X
X



طرق إزالة الشعر

طرق إزالة الشعر


إزالة الشعر

ما أهمية إزالة الشعر؟

يجب على كل سيدة إزالة الشعر غير المرغوب به عن أجزاء الجسم بشكلٍ دوري، هذا الأمر يكون حسب طبيعة الشّعر وسرعة نموه، فقد يختلف من سيدة إلى أخرى، بالإضافة إلى نوع الأداة التي يتم بها إزالة الشّعر، فعند إزالة الشعر بالشفرة سيظهر الشعر بعد مرور ثلاثة أيّام على الأقل، بينما إذا تمت إزالته بواسطة الشمع سيظهر الشعر بمدة تتراوح بين ثلاث أسابيع إلى أربعة، لكن إنَّ عملية تنظيف الجسم من الشعر هي مهمة لكل سيدة خاص ّة العروس؛ وذلك من أجل الحفاظ على نظافة الجسم وطهارته، وفي هذا المقال سيتم التّعرف على طرق إزالة الشعر، وكيفية الاعتناء بالبشرة بعد إزالة الشعر.[١]

طرق إزالة الشعر

ما هي أبرز أدوات إزالة الشعر؟

هُناك العديد من الطّرق التي تلجأ إليها السّيدة من أجل إزالة الشعر غير المرغوب به، هذه الطّرق هي معروفة وتقليدية، ولكل طريقة مجموعة من الإيجابيات والسلبيات، وفي الآتي سيتم التّعرف على هذه طرق إزالة الشعر:[٢]

  • الحلاقة: من طرق إزالة الشعر حلاقة الشعر بواسطة الشّفرة من أسهل الطّرق التي يُمكن من خلالها التّخلص من الشعر الزّائد، سواء أكان ذلك الشّعر موجود على السّاقين أم الذّراعين، أمّا عن مساوئ هذه الطّريقة فإنها مُمكن أن تُسبب نمو الشعر تحت الجلد، بالإضافة إلى إعطاء الجلد ملمسًا خشنًا خاص ّة في منطقة العانة.
  • الكريمات: هذه الكريمات موجودة في العديد من الصّيدليات بمُختلف الأنواع، ويتم استخدامها من غير الحاجة إلى وصفة طبية، ويجب مُراعاة عدم استخدام هذه الكريمات للوجه، بالإضافة إلى عدم تركها لمدّة طويلة؛ لأنها من الممكن أن تحرق البشرة، لذلك من الممكن تجربة هذا الكريم على منطقة صغيرة من الوجه؛ وذلك للتأكد من الحساسية اتجاهه من عدمها.
  • النتف: تُناسب هذه الطّريقة الأماكن التي لا ينمو فيها الشعر بكثافة، كالحاجبين أو منطقة الشارب، أو شعيرات مُتفرقة على الوجه أو الذّقن، لكن يجب الانتباه، إلا أنَّ هذه الطريقة تُسبب ظهور الحبوب، لذلك من المُمكن استعمال كريمًا مُرطبًا بعد ذلك.
  • الواكس أو السّكر: هذه الطّريقة مُخصصة للمناطق التي ينبت فيها الشعر بصورة كبيرة، كمنطقة العانة أو الإبطين، وهي من أكثر الطّرق فعالية في إزالة الشعر من الجذور، بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت، أمّا عن مساوئها فهي تُسبب حرق إذا كان الشمع ساخنًا جدًا، لذلك لا يُنصح أي سيدة تُعاني من حب الشباب باستخدامه.
  • الخيط: هذه الطّريقة تعود بأصلها إلى الهند، وهي مُخصصة لإزالة شعر الوجه، ويُحبذ استخدام كريم مُرطبًا بعد الانتهاء من إزالة الشعر بواسطة الخيط.
  • الليزر: يُعد الليزر من أحدث الطّرق التي من خلالها يتم إزالة الشعر بصورة نهائية، لكن هذه الطّريقة تحتاج إلى مدّة طويلة حتى تظهر النتيجة، لكن هذه الطّريقة تُخلص السيدة من الشعر على المدى البعيد؛ لأنَّ الليزر يُدمر بُصيلات الشعر، ولكن من الواجب أن تُنفذ هذه الطريقة من قبل فني مُختص.

كيفية الاعتناء بالبشرة بعد إزالة الشعر

كيف يمكن أن تعتني ببشرتك بعد إزالتك للشعر؟

بعد التعرف إلى طرق إزالة الشعر يجب أيضًا معرفة كيفية الاعتناء بالبشرة بعد إزالة الشعر، خاص ّة أنَّ البشرة ستُصبح حساسة وجافة أكثر، وفي ما يأتي بعض الخطوات الرئيسة حول ذلك:[٣]

  • أولًا يجب ارتداء ملابس فضفاضة قبل إزالة الشعر بعدّة أيام، أيضًا بعد إزالته؛ وذلك لأن البشرة ستُصبح أكثر حساسية من ما كانت عليه، فمن الواجب إعطائها الرائحة اللازمة، وعدم شد الجسم بالملابس الضيّقة.
  • عند الانتهاء من إزالة الشعر يجب أن تُرطب المنطقة برفق؛ لأنَّ إزالة الشعر يعمل على تجفيف البشرة وإزالة جميع الزيوت الطبيعية عنها.
  • من المُفضل نقع الجسم بملح البحر الميت بعد 24 ساعة من الانتهاء من إزالة الشعر، هذا الأمر يُقلل من جميع المُضاعفات الناجمة عن إزالة الشعر.
  • تقشير البشرة بعد 48 ساعة من إزالة الشعر، فهذا التقشير ضروري بعد إزالة الشعر، ويُفترض تقشير البشرة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

المراجع[+]

  1. “إزالة الشعر قبل الزفاف.. كيف تتم؟”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 12-01-2020. بتصرّف.
  2. “دليل ازالة الشعر”، www.webteb.com، اطّلع عليه بتاريخ 12-01-2020. بتصرّف.
  3. “كيفية العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالحلاوة”، ar.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 17-02-2020. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب