موقع اقرا » صحة » طب عام » طريقة إزالة التكريز بسرعة

طريقة إزالة التكريز بسرعة

طريقة إزالة التكريز بسرعة


طريقة إزالة التكريز بسرعة والتي قد تجعل الشخص يشعر بالانزعاج عندما تكون في غير محلها، وخاص ة إذا كان يعلم أنه سيتعرض للتساؤل ممن حوله، لذلك فإنه يبحث عن الطريقة التي يمكنه من خلالها التخلص من التكريز بشكل سريع، وفي بعض الحالات يتم الشعور بالألم في هذه المنطقة، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع اقرا سوف يتم عرض مجموعة من الطرق المختلفة للتخلص من آثار التكرير.

تعريف إزالة التكريز

يقصد بالتكريز عضة الحب وهي عبارة تقبيل الجلد أو مصه بقوة، مما يؤدي إلى ظهور علامة في الرقبة أو الصدر، أو ما شابه ذلك تشبه الكدمة إلى حد كبير، والتي تنتج بسبب تمزق الأوعية الدموية تحت الجلد، مما يؤدي إلى تغير لونها إلى اللون البني أو الأزرق، بسبب نقص الأكسجين في هذه المنطقة، وهي عبارة عن علامة مؤقتة تزول ما بين أسبوع إلى أسبوعين، ولكن يوجد بعض الأشخاص الذين لا يرغبون بإظهار ذلك لمن حولهم، فيتسألون عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها إزالة التكريز بشكل سريع، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من التكريز، والتي قد ترجع إلى الطرق الطبيعية أو إلى الطرق الطبية.[1]

طريقة إزالة التكريز بسرعة

عندما يتعرض الناس لظهور علامات التكريز في المناطق الظاهرة، فإن ذلك يؤدي إلى لفت الانتباه، مما يجعلهم يشعرون بالحرج، فيقومون بالبحث عن الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل دون الحاجة إلى النزول حتى يتم التخلص من هذه المشكلة، لذلك فيما يلي سيتم عرض مجموعة من تلك الطرق الطبيعية وهي:[2]

العلاج بالثلج

للثلج دور كبير في تقليل تدفق الدم في المنطقة المصابة بالتكريز، كما أنه يساهم في تبريد الأوعية الدموية، مما يؤدي ذلك بدوره في تقليل كمية الدم التي تتسرب إلى الأنسجة المحيطة، مما يعمل ذلك على التقليل من التورم والآثار التي تنتج عن التكريز، ويتم استخدام الثلج من خلال وضعه على المكان المصاب مباشرًة، بدون فركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، والانتظار بعد ذلك لمدة ساعة وتكرار ذلك مرة أخرى، مع الحرص على تكرار ذلك مرتين في اليوم حتى يتم التأكد من اختفاء العلامة تمامًا.

فرشاة الأسنان

واحدة من الحلول الرائعة التي يمكن من خلالها التخلص من التكريز بشكل سريع، حيث تساعد هذه الطريقة على زيادة تدفق الدم إلى هذه المنطقة، مما يعمل ذلك على نشر الدماء المتجمعة إلى خارج مكان الإصابة، مما يؤدي ذلك إلى تغير لون الكدمة، مع الحرص على تكرار ذلك حتى تتعافى هذه المنطقة تمامًا.

الكمادات الساخنة

واحدة من أفضل الوسائل التي يتم من خلالها تحسين تدفق الدماء بشكل سريع مما يؤدي ذلك إلى معالجة الكدمات، ويتم عمل الكدمات من خلال استخدام قطعة من القماش الساخن على المكان المصاب لعدة دقائق، كما يمكن أيضًا استخدام المجفف الكهربائي من خلال تدليك المنطقة المصابة بالأصابع، مع الحرص على تكرار ذلك.

معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على مادة المنتول التي تقوم بدورها في الشعور بالبرودة في الفم؛ مما يجعل الشخص يشعر بالانتعاش، لذلك يمكن استخدامها للتخلص من التكريز، حيث يتم وضع المعجون على المنطقة المصابة مما تساعد مادة المنتول على زيادة تدفق الدم تحت الجلد، وبالتالي التقليل من الاحمرار والالتهابات، مما يحفز ذلك الدورة الدموية المتضررة بالشفاء السريع.

العسل

يعرف العسل أنه يحتوي على العديد من المواد الملطفة والمرطبة للجلد، لذلك، فإنه في حالة وضع كمية من العسل على المنطقة المصابة بالتكريز، فإنه يساعد بشكل كبير على التقليل من احمرارها، كما أنه يقلل أيضًا الشعور بالألم في هذه المنطقة، ويعمل كذلك على ترطيب الجلد ويقوم بتخليصه من التورم، لذلك فإن العسل واحد من أفضل الحلول المناسبة للتخلص من مشكلة التكرير.

شاهد أيضًا: كيف ازيل شعر الخصية ونصائح إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

طرق إزالة التكريز بالأعشاب

للأعشاب دور كبير وهام في علاج العديد من الأمور التي يتعرض لها الإنسان، والتي من بينها علاج التكريز، حيث من الممكن علاجه من خلال استخدام أنواع معينة من الأعشاب، ومنها:

  • زيت شجرة الشاي: يتم خلط زيت شجرة الشاي مع زيت اللوز الحلو المخفف، ويتم وضع كمادات باردة على المنطقة، ويترك لمدة ربع ساعة.
  • زيت اللافندر: والذي يقوم بدوره الكبير في تخفيف الآثار، كما أنه يستخدم كمهدئ، ويتم استخدامه من خلال وضع قطرات من الزيت على المنطقة لفترة؛ ومن ثم يتم إزالته.
  • البابونج: حيث يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من البابونج مع نصف ملعقة كبيرة من اللافندر داخل كوب من الماء المغلي، ويتم تركه إلى أن يبرد، ويتم وضعه على قطعة من القماش ثم على المنطقة المصابة، ومن ثم غسلها بالماء الدفيء.

طرق طبية لإزالة التكريز بسرعة

توجد العديد من الكريمات والمراهم التي لها دور كبير وسريع في إزالة التكريز في وقت قصير، والتي يمكن الحصول عليها من الصيدلية، ومنها:

  • كريم الهيدروكورتيزون، والذي يحتوي على مواد مضادة للالتهاب؛ مما يساعد على التخلص من اللون الأحمر.
  • محلول كالامين، والذي يتم وضعه على المنطقة المصابة حتى يتم التقليل من التهابها والتخفيف من احمرارها.
  • مضاد الهيستامين والذي يخفف من آثار التكرير.
  • محلول بنزوكاين الموضعي.

شاهد أيضًا: حل مشكلة ألم العضلات بعد التمرين

كيفية إخفاء آثار العض على الجسم

قد يكون الشخص على عجلة من أمره فلا يستطيع الانتظار حتى يتعافى بشكل تام من التكريز، لذلك يوجد مجموعة من الطرق التي يمكن اتباعها حتى يخفى تمامًا من التكريز، ومنها:[3]

  • اللياقة الطويلة: وذلك من خلال لبس القميص الذي يحتوي على ياقة طويلة أو البلوزة ذات الرقبة الطويلة، كما يمكن وضع الوشاح على الرقبة حيث يساعد ذلك على إخفاء هذه العلامة تمامًا.
  • ارتداء الإكسسوارات: من الطرق المفضلة التي يمكن الاستعانة بها، وذلك من خلال وضع عقد على الرقبة الذي يزيد من أنوثة الفتاة، كما أنه يقوم بإخفاء هذه العلامة.
  • الشعر الطويل: ينطبق ذلك على أصحاب الشعر الطويل، وذلك من خلال وضع الشعر على المنطقة المصابة حتى يتم الشفاء من التكرير.
  • استخدام مستحضرات التجميل: من خلال استخدام خافي العيوب، ومن ثم وضع اللون المناسب مع لون البشرة حتى يضمن عدم ظهور المنطقة المصابة.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على طريقة إزالة التكريز بسرعة والتي تنوعت ما بين الطرق الطبيعية مثل الثلج، والكمادات الساخنة، ومعجون الأسنان، والعلاج من خلال الأعشاب مثل زيت الشاي، والبابونج، وزيت اللافندر، والعلاج من خلال الطرق الطبية مثل كريم الهيدروكورتيزون، ومحلول كالامين، وما إلى ذلك.

أسئلة شائعة

  • كم يوم تختفي التكريز؟

    يستمر التكريز من 5 أيام إلى أسبوعين حسب حدتها.

  • هل التكريز مضر؟

    نعم، يعتبر التكريز مضر لأنه يسبب تجلط في المكان الذي تم تقبيله، فالعضة في الرقبة قد تؤثر تأثير مباشر على سريان الدورة الدموية.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب