X
X


موقع اقرا » فن الطهي » أطباق رئيسية » طريقة عمل عرق التربيانكو

طريقة عمل عرق التربيانكو

طريقة عمل عرق التربيانكو


عرق التربيانكو

عرق التربيانكو اسم يُطلق على قطعة من اللحم تُؤخذ من فخذ البقر، وتمتاز هذه القطعة بأنها خالية تقريبًا من الدهون، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة ودون تقطيعها، ويُطلق على عرق التربيانكو أسماء كثيرة من بينها: اللحم البارد ولحم الرستو، ويمكن طبخ عرق التربيانكو بطرقٍ عدة ووصفات مختلفة، ويدخل عادة في تحضير الأطباق الرئيسة التي تقدم في المناسبات المختلفة، ويمكن تنفيذ طريقة عمل عرق التربيانكو مع الخضار المشوي، أو تحضيره على شكل سندويشات لذيذة وغير ذلك من الوصفات، وفيما يأتي طريقة عمل عرق التربيانكو.

مكونات ومقادير عرق التربيانكو

تختلف المكوّنات باختلاف طريقة عمل عرق التريانكو، وبحسب الوصفة المتبعة، وفيما يأتي مكوّنات واحدة من الوصفات اللذيذة في عمل عرق التربيانكو، وهي وصفة بسيطة المكوّنات ولا تحتاج إلى أدوات ومكوّنات كثيرة، وتكفي مكوّنات هذه الوصفة لثلاثة أشخاص ، ويمكن مضاعفة الكميات بحسب الرغبة:

طريقة عمل عرق التربيانكو

طريقة عمل عرق التربيانكو في هذه الوصفة سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى كثيرٍ من الخطوات، وتعتمد على قطعة عرق التربيانكو بشكلٍ رئيسي دون وجود أي إضافات كثيرة مثل الخضار المشوية التي يمكن إضافتها في وصفات ثانية متبعة في طريقة عمل عرق التربيانكو، وفيما يأتي طريقة عمل عرق التربيانكو:

  • وضع قطعة عرق التربيانكو في وعاء، وإضافة إليها الخل وغسلها جيدًا بالخل، ثم وضعها في وعاء آخر.
  • وضع زيت الزيتون والثوم المهروس والملح والفلفل الأسود والسكر في وعاء، والخلط جيدًا.
  • وضع قطعة عرق التربيانكو على سطحٍ مستوٍ، ثم حشوها بخليط الثوم والزيت والتوابل، وفركها بالسكر والخل، ثم وضعها في الثلاجة لمدة خمس ساعات.
  • إخراج عرق التربيانكو من الثلاجة وفركها بالملح من جميع الجهات، ثم وضعها في كيس شوي كبير وإغلاقه، وإعادتها إلى الثلاجة لمدة ست ساعات إضافية.
  • تصفية عرق التربيانكو من جميع السوائل، ثم وضع حوالي أربع ملاعق زيت زيتون في قدر، ووضع عرق التربيانكو فيه، ورفعه على نار هادئة حتى يسخن جيدًا، وتقليب عرق التربيانكو حتى يتغير لونه.
  • خلط ملعقتين من السكر مع ملعقتين من الخل ورشة من الملح وكوب من الماء الساخن، وإضافة المزيج إلى اللحم وتركه على النار حتى يغلي، وإضافة إليه ربع كوب من الماء الساخن، مع الاستمرار بالإضافة بحسب الحاجة حتى تنضج اللحمة جيدًا.
  • إخراج قطعة اللحمة وتركها حتى تبرد، ثم تقطيعها إلى شرائح رفيعة، ووضعها في أطباق التقديم، وتقديم معها السلطة الخضراء واللبن وشرائح الليمون والبندورة والأرز المفلفل ومختلف أنواع الشوربة والمخللات.

القيمة الغذائية لعرق التربيانكو

بعد شرح طريقة عمل عرق التربيانكو، لا بدّ من ذكر القيمة الغذائية له، ويحتوي قطعة عرق التربيانكو على قيمة غذائية عالية يجعله من قطع اللحم المفضلة للكثيرين، حيث يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والبروتينات، وفي الوقت نفسه فإنّ محتواه من الدهون منخفض جدًا مقارنة بغيره من قطع اللحم، وفيما يأتي القيمة الغذائية التفصيلية لعرق التربيانكو:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 217 سعرة حرارية
الألياف الغذائية 0 غرام
الكربوهيدرات 0 غرام
بروتين 26.1 غرام
دهون 11.8 غرام
سكر 0 ملّيغرام

المراجع[+]

  1. “Beef 101: Nutrition Facts and Health Effects”, www.healthline.com, Retrieved 27-11-2019. Edited.

نسبة ​​التقييمات 5 / 5. عدد التقييمات 5426

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب