موقع اقرا » فن الطهي » أطباق جانبية » طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي


مشروب الطاقة

يهتم الكثير من الناس بتناول ما يعرف بمشروب الطاقة وذلك في سياقات عدة، فالبعض يتناوله قبيل ممارسة التمارين الرياضية بغية إعطاء الجسم دفعة مناسبة من الطاقة تمكنه من ممارسة التمارين الرياضية لا سيما الشديدة بأفضل صورة والبعض الآخر بالمقابل يفضل تناول مشروب الطاقة في المكتب حتى يشحنه بالطاقة في المساءات المملة، و يتساءل البعض عن فائدة تناول مشروب الطاقة من الناحية الصحية، والجدير بالذكر أنه لا بأس من تناول مشروب الطاقة من حين لآخر بوصفه جزء من الحمية الغذائية الصحية لكن شريطة أن لا يتضمن ذلك أن يكون الاعتماد الكلي عليه، كما يتساءل البعض عن طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي، ويوضح هذا المقال طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي.[١]

مشروبات طاقة طبيعية

لاشك أن التمتع بمستوى مناسب من الطاقة يساعد في زيادة كفاءة الجسم من ناحية، كما يساعد على صقل موهبة الفرد بشكل يمكنه من القيام بالمهام المطلوبة منه بصورة مثالية من ناحية أخرى، وفيما يأتي عرض لأشهر مشروبات الطاقة الطبييعة.[٢]

القهوة

تعد القهوة ثاني أكثر السلع تداولًا في العالم، ويلجأ العديد لتناولها صباحًا للاستمتاع بمذاقها اللذيذ وللتمتع بفوائدها كدورها في رفع مستويات الطاقة في الجسم، والمساعدة في زيادة التركيز والإنتاجية ودعم وظائف الدماغ، وتعد القهوة من الحبوب الطبيعية التي تحوي على ما يزيد عن الألف مركب تعزى إليهم فوائد القهوة الصحية، ويتصدر الكفائيين قائمة المركبات الفعالة في القهوة، إذ إنه يعطي الجسم دفعة سريعة من الطاقة كما أنه يسرع من عمليات الأيض ومن أكسدة الدهون في الجسم.

شوربة عظام اللحوم

تعد شوربة عظام اللحوم من أكثر مشروبات الطاقة الطبيعية التي يعتمدها الرياضيون، وذلك باعتبارها مصدرًا للبروتيات سهلة الهضم ، ومصدرًا سريع لترطيب الجسم، وتعد مرقة عظام اللحم مصدرًا غذائيًا غنيًا بكل من البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن الأمر الذي يجعلها بحد ذاتها مشروب طاقة طبيعي.

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي

تساعد معرفة طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي في استخدامه كبديل عن شراء مشروبات الطاقة التجارية الجاهزة، مما يساعد في تخفيف الكلفة المالية على أولئك المهتمين بتناول مشروبات الطاقة، وفيما يأتي توضيح لطريقة عمل مشروب طاقة طبيعي.[٣]

مشروب طاقة معتمد على الكفائيين

من مشروبات الطاقة الطبيعية سهلة التحضير مشروب الطاقة المعتمد على الكفائيين، والذي يعتمد بشكل أساسي على استخدام مسحوق الكفائيين وذلك بالإضافة إلى خليط من الأعشاب والأحماض الأخرى التي تمد الجسم بالطاقة، وفيما يأتي عرض لمقادير وطريقة صنع هذا المشروب.

  • المقادير
    • حباتان من الليمون.
    • ½ كوب سكر.
    • برتقالة.
    • 4 ملاعق صغيرة من الجينسينغ المجفف.
    • 320 غرام من مسحوق الكفائيين.
    • 4 غرام من حمض التورين.
    • 240 ملغ من عشبة جينكو بيلوبا.
    • كوبين من الماء المغلي.
    • كمية مناسبة من عصير الإجاص.

طريقة التحضير: يتم برش الليمونتين وذلك إما باستخدام المبشرة أوبالاستعانة بالسكين، ثم يضاف السكر لبرش الليمون ويتم الخلط جيدًا، يتم بعد ذلك برش البرتقال وذلك إما باستخدام المبشرة أو بالاستعانة بالسكين، يضاف لبرش البرتقال كل من مسحوق الكفائيين وحمض التورين وعشبة جينكو بيلوبا ويغطى الخليط بالماء المغلي ويترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويضاف له خليط السكر وبرش الليمون ويترك حتى يبرد.

مشروب طاقة طبيعي للرياضيين

من مشروبات الطاقة الطبيعية الشائعة لسهولة تحضيرها مشروب الطاقة للرياضيين، والذي يركز بشكل أساسي على استخدام صنفين مختلفين من الليمون باعتبارهما مصدرًا لإمداد الجسم بالطاقة وفيما يأتي عرض لمقادير وطريقة صنع هذا المشروب.

  • المقادير
    • كوب من عصير الليمون الأخضر الحامض
    • كوب من عصير الليمون الأصفر
    • ¾ ملعقة صغيرة ملح
    • 141 غرام سكر
    • 1.5 لتر ماء بارد

طريقة التحضير:يتم تقطيع كل من الليمون الأصفر والأخضر من النصف، وثم يتم عصرهما، ثم تتم إذابة كل من الملح والسكر لعصير الليمون ويترك العصير مدة عشر دقائق، وأخيرًا يضاف الماء البارد للخليط السابق وذلك بغرض تخفيف التركيز.

المراجع[+]

  1. “The Advantages of Drinking Energy Drinks”, www.livestrong.com, Retrieved 27-12-2019. Edited.
  2. “Two Nutrient-Packed Superfoods for More Energy, Focus & Productivity “, www.draxe.com, Retrieved 28-12-2019. Edited.
  3. “How to Make an Energy Drink”, www.wikihow.com, Retrieved 28-12-2019. Edited.

نسبة ​​التقييمات 5 / 5. عدد التقييمات 5426

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.






اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب