X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » شركة جونسون تعلن تفاصيل دراسة سريرية للقاح فيروس كورونا

شركة جونسون تعلن تفاصيل دراسة سريرية للقاح فيروس كورونا

شركة جونسون تعلن تفاصيل دراسة سريرية للقاح فيروس كورونا


قالت شركة جونسون آند جوسنون (Johnson & Johnson) الأمريكية يوم الخميس أنها سجلت حوالي 45,000 مشارك في المرحلة المتأخرة الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا المرشح والذي يعتمد على إعطاء جرعة واحدة فقط، وأنها تتوقع بيانات مؤقتة بحلول أواخر يناير.

ومع ذلك، فإن شركة جونسون آند جونسون تتأخر عن منافسيها مثل شركة فايزر وشركة موديرنا في السباق للحصول على لقاح لمكافحة فيروس كورونا الذي أصاب حوالي 75 مليون شخص على مستوى العالم.

وقالت الشركة المصنعة للأدوية في بيان إن دراسة جونسون آند جونسون -التي تسمى “Ensemble”-، تقوم بها الوحدة الخاصة بالشركة والتي تسمى “Janssen”.

في حين أن هناك سبع دول قد أذنت بالفعل بالاستخدام الطارئ للقاح شركة فايزر وشركة بيونتيك الألمانية، وقد تم تعيين اللقاح المنافس الخاص بشركة موديرنا للحصول على ترخيص تنظيمي هذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية أيضًا أنها تخطط لتقديم طلب ترخيص استخدام طارئ إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في فبراير إذا كانت البيانات الواردة من الدراسة تثبت فعالية اللقاح ومأمونيته.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن انخفاض واضح في التسجيل في تجربة اللقاح حيث أن خطتها الأصلية كانت أن يتم تسجيل 60,000 متطوع للدراسة، وبذلك يجب على هذا العدد الأقل من المشاركين أن يمثل تفاقم وضع الجائحة حول العالم ويعبر عن ازدياد حالات الإصابة بالفيروس حول العالم.

ويجدر بالذكر أنه قد تم إيقاف تجربة “Ensemble” الخاصة بالشركة لأكثر من أسبوع في شهر أكتوبر بعد أن أصيب متطوع “بمرض غير مبرر” أثناء الدراسة. 

وقالت شركة جونسون آند جونسون أن هناك تجربة سريرية  منفصلة أخرى تعتمد على إعطاء جرعتين من لقاح مرشح آخر يتم دراستها ضمن برنامج وحدة Jansen الخاصة بالشركة.

 للمزيد: استئناف أسترازينيكا وجونسون اند جونسون تجارب لقاح كورونا







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب