X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » سلطنة عمان تحظر رحلات الركاب القادمة من المملكة المتحدة

سلطنة عمان تحظر رحلات الركاب القادمة من المملكة المتحدة

سلطنة عمان تحظر رحلات الركاب القادمة من المملكة المتحدة


قامت سلطنة عمان بحظر جميع رحلات الركاب المباشرة من المملكة المتحدة اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة، وسيتم منع أي شخص مر من خلال رحلته الجوية إلى المملكة المتحدة خلال الـ 14 يوم الماضية من دخول السلطنة حتى إشعار آخر، وذلك سعياً من الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا. وجاء الإعلان عن اللجنة العليا التي أشارت إلى الارتفاع في عدد الإصابات المرتبطة بالسفر من بعض الدول مقلق، في الوقت الذي يشهد العالم فيه انتشاراً سريعاً للمرض.

يأتي ذلك في الوقت الذي أضافت فيه المملكة المتحدة سلطنة عمان وقطر إلى القائمة الحمراء للدول، مع فرض حظر على الطائرات التجارية والخاصة التي تسافر من البلدين، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ، اعتباراً من يوم الجمعة أيضاً.

وبموجب القيود الجديدة التي أعلنها وزير الداخلية السيد حمود فيصل البوسعيدي، سيتم تمديد إغلاق جميع الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً حتى 5 صباحاً حتى 3 نيسان، مع عدد من الاستثناءات بما في ذلك محطات الوقود والمؤسسات الصحية والخاصة، والصيدليات ومنافذ بيع وإصلاح الإطارات الموجودة في محطات الوقود والتوصيل للمنازل والمقاهي والكافتيريات المتنقلة والباعة المتجولين المرخصين، والسماح بتقديم “خدمة للضيوف فقط” في المطاعم الموجودة داخل المؤسسات الفندقية. 

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر

يسمح للمواطنين والمقيمين باستخدام الشواطئ لممارسة الرياضات الفردية، على الرغم من استمرار الحظر التام على التجمعات في الشواطئ وأماكن أخرى.

وتحث اللجنة العليا الجميع على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدوائر المعنية في كل مكان، وعلى وجه الخصوص شددت اللجنة العليا على حظر التجمعات لأي غرض وبغض النظر عن طبيعتها أو مكان وجودها. والجدير بالذكر أنه منذ ظهور الوباء العالمي كورونا سجلت عمان 148558 حالة إصابة بفيروس كورونا أودى بحياة 1617 شخص في السلطنة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب