X
X


موقع اقرا » تسلية وألعاب » متفرقات » شعار يوم المعلم الجديد 1445 / 2023

شعار يوم المعلم الجديد 1445 / 2023

شعار يوم المعلم الجديد 1445 / 2023


إنّ صور شعار يوم المعلم الجديد 1445 – 2023 هي إحدى السّمات الأساسيّة التي يتميّز بها هذا اليوم، الذي يَشمل على جملة واسعة من فعاليات الاحتفال بالمعلميّن في مُختلف بلدان العالم، ويُعتبر مناسبة رسميّة فيما يزيد عن المِئة دولة حول العالم، ويتم عبر فعاليات هذا اليوم تسليط الضّوء على مهنة التّعليم التي تُصنّف ضمن باقة أسمى المِهن الإنسانيّة لما تَحمله من قيمة عالية وأهميّة في بناء أجيال مثقّفة، وعبر موقع اقرا نُثمّن تلك الجهود ونشدُّ عليها، ونقوم على سرد باقة من أجمل صور شعار يوم المعلم الجديد ضمن مجموعة صور وكلمات وعبارات معايدة عيد المعلم 2023م.

عن يوم المعلم الدولي 1445 – 2023

يُعتبر يوم المعلم دوليًا أحد الأيّام الرّسمية للاحتفال فيما يزيد عن المئة دولة حول العالم، تقديرًا لجهود المعلم ونزولًا عند إيجابيات تلك المهنة الإنسانيّة التي تصنّف كواحدة من أهم المهن على وجه الأرض، فالمعلّمون هم بُناة الأجيال وضمان الوصول إلى مستقبل آمن، ويتم الاحتفال في المعلم لعام 2023م في يوم الأربعاء 05/من شهر أكتوبر تشرين الأول /لعام 2023م الموافق لتاريخ 09/من شهر ربيع الأول/لعام 1445هــ، وقد بدأت تلك المناسبة تأخذ صداها الدّولي منذ العام 1994م، ويحتفل بها عدد واسع من الدّول العربيّة ومنها (مصر وسوريا والمملكة العربية السعودية والعراق وفلسطين والامارات العربية المتحدة والكويت وغيرها ..).[1]

تقوم منظمة الأمم المتحدة بالاحتفال سنويًا في تلك المناسبة بالتّعاون مع منظمة التّعليم (EI) عبر تنظيم عدد من الحملات العامة التي تهدف إلى تسليط الضّوء على مهنة التّعليم ومهام المعلّم والدّور الكبير الذي يقع على كاهله في تنمية الطّالب وبناء المجتمع، وتركّز تلك الحملات على وجه الخُصوص على مواضيع مختلفة في كل عام، كتمكين المعلمّين، وهي حملة انطلقت في العام (2017م) وكانت تهدف إلى زيادة الرّعاية للمعلّم وسط مناشدات بحق الجميع في التّعليم ممّا يفرض حقّ المعلم بأنّ يكون مؤهلّا.

اقرأ ايضًا: عبارات عن يوم المعلم مكتوبة بالصور

شعار يوم المعلم الجديد 1445 – 2023

كاد المعلم أن يكون رسولًا لما يقوم به من واجب مقدّس في تَعليم وتَنمية قدرات الأطفال والشّباب، ومنه انطلقت فكرة الشّعار التي تميّز بها العام 2023، وفي ذلك نقوم على سرد باقة من أجمل الصّور لتختاروا منها الأفضل:

كلمات تهنئة المعلم جديدة ومميزة 

تتعدّد الكلمات التي يتم تناولها في تلك المناسبة المهمّة، فالمعلّم هو الكنز الذي يجب الحفاظ عليه بالاحترام والتّقدير، فيقوم الطالب بمعايدة المعلم بأجمل العبارات، وأهمّها:

  • معلّمي الغالي، أنت الذي تستحق كلّ اللّغات للتعبير عن امتنانا لجهودك، كلّ عام وأنت بخير، نسأل الله أن يرزقك من خيري الدّنيا والآخرة جزاءً عادلًا على فضلك.
  • استاذي الحبيب، كلّ عام وأنتّ بخير كلمات ينطقها قلبي قبل أن تكتبها الأيادي، فأنت صاحب الفضل الأوّل في الكتابة والقراءة، وأنت السّند الذي كان ولا يزال حاضرًا في كلّ شدّة.
  • بارك الله تلك الملامح التي تفيض بالشّهامة، وحفظ الله تلك الابتسامة التي تسعد بها القلوب وتطيب بها ساعات الدّراسة، معلّمي الحبيب، عهدًا لن أنسى فضلك ما أحياني الله في الدّنيا.
  • كاد المعلّم أن يكون رسولًا، هي كلمات ليست عن فراغ، بالمعلّم الحبيب يعمل في ذات المهنة التي عمل بها الأنبياء والرسل، وهي تعليم النّاس، فكم لك من الفضل علينا يا معلّمي؟
  • تأخذ المناسبات فرحتها من قيمة الشّخص المستهدف في الاحتفال بها، فالمعلّم هو حبيب القلوب وصديق الجميع، وصاحب الفضل على جميع التّخصّصات والمجالات، فكلّ عام وأنت بخير يا أبا المجتمع.
  • المعلّمون هم بناة الأمنة وصمّام الأمان للحفاظ على الهويّة الثقافيّة والدّينيّة، فالمعلّم وحده من يتعامل مع العقول الشّابة لتنميتها بالخير والمعروف، بارك الله جهودك ورعاك.
  • كلّ عام وأنتَ بخير يا أستاذي العزيز، بارك الله تلك الجهود وعوّضك الله عن كل قطرة عرق أرهقتها علينا تعبنًا من جبينك، عهدًا لن ننسى فضلك يومًا.
  • كلّ الكلمات تَطيب بنظرة عينيك، وكل الدّروس الصعبة تحلو بقربك، فكلّ عام وأنت بخير يا قدوة سنبقى نعتزّ بها ما أحيانى الله، ونبقى نتذكّر كلماتها وعباراتها إلى الأبد، بارك الله بك ووفّقك لكل خير.

شعار يوم المعلم الجديد png

تعتمد وزارة التعليم شعارًا رسميًا ليوم المعلم انطلاقًا من قيمة تلك المهنة واهميّتها العالية في كافّة مسارات الحياة، فالمعلم هو البوصلة للنجاح وهو صاحب خارطة الطّريق التي ترسم الطّريق إلى المستقبل الآمن، ولعلّ أجمل الصّور جاءت وفق الآتي:

أجمل صور في يوم المعلم العالمي 1445

يتم اعتماد هذا اليوم في عدد كبير من دول العالم كمناسبة رسميّة للاحتفال، بواحد من أهم كوادر بناء الوطن، ويتم تداول عدد من الصّور المتميّزة التي تعبّر عن فرحة تلك المناسبة، ولعلّ أجملها جاء وفق الآتي:

أجمل ما قيل في يوم المعلم

نزولًا عند أهميّة تلك المهنة ودورها الكبير في عملية بناء الإنسان القَادر على بناء الوطن والحفاظ على تاريخ الأمّة، يتناول المواطنون تلك المناسبة بأجمل العبارات التي تُترجم فرحة الأجيال بمربّيها، ولعلّ أجمل ما قيل:

  • المعلّم هو التاج الذي نضعه فوق رؤوسنا جميعًا، فهو أب المجتمع الذي تخرّجت على يديه كافّة التخصّصات والمجالات الأخرى، فكيف لعبارات وكلمات شكر أن تعبّر عن حجم الامتنان.
  • إنّ الحبّ الذي نحمله في قلوبنا للمعلّم هو الدّليل على الإنسانيّة السّليمة، فجزاء الإحسان لا بدّ إلى إحسانٍ مثله، وجزاء المعلم لا يمكن أن نصل إليه أو نجاريه، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إلى السّادة المعلوم في عموم البلاد، ما تزال صدى حروفكم في قلوبنا حتّى الآن، ولن ننسى أجمل ذكريات عشناها معكم، جهودكم مشكوره، نسأل الله أن يعوّض جهودكم بالخير.
  • المعلّم هو الإنسان الثالث بعد الوالدين، من الأشخاص الذين لا نستطيع ردّ الدّين لهم، فالمعلّم هو المربي الاول بعد الأب، فكلّ عام وأنتم بألف خير يا حرّاس الأجيال، ويا بُناة المستقبل.
  • إنّ الفخر كلّ الفخر، يكمن بالجلوس بين يدي المعلّم وتلقّي النصائح من تلك العيون البرّاقة بالحب والأمان، فهو الأكثر حرصًا على مصلحتنا بعد الأهل، فكلّ عام وأنتم بخير يا أمان الأجيال.
  • طالما تغلّبت الشّمس على جميع الفصول، وطالما كانت في مستوى يفوق الشّكر وعبارات الامتنان، فكلّ عام وأنتم بخير يا شمس العلم ويا نور المكان، كلّ عام وأنتم على خير حال.

اقرأ ايضًا: أجمل 15 عبارة عن يوم المعلم

صور جميلة عن يوم المعلم العالمي 2023

من أجمل طرق التّعبير عن الامتنان في يوم المعلم العالمي هو تبادل تلك الرسائل النصيّة الجميلة وإرفاقها مع أجمل صور، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية لتختاروا منها الأجمل:

كلمات تهنئة يوم المعلم بالإنجليزي مترجمة 

يتم إرفاق نلك الكلمات مع صور شعار اليوم العالمي للمعلم للتعبير عن أسمى آيات الحب والشّكر في تلك المناسبة المميّزة، التي يلمع بها نجم المعلّم والمعلّمة، تقديرًا للجهود الطّويلة، وقد جاءت أجمل الكلمات:

  • العبارةThe phrases stand on the fence, the heart increases in its pulse, and love raises the degrees of its longing, for you are the teacher of the goat who brought back in us the passion for life and gave us the compass of salvation.الترجمةإنّ العبارات تقف على الحِياد، والقلب يزيد في نبضه، والحب يرفع من درجات شوقه، فأنتِ المعلمة التيس أعادت فينا شغف الحياة وأعادت إلينا بوصلة النجاة.
  • العبارةThe words speed up and the vocabulary is sweet in playing them to the man who deserves all the expressions of thanks and love, Happy New Year, my dear teacher, may God bless your efforts.الترجمةتتسارع الكلمات وتطيب المفردات في عزفها إلى الرّجل الذي يستحق كلّ عبارات الشكر والمحبة، كلّ عام وأنت بخير يا معلّمي العزيز، بارك الله جهودك.
  • العبارةThe occasion of World Teachers’ Day is an occasion in which we put points on the letters, in a small break, to tell the teacher that we love him and appreciate his great efforts. Happy New Year, future makers.الترجمةمناسبة يوم المعلم العالمي، هي مناسبة نضع فيها النّقاط على الحروف، في استراحة صغيرة لنُخبر بها المعلم بأنّنا نحبّه ونقدّر جهوده العظيمة، كلّ عام وأنتم بخير يا صنّاع المستقبل.
  • العبارةMy virtuous teacher, words of love yearn for your beautiful eyes, and my heart yearns to see you after every absence, you are the one who has the greatest credit for correcting my goals, happy new year.الترجمةمعلمتي الفاضلة، تتوق كلمات الحب إلى عينيك الجميلتين، ويتوق قلبي إلى رؤيتك بعد كلّ غياب، أنتِ صاحبة الفضل الأكبر في تصويب أهدافي، فكلّ عام وأنت بخير.
  • العبارةIt is good to speak by seeing that face of which I am proud that I was one of his students one day, every year and you are the good for which we thank God, every year you are near us, my virtuous teachers.الترجمةيطيب الكلام برؤية ذلك الوجه الذي أفتخر بأن كنت أحد طلّابه يوما، كل عام وأنت الخير الذي نشكر الله عليه، كل عام وأنت بقربنا يا معلّمي الفاضل.

أجمل صور شعار يوم المعلم 2023

يحمل شعار يوم المعلم رمز رسول العلم، كناية عن الرسالة العظيمة التي تتكفّل بها تلك المهنة، فهي مجال عمل الأنبياء والرّسل، الذين علّموا النّاس أمور دينهم ودنياهم، وفي ذلك نسرد لكم أجمل الصّور عبر الآتي:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه شعار يوم المعلم الجديد 1445 – 2023 وانتقلنا عبر السّطور والفقرات للتعريف باليوم العالمي للمعلم والتّعريف بأجمل صور لشعار اليوم العالمي للمعلّم، لنختم أخيرًا مع أجمل الكلمات عن يوم المعلم بالإنجليزي مع الترجمة، وأجمل الصّور التي تناولت شعار يوم المعلم الجديد 2023م.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب