X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » طرق تكبير العيون بالمكياج

طرق تكبير العيون بالمكياج

طرق تكبير العيون بالمكياج


مكياج العيون

تُعد العيون مرآة الوجه، لذلك تحرُص كُل سيدة على إظهارهما بصورةٍ مُلفتة وجذّابة تجعل من إطلالتها سحرًا لا يُنسى، وذلك من خلال مُستحضرات وأدوات التّجميل المُخصصة للأعين، ويجب العلم أنَّ العيون لا تكون على نسقٍ واحد، بل هُناك العديد من أشكال العيون المُختلفة، ومنها العيون المُبطنة والعيون الجوزية والعيون الجاحظة والكثير من الأشكال الأخرى، وكُل شكل من هذه الأشكال لها نوع معين من المكياج يختلف عن الأخرى، كذلك إنَّ مكياج العيون الصّغيرة تختلف عن الكبيرة، وفي هذا المقال سيتم التّعرف على طرق تكبير العيون بالمكياج، والمكياج السموكي للعيون الصغيرة.[١]

طرق تكبير العيون بالمكياج

عادةً ما تلجأ السيدات ذوات العيون الصّغيرة إلى اعتماد مكياج العيون الذي يعمل على تكبير العيون وإبراز جمالها، وهُناك العديد من الفتيات يفشلن في ذلك، لذلك من الواجب تعلُّم خطوات طرق تكبير العيون بالمكياج وهي كالآتي:[٢]

  • إنَّ أول خطوة من خطوات طرق تكبير العيون بالمكياج يجب البدء بظلال الجفون، ومن الواجب أن يكون لون هذا الظلال فاتح، بحيث يتم وضع اللون الفاتح على كل أجزاء الجفن وزواياه، بالإضافة إلى المنطقة تحت الحاجبين، وعلى زوايا العين، ويجب الحرص على ألا يوضع أي لون غامق على زوايا الأعين؛ لأن ذلك يجعل العين تظهر بشكلٍ أصغر.
  • بعد ذلك يتم الانتقال إلى اللون البرتقالي الفاتح أي المشمشي من ظلال الجفون، بحيث يُطبق هذا الظلال على منطقة الجفن العلوية، مع الحرص على مد اللون إلى خارج حدود العين؛ وذلك من أجل إعطائهما حجم أكبر وجذّاب.
  • يتم وضع ظلال الجفون البنية على الطرف الخارجي من كُل عين على أن يُمد للخارج ، وفي نهاية العين الخارجية يجب الزيادة من وضع اللون البني الغامق.
  • يُفضل استخدام قلم تحديد إمّا أخضر أو أزرق على الزّاوية الخارجية من العين فقط، مع الحرص على مدّه قليلًا إلى الخارج لإعطاء مساحة أكبر للعين، بعد ذلك يُدمج مع ظلال العيون البنية باستخدام ريشة صغيرة.
  • ثُمَّ بعد ذلك يتم استخدام الآي لانير السّائل، ويُطبق من الزاوية الدّاخلية من العين مع مدّه لخارجها قليلًا بشكلٍ رفيع جدًا فوق العين.
  • بعدها يتم الانتقال إلى مرحلة وضع المسكارا بالطّريقة المُعتادة، مع الحرص على وضع أكثر من طبقة على أطراف الرّموش من أجل تكثيفها.
  • بعد ذلك يتم رسم الحواجب بأن يكونا كثيفين وطويلان، وذلك من خلال اتباع خطوات الطّريقة الصحيحة لرسم الحواجب بالمكياج؛ وذلك لأنَّ الحاجبان سيمنحان العينين شكلًا أوسع وأكثر جمالا.
  • أخيرًا يتم إكمال المكياج بالطريقة المُعتادة، مع الحرص على وضع أحمر شفاه واضح جدًا، ومن المُفضل وضع الغلوس الشفاف ليكون التركز أكثر على العينين.

المكياج السموكي للعيون الصغيرة

هٌناك العديد من الفتيات يعتقدن أنَّ المكياج السموكي غير مُناسب للعيون الصغيرة؛ بسبب أنَّ المكياج السموكي يجعل العين صغيرة أكثر، لكن على العكس من ذلك من الممكن تطبيق هذا المكياج للعيون الصغيرة بطريقة احترافية، وفيما يأتي طرق تكبير العيون بالمكياج السموكي:[٣]

  • أولًا يتم وضع ظلال عيون مُضاعف على جفون العين، وذلك باستخدام لونين مُختلفين من نفس الدرجات.
  • يجب وضع ألوان أكثر في منطقة منتصف الجفن؛ لأنّها أوسع جزء في العين.
  • لتطبيق مكياج العيون السّموكي من أجل زيادة جاذبية العينين، يجب أولًا البدء بتحديد خط الجفن، ومن ثُمَّ يتم وضع ظل حيادي اللون على كامل الجفن مُلحق بقلم على طول خط الجفن العلوي وبعدها السّفلي، ثُمَّ يتم مزج الخطوط حتى تُعطي التأثير الدّخاني للعين، ويجب وضع لون الظل الأبيض المُضيء في زوايا العين.
  • يجب العلم أن الألوان اللؤلؤية تزيد من توسيع العين وتجعلها نضرة أكثر، لذلك من المُفضل البدء برسم خط بواسطة القلم الأبيض في زوايا العين الدّاخلية، ومن ثُمَّ يتم وضع اللون الأساسي على كامل الجفن، مع تحديد خط الرمش العلوي بألوان بنية أو رمادية، ولؤلؤيّة في خط الرمش السفلي.

المراجع[+]

  1. “أجدد ألوان مكياج العيون موضة 2019″، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 06-01-2020. بتصرّف.
  2. “مكياج تكبير العيون الصغيرة”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 06-01-2020. بتصرّف.
  3. “مكياج العيون الصغيرة لتكبير العينين”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 06-01-2020. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب