X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » طريقة استخدام قناع الطين البركاني

طريقة استخدام قناع الطين البركاني

طريقة استخدام قناع الطين البركاني


قناع الطين البركاني

هل قناع الطين البركاني يصلح للشعر؟

يحرص العديد من الناس على وضع أقنعة الوجه على وجوههم لإعطائها الجمال والعناية، وهذا لا يقتصر فقط على النساء بل على الرجال أيضًا، ومن بين أقنعة الوجه الشهيرة والمفيدة، قناع الطين البركاني، والذي يُسمى أيضًا بقناع الطين الهندي، ويُعرف عن قناع الطين البركاني فوائده الجمالية الكثيرة لمختلف أنواع البشرة، وخصوصًا البشرة الجافة، ولا يقتصر استخدام قناع الطين البركاني على البشرة فقط، بل يمكن تطبيقه على الشعر للحصول على الكثير من الفوائد، وفيما يأتي طريقة استخدام قناع الطين البركاني.[١]

استخدامات الطين البركاني

هل يوجد فوائد صحية للطين البركاني؟

لا يقتصر استخدام الطين البركاني كقناع للبشرة فحسب، بل يمكن استخدامه لأغراض صحية متعددة، أهمها علاج مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة مثل: الإمساك والانتفاخ والغازات وحموضة المعدة، كما يمكن إضافة كمية منه إلى ماء الاغتسال للمساعدة في التخلص من الطاقة السلبية، حيث يحتوي على المعادن المفيدة خصوصًا: السيليكا والكالسيوم والبوتاسيوم.[٢]

ويمكن وضع كمية قليلة من الطين البركاني على فرشاة الأسنان، وغسل الأسنان والفم فيه للحفاظ على صحته، يومكن تناول كمية قليلة منه أيضًا دون أن يُلحق بالجسم أي ضرر، بل على العكس يمنحه الكثير من الفوائد.[٢]

ما طريقة استخدام قناع الطين البركاني؟

طريقة استخدام قناع الطين البركاني سهلة، ويمكن استخدامه بشكلٍ منفرد بتطبيقه على الوجه مباشرة أو يمكن خلط الطين البركاني مع مواد وإضافات أخرى مثل الليمون والعسل للحصول على المزيد من الفوائد، أما طريقة استخدام قناع الطين البركاني فهي كما يأتي:[١]

  • طريقة استخدام قناع الطين البركاني للبشرة الجافة: تُخلط كميات متساوية من الطين الهندي البركاني والعسل الطبيعي، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه عليه لمدة ثلث ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • طريقة استخدام قناع الطين البركاني لتنقية البشرة: خلط كميات متساوية من الطين الهندي البركاني والقرفة ، ثم توزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • طريقة استخدام قناع الطين البركاني لتبييض البشرة: خلط كميات متساوية من الطين الهندي البركاني مع ماء الورد وبودرة الكركم، ثم توزيع الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • طريقة استخدام قناع الطين البركاني لتوحيد لون البشرة: خلط كميات متساوية من الطين الهندي وبودرة قشر البرتقال المجففة والمطحونة مع زيت جوز الهند، ثم تطبيق الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بماء فاتر.
  • طريقة استخدام قناع الطين البركاني لنضارة الوجه: خلط كميات متساوية من عصير البندورة مع الطين الهندي البركاني، ووضع الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.

ما أبرز فوائد قناع الطين البركاني؟

بعد ذكر طريقة استخدام قناع الطين البركاني، لا بدّ من ذكر فوائد هذا القناع الذي يُعرف أكثر باسم قناع الطين الهندي البركاني، والذي يقدم فوائد كثيرة للبشرة ويمنحها النضارة المطلوبة، ويُعالج الكثير من مشاكلها المنتشرة، أما أهم فوائد قناع الطين البركاني فهي كما يأتي:[٣]

  • تقليل حجم مسام الجلد بشكلٍ كبير، وجعل الوجه نقيًا ونظيفًا وخاليًا من أية بثور.
  • شدّ الوجه وتقليل فرصة ظهور التجاعيد، والتخلص من خطوط التجاعيد الخفيفة، خصوصًا إذا تمّ تطبيقه على الوجه والبركة.
  • التقليل من إنتاج الزهم الذي يُسبب البثور والمظهر غير الصحي للبشرة، كما يُخلص البشرة من الجلد الميت المتراكم، ويقضي على البكتيريا التي تُفاقم التهاب حب الشباب.
  • طرد سموم البشرة لأنّ الطين البركاني الهندي يحتوي على شحنات كهربائية سالبة، بينما سموم البشرة تكون بشحنة موجبة، لهذا فإنّ مجرد ملامسة الطين البركاني للسموم يُساعد في التخلص منها، ويسحب الهيدروجين من الخلايا ويعمل على نضارتها.
  • منح البشرة الليونة لاحتواء الطين البركاني على مادة السيلكا.
  • زيادة توهج البشرة ولمعانها، لمساعدته في التخلص من جميع الخلايا الميتة والتخلص من زيوت البشرة وشوائبها، وتوحيد لون البشرة.
  • تقشير البشرة بشكل صحي ولطيف، والتقليل من ظهور الندوب وآثار حب الشباب عليها، والعمل على تجديد أنسجة البشرة، ومن المعروف أنّ هذا القناع يُناسب جميع أنواع البشرة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “استخدامات الطين البركاني الهندي للبشرة الجافة”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 24-01-2020. بتصرّف.
  2. ^ أ ب “6 Incredible Benefits of Bentonite Clay, the Volcanic Ash”, food.ndtv.com, Retrieved 24-01-2020. Edited.
  3. “فوائد ماسك الطين الهندي”، www.webteb.com، اطّلع عليه بتاريخ 24-01-2020. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب