبين.
  • من الأفضل اختيار الألوان الترابية، والحرص على رسم العيون بطريقة بسيطة، بعد ذلك يتم وضع الماسكارا المطوّلة والمكثفة للرموش مع التركيز على تكثيفها من الوسط، وبعدها يوضع خط ناعم من ظلال العيون أسفل الجفون.
  • توضع بدورة الخدود بألوان ترابية بعيدة عن الألوان الوردية أو الحمراء، وتمد بشكلٍ أفقي، كما يوضع القليل منها وسط الذقن وعند أطراف الجبين.
  • أخيرًا يوضع القليل من ظلال العيون البيضاء اللامع على أعلى الوجنتين.

درجة لون الكونتور المناسبة للبشرة

كيف يمكنك اختيار درجة الكونتور التي تناسب وجهك؟

يجب اعتماد لون الكونتور المناسب للبشرة، حيث تحتاج البشرة الداكنة استخدام درجتين أغمق من لون كريم الأساس الخاص بها، والتأكد من عملية الإضاءة من أجل إعطاء الإشراقة المناسبة بالأخص تحت عظمة الحاجب وفوق الخدين، وتحت جسر الأنف وفي ثنية الشفة العليا، أما البشرة الزيتونية من الفضل اعتماد درجات الرمادية؛ وذلك من أجل زيادة عمق الكونتور، خاص ة إذا كانت الألوان خافتة وباهتة من دون لمعان، أما البشرة متوسطة اللون أو الفاتحة لصاحبة من الأفضل اختيار البلاشر الرمادي البني اللون للحصول على كونتور ناعم جدًا، ومن بعدها تأتي عملية المزج تحت الخدين والجفون والفك؛ من أجل خلق مظهر عميق.[٥]

فيديو توضيحي لطريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

الفيديو أدناه يوضح الطريقة الصحيحة والدقيقة لوضح الكونتور للوجه النحيف، حيث تم استعمال الكونتور الكريمي والباودر الكريمي:[٦]

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “تعرفي على أفضل أنواع الكونتور في هذا الموسم”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 13-11-2019. بتصرّف.
  2. “قواعد كونتور الوجه النحيف لجعله ممتلئا”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 12-11-2019. بتصرّف.
  3. “اكتشفي طريقة الكونتور الصحيحة للوجه الدائري!”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 12-11-2019. بتصرّف.
  4. “حيل مختلفة لتكبير الخدود بالكونتور”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 12-11-2019. بتصرّف.
  5. “اختاري الكونتورينغ المناسب للون البشرة”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 13-11-2019. بتصرّف.
  6. “طريقة وضع الكونتور للوجه”، www.youtube.com، اطّلع عليه بتاريخ 13-11-2019. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب