X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » سمحت هيئة الصحة في دبي للامهات المرضعات بتلقي لقاح سينوفارم

سمحت هيئة الصحة في دبي للامهات المرضعات بتلقي لقاح سينوفارم

سمحت هيئة الصحة في دبي للامهات المرضعات بتلقي لقاح سينوفارم


تسير حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الإمارات على قدم وساق، ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الوكالة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ فقد تم إعطاء أكثر من ستة ملايين جرعة حتى الآن في الإمارات.

على الرغم من استثناء بعض الفئات من أخذ اللقاح، مثل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عام، والنساء الحوامل والمرضعات، فقد قالت هيئة الصحة في دبي أن النساء المرضعات اللواتي يزيد عمر أطفالهن عن ستة أشهر قادرات على أخذ لقاح سينوفارم، وهو أحد اللقاحات العديدة المتاحة حالياً للأشخاص في دبي والإمارات العربية المتحدة، لكن يستبعد استخدام اللقاحات الأخرى مثل فايزر، واسترازينيكا، وذلك لأن فيروس سينوفارم مصنوع من فيروس معطل.

لماذا تستبعد بعض الفئات عن أخذ لقاح كورونا؟

أوضحت هيئة الصحة في دبي الأسباب الكامنة وراء استبعاد بعض الفئات من أخذ اللقاح وهي النساء الحوامل والمرضعات والأطفال، نظراً لعدم كفاية البيانات لتحديد أي مخاطر قد تتعرض لها هذه الفئات بعد تلقي اللقاح. وقد أوضحت الهيئة أنه في حال ظهور قدر كاف من الأبحاث أن اللقاح آمن للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال، فسوف تدرس السلطات المعنية إدراج هذه الفئات ضمن لائحة الأشخاص الذين يجب تلقيهم للمطاعيم.

من الفئات التي يسمح لها بتلقي اللقاح؟

تعطي حملة التطعيم في الإمارات العربية المتحدة حالياً الأولوية للأشخاص المعرضين لخطر أكبر من مضاعفات كورونا، وتتضمن هذه الفئات ما يلي:

  • كبار السن.
  • الأشخاص ذوي الحالات المزمنة أو الإعاقات.
  • الأشخاص الذين يعملون في القطاعات الحيوية أو في الخطوط الأمامية مثل المستشفيات.

وبحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي، يتوقع أن تنفتح حملة التطعيم على بقية السكان المؤهلين في دبي.

الخلاصة

سمحت هيئة صحة أبو ظبي بمنح لقاح سينوفارم للمرضعات اللواتي تجاوزت أعمار أطفالهم الستة أشهر، لكن لا يسمح لهن بأخذ الأنواع الأخرى من اللقاحات مثل فايزر و استرازينيكا. مع إبقاء بعض الفئات مستبعدة من التطعيم مثل الحوامل والأطفال.

للمزيد: الامارات تخطط لبدء تصنيع لقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب