X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » سلطنة عمان تغلق حدودها البرية لمدة أسبوع بسبب كورونا

سلطنة عمان تغلق حدودها البرية لمدة أسبوع بسبب كورونا

سلطنة عمان تغلق حدودها البرية لمدة أسبوع بسبب كورونا


قررت اللجنة العليا العمانية المكلفة بمعالجة قضايا جائحة فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) يوم الأحد إغلاق الموانئ البرية للسلطنة لمدة أسبوع واحد اعتبارًا من 18 يناير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وقالت اللجنة في بيان إن المنافذ البرية ستغلق من الساعة السادسة مساء يوم الاثنين بعد أن “أبلغ الفريق الفني المتخصص عن انتشار سلالة جديدة شديدة العدوى لفيروس كورونا”.

وأكدت اللجنة أن الجهات المختصة بالسلطنة تتابع عن كثب أي تجاوزات خاص ة بالاحتياطات فيروس كورونا، مضيفة أنه سيتم معاقبة المخالفين.

وأضافت أن عددا متزايدا من المواطنين والمقيمين لا يلتزمون بصرامة بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، خاصةً عدم ارتداء الأقنعة وعقد التجمعات بأعداد كبيرة من المشاركين، مما قد يتسبب في تفشي الفيروس في المجتمع.

وفي وقت سابق من اليوم، أبلغت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 526 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 131,790 حالة.

وقد أبلغت الوزارة عن ثلاث حالات وفاة مرتبطة بـفيروس كورونا، مما جعل عدد الوفيات الإجمالي المتعلقة بالفيروس 1,512 حالة وفاة.

ووصل إجمالي حالات الشفاء في السلطنة إلى 124,067 حالة، أو 94.1٪ من إجمالي الحالات المبلغ عنها.

وقد تم إدخال 13 مريضًا إلى المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للمرضى داخل المستشفيات إلى 69 مريضًا، منهم 21 في وحدات العناية المركزة (ICUs).







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب