X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » شركة فايزر تطور جرعة معززة لكورونا يستهدف متغير دلتا الجديد

شركة فايزر تطور جرعة معززة لكورونا يستهدف متغير دلتا الجديد

شركة فايزر تطور جرعة معززة لكورونا يستهدف متغير دلتا الجديد


أعلنت شركة فايزر عن عملها على تطوير جرعة معززة تعتبر الثالثة بعد تلقي الجرعتين الحاليتين وذلك بعد مضي حوالي عام من الجرعة الثانية، وذلك بغرض استهداف سلالة فيروس كورونا المعروفة بمتغير دلتا سريع العدوى.

 يرجع المختصون نية فايزر لتعزيز لقاحها الحالي بهذه الجرعة بسبب ما ورد من تقارير تشير إلى انخفاض فعالية اللقاح بعد مرور ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، وكذلك بسبب سيطرة السلالة متغيرة دلتا في البلاد.

توضح شركة فايزر أنها أكدت من البداية أن التقارير الواردة تشير إلى الحاجة إلى جرعة معززة تكون بعد عام من تناول اللقاح وذلك لانخفاض معدل مناعة اللقاح مع الوقت من ناحية، ومن ناحية أخرى سرعة التغيرات التي تحدث لفيروس كورونا، وكذلك نوهت أنه من المحتمل تلقي جرعات سنوية للأفراد.

يتزامن إعلان شركة فايزر عن تطوير الجرعة الثالثة مع منع الجماهير من متابعة الأولمبياد عقب إعلان اليابان حالة الطوارئ للسيطرة على فيروس كورونا متغير دلتا.

تقدر منظمة الصحة العالمية أن متغير دلتا أكثر انتشاراً وأشد عدوى من ألفا المتعارف عليه بنسبة تتخطى 50%، وقد أكتشف هذا المتغير في البداية داخل المملكة المتحدة.

يقول دكتور روشيل وولينسكي مدير مركز السيطرة على الأمراض، بالرغم من تغطية اللقاح لأكثر من ألف مقاطعة إلا أننا نواجه زيادة في أعداد الإصابة بمتغير دلتا. 

تنتظر شركة فايزر وبيونتيك الموافقات للبدء في التجارب السريرية في أغسطس القادم، وكذلك تصريحاً من الحكومة الأمريكية للبدء في إنتاج لقاحها الثالث.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب