موقع اقرا » الأسرة » التدبير والشؤون المنزلية » طرق تجفيف قشر البرتقال

طرق تجفيف قشر البرتقال

طرق تجفيف قشر البرتقال


البرتقال

ما هو موطن البرتقال الأصليّ؟

قبل الحديث عن طريق تجفيف قشر البرتقال لا بدّ من ذكر بعض الحقائق عن فاكهة البرتقال فهي نوع من أنواع الحمضيات التي يتناولها الكثير من الناس، حيث تتميز بالمذاق اللذيذ وهي مصدر مهم للعديد من الفيتامينات وهي من الفواكه التي يتناولها الناس يوميًا، موطنها الأصلي هو جنوب وشرق قارة آسيا ومنها انتقلت زراعتها الى الكثير من بلدان العالم، وتعدّ قشورها ذات فائدة عظيمة ولا تقل أهمية عن الثمرة الداخلية لذلك يعتمد الكثير من الناس على طرق تجفيف قشر البرتقال.

البرتقال عبارة عن فاكهة مستديرة الشكل، وتنمو على أشجار يصل ارتفاعها الى 10 امتار، وتكون أوراق شجرة البرتقال خضراء غامقة وذات لمعان، ويكون لون أزهارها أبيض ولها خمسة بتلات، ولها رائحة عطرية جميلة.[١]

طرق تجفيف قشر البرتقال

أيّ أنواع البرتقال تمتلك قشورًا سميكة؟

يبحث الكثير من الناس عن طرق تجفيف قشر البرتقال لما لها من فوائد كثيرة، حيث يتم اضافة إلى عدد كبير من الوجبات الغذائية مما يجعل مذاقها رائعًا، ولا تحتاج طرق تجفيف قشر البرتقال الى مجهود كبير من ربة المنزل، وفيما يلي طرق تجفيف قشر البرتقال بعدد من الخطوات:[٢]

  • اختيار أنواع البرتقال التي تتميز قشورها بالسماكة مثل برتقال أبو سرة.
  • يتم إحضار مقشرة خضار تكون قوية وحادة، ثم وضعها على حبات البرتقال والقيام بنزع القشرة، تأكد أنّك لم تقم بقص الطبقة الاسفنجية مع القشور؛ لأنه لا يجف بشكل صحيح بالإضافة الى طعمه المر لذا من الافضل عدم نزعه مع القشور.
  • يتم وضع جميع مجموعة شرائح القشور التي تم الحصول عليها معًا، ثم القيام بتقطيعها من الى شرائح رقيقة متساوية نوعًا ما.
  • يتم توزيع قشور البرتقال على صفيحة ويتم خبزها في الفرن بحيث تكون درجة حرارة الفرن 200 فهرنهايت وتركها حتى تصبح القشور جافة بدرجة قليلة، وتبقى في الفرن لمدة من 25 الى 30 دقيقة.
  • ثم القيام بإخراج قشور البرتقال من الفرن ثم تترك حتى تبرد بشكل تامّ، ثم يتم وضعها في حافظة مغلقة ويتم حفظها في الثلاجة وقد تصل فترة صلاحيتها الى مدة ثلاثة أشهر.
  • وتعدّ طرق تجفيف قشّر البرتقال ناجحة في حال تمّ استخدامها مع فاكهة اليوسفي والليمون.

فوائد قشور البرتقال

هل تعدّ قشور البرتقال خيارًا فعّالًا في حِميتك الغذائيّة؟

بعد أن تمّ التعرف على طرق تجفيف قشّرالبرتقال نذكر هنا فائدة قشور البرتقال حيث تحتوي قشور البرتقال على الكثير من الفوائد الصحية المفيدة لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد:[٣]

  • تساعد تناول قشور البرتقال الى تخفيض ضغط الدم المرتفع، وكذلك الكوليسترول حيث انها تحتوي على مركب الفلافونويد الذي يعمل على تخفيض ضغط الدم والكوليسترول مثل بعض الادوية تمامًا.
  • تعمل قشور البرتقال على منع افراز مادة الهستامين التي تسبب الحساسية وبالتالي التقليل من عملية الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.
  • تعمل قشور البرتقال كمضاد قوي ضد أنواع متعددة من الالتهابات.
  • يعمل على تحسين صحة الفم حيث يجعل الانسان بيضاء، وتعمل على تغيير رائحة الفم لأنّ لها رائحة عطرية جميلة.
  • يعمل على تعزيز جهاز المناعة في الجسم لأنه يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ الذي يدعم الجهاز المناعي، وتقي من الأمراض المرتبطة بالسعال والبرد والأنفلونزا.
  • يعمل كمضاد قوي ضدّ السرطان بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد التي تُكافح السرطان وتمنع انتشاره.
  • يعمل على حماية الجهاز الهضمي حيث تحتوي القشور على السكريات التي تكون مصنوعة بالأصل من الألياف غير القابلة للذوبان، حيث تعمل تلك السكريات على تحريك الطعام في الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.
  • تساعد في عملية تخفيف الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف التي يكون لها دور كبير في عملية إنقاص الوزن.

المراجع[+]

  1. “(Orange (fruit”, simple.m.wikipedia.org, Retrieved 2019-12-7. Edited.
  2. “How To Make Dried Orange Peel”, www.mygourmetconnection.com, Retrieved 2019-12-7. Edited.
  3. “9 Health Benefits of Eating Orange Peels”, spoonuniversity.com, Retrieved 2019-12-7. Edited.






اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب