X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » صور وعبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

صور وعبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

صور وعبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح


صور وعبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح فهذه الذّكرى من الذّكريات المؤلمة في تاريخ دولة الكويت على نحو خاص ، ولدى  وفي هذه الذّكرى تتعالى أصوات الأدعية للمغفور له، والعِبارات التي تذكر مناقبه، ولذلك يقدم موقع اقرا باقة من العِبارات التي تحمل الأدعية ومناقب الراحل قائد الأمة بشكل مكتوب ومُصور.

عبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر

إن هذه الذّكرى من الذّكريات المؤلمة لدى الشعب الكويتي، ويتم إحياؤها بالعِبارات المؤثرة والدعوية للفقيد، ومن هذه العِبارات نذكر ما يلي:

العبارة الأولى في ذِكرى وفاة الأب القائد المغفور له الشّيخ جَابر، نسأل الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته، وندعو بالرحمة لروحه الطاهرة.
العبارة الثانية لقد كان المغفور له الشّيخ جَابر، أباً روحياَ، وقائداً للأمة، وفضله على هذه البلاد يشهد له الشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية.
العبارة الثالثة في ذِكرى وَفاة الشّيخ جَابر رحمه الله تعالى، خسرت الكويت فارساً من فرسانها الأبطال، الذين حموا الكويت وفدوها بدمائهم ودافعوا عن وحدتها ولحمتها الوطنية.
العبارة الرابعة في الذّكرة السابعة عشرة لوَفاة عظيم الأمة الشّيخ جَابر، نعاهده أن نسير على خطاه التي سار عليها في حياته، ونجعل حب الكويت هو غايتنا، كما علكنا الأب القائد رحمه الله تعالى.

صور وعبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر

هناك العديد من العِبارات التي تخلد ذِكرى وَفاة هذا القائد الفارس، وفيما يلي نقدم بعض منها وفق الآتي:

  • في العام 2006، رحل القائد المغوار المغفور له الشّيخ جَابر، وقد شاء الله تعالى وما شاء فعل، إلا أنه ما زال حياً في قلوبنا بأقواله وأفعاله والطريق الذي رسمه لنا.
  • عاماً بعد عام نستَذكر هذه الذكرى المؤلمة، إلا أنها تزيدنا إيماناً فوق إيماننا، إيماننا بوفاء القائد الراحل رحمه الله تعالى، والإرث الوطني الذي تركه لنا من حضارة وازدهار، وقادة الأمة من بعده.
  • رحل القائد الشّيخ جَابر بمشيئة الله تعالى، وترك في قلوبنا جرح كبير، لا يسكّنه سوى ذِكراه الحَية في قلوبنا، والأعمال الجمة التي مها لأمة الكويتية، والأمة العربية والإسلامية على حد سواء.
  • لا العين يكفيها بكاء ألف دهر، ولا القلب يكفيه حزن ألف ألف دهر، على فراق القائد الفارس الشّيخ جَابر الأحمد الصباح رحمه الله تعالى، وأسكنه فسيح جناته.

عبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر تويتر

يتبادل المغردون عِبارات استحضار ذِكرى وَفاة على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، ومن هذه العِبارات المؤثرة نذكُر ما يلي:

عبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر تويتر
  • اللهم في عهدتك فارس أمتنا المغوار الشّيخ جَابر، فارحمه اللهم برحمتك، واجزه الجنة لقاء ما قدمه لأمته وشعبه، وارفع اللهم مقامه في الآخرة كما رفعته في الحياة الدنيا.
  • لقد أبكى فراق الشّيخ جَابر الأحمد الصباح -رحمه الله تعالى- عيون الملايين من أبناء الأمة الكويتية والعربية والإسلامية، فقد كان من خيرة الرجال الأوفياء لهذه الأمة، وخير من صانها.
  • سبعة عشر عاماً على رحيل المَغفور له الشّيخ جَابر، يستذكرها الشعب الكويتي في كل عام، وفاءاً منه وعرفاناً للقائد الذي دفع عجلة النمو في الكويت في كافة الجوانب.
  • لقد فارقنا الشّيخ جَابر الأحمد الصباح -رحمه الله تعالى- في الدنيا، لكنه لم يفارقنا في قلوبنا، وله منا الصلاة على روحه الطاهرة، تضرعاً لله تعالى أن يتغمده برحمته.

عبارات مؤثرة في ذكرى وفاة الشيخ جابر

إن غياب قائد الأمة الشّيخ جَابر، ترك جرحاً في قلوب الملايين، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات المؤثرة عن هذا الغياب، وفق الآتي:

  • لقد غاب قائد الأمة عن أعيننا، تاركاً في القلوب غصة كبيرة، لا يمحوه إلا ذِكراه العطرة في الوجدان، ونعاهدك يا قائدنا ألا ننساك أبداً، وسنذكرك في دعائنا لله تعالى.
  • اللهم إنا نستودعك هامة من هاماتنا الوطنية، وهو عبدٌ من عبادك الصالحين، الذين لم يوفروا جهد في سبيل الوطن والأمة، فأسكنه اللهم جنان النعيم، واحشره اللهم مع الصالحين من عبادك.
  • ذكراك يا قائدنا المفدى لا تفارق أعيننا وقلوبنا، فكلما نظرنا لما قدمته لأمتنا، تنهمر الدموع وحدها، ويأتي خيالك في البال، اللهم تغمده برحمتك، واشمله بعطفك ولطفك.
  • اللهم يا حي ويا قيوم، روح قائدنا المفدى عادت إليك وأنت خالقها وباريها، فاللهم اجعلها راضية مرضية، وادخلها اللهم في عبادك الصالحين وفي جنتك.

أجمل عبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر 

من أجمل العِبارات التي تقال في هذه الذّكرى، هي التي تحمل الدعاء للفقيد رحمه الله تعالى، ومنها نقدم ما يلي:

العبارة الأولى اللهم انتقل إلى جوارك رجل من رجالات أمتنا الأبرار، وأنت العالم بحاله وأعماله وما قدمه لأمتنا ولأمة نبيك عليه الصلاة والسلام، فاللهم اجزه بِخير ما فعل، وأسكنه فسيح جناتك.
العبارة الثانية في ذِكرى القائد المغفور له الشّيخ جَابر، نعاهدك أن نسير على الدرب الذي رسمته لنا، ونحافظ على وطننا كما كنت تفعل دائماً، ونجعل حب الوطن فوق أي اعتبار.
العبارة الثالثة سبعة عشر عاماً مضت على الوفاء بالعهد، وستبقي ذِكراك يا قائدنا المفدى، كالشعلة المضيئة التي تنير قلوبنا، ولن ننساك في دعائنا وصلاتنا، راجين لك الجنة من رب العزة والجلالة.
العبارة الرابعة اللهم يا رحيم ارحم قائد أمتنا الذي انتقل إلى جوارك، فأنت العالم بما صنعت يداه، وأنت العالم بمحبتنا وودنا له، فاللهم اجعل مثواه الجنة، واكتب الخير لأمتنا في ظل قيادتنا من آل الصباح.

عبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر بالصور

تتعدد أساليب التعبير عن الحزن والأسى في هذه الذكرى المؤلمة للشعب الكويتي والعربي، بوفاة فقيد الكويت والأمة الشّيخ جَابر الأحمد الصباح رحمه الله تعالى، ولذلك نقدم بعض من هذه العِبارات المعَبرة والمؤثرة بالصور، وفق الآتي:

وبهذا تم تقديم صور وعبارات ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح لاستحضار هذه الذّكرى المؤلمة، كما تم تقديم بعض منها على شكل عَبارات وصور معبرة ومؤثرة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب