X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » زوجي يهددني بالزواج ناعمه الهاشمي

زوجي يهددني بالزواج ناعمه الهاشمي

زوجي يهددني بالزواج ناعمه الهاشمي


زوجي يهددني بالزواج ناعمه الهاشمي هو عنوان أحد أهم المحاضرات التي قامت الدكتورة ناعمة الهاشمي بإلقائها في حياتها المهنية، فمما لا شك فيه أن الكثيرات من النساء تتعرضن لمشكلة تهديد الزوج المستمر لهن بالزواج عليهن من امرأة أخرى لذلك يقوم موقع اقرا في هذا المقال بتوضيح كيف يمكن للمرأة أن تتعامل مع تلك التهديدات المستمرة بالزواج الثاني من قِبل الزوج حسب رأي دكتورة العلاقات الأسرية ناعمة الهاشمي.

زوجي يهددني بالزواج ناعمه الهاشمي

إن الكثيرات من النساء تعانين من مشكلة تهديد أزواجهن المستمر لهن بالزواج مرة أخرى عليهن من نساء أصغر أو أجمل، ومما لا شك فيه أنه على الرغم من أن الله عز وجل قد أحل التعدد للرجل وأن المرأة لا شك قادرة على التأقلم مع التعدد كوضع مفروض عليها إلا أنها في نفس الوقت تتأذى بالتهديد المستمر من قِبل الزواج بالزواج عليها لأنها تشعر بأنه يقوم بالتقليل من كرامتها ومن كينونتها كأنثى ويعتبر النساء ما هن إلا أدوات للاستمتاع قابلات للتغيير والاستبدال، لذلك سنقوم بشرح الطريقة التي يمكن للمرأة أن تتعامل بها مع الزوج الذي يهدد بالزواج بشكل دائم وتجنب الأذى النفسي الذي يسببه لها حسب رأي الدكتورة ناعمة الهاشمي:

الحل مع الزوج الذي يهدد زوجته بالزواج عليها ناعمة الهاشمي

لقد قامت الدكتورة ناعمة الهاشمي بتقديم بعض النصائح التي تصلح كحل لمشكلة تهديد الزوج المستمر بالزواج، وهذه النصائح هي:

  • على الزوجة أن تتحدث مع زوجها حول مسألة تهديده لها بالزواج الثاني وأن تشرح له كونه يزعجها وأن تطالبه بعدم تهديدها مرة أخرى.
  • يجب أن تقوم الزوجة بمراجعة نفسها ومعرفة الأسباب التي يقوم زوجها بتهديدها لتقصيرها فيها ثم تقوم بتغييرها لكيلا يكون له حجة لإيلامها نفسيًا بتلك الطريقة.
  • لا بد أن تكون الزوجة ذكية وأن تحاول كسب قلب زوجها وتقريبه منها وجعله يخاف من غضبها منه ولتكن وسيلتها في ذلك الأنوثة والدلال والاهتمام بالجمال.
  • على الزوجة أن تطالب زوجها بتخصيص وقت يقضيه معها ومع أبنائه بعيدًا عن أجواء العمل أو اجتماعات العائلة حتى تجعل زوجها أكثر تعلقًا بأسرته الصغيرة وغير قادر على التفكير في مفارقتها.
  • يجب أن تقوم الزوجة بمحاولة كسر الملل في علاقتها بزوجها ومفاجئته من وقت لآخر بأمور تسعده.
  • على الزوجة أن تطيع زوجها وتشعره برجولته حتى لا يشعر معها بنقصان يسعى لتعويضه مع امرأة أخرى.

العلامات التي تشير إلى أن الزوج قد يتزوج مرة أخرى لناعمة الهاشمي

الكثيرات من النساء تقلقن من تنفيذ أزواجهن لتهديداتهم الخاصة بالزواج مرة أخرى لذلك يجب أن تعلم هاته النساء رأي الدكتورة ناعمة الهاشمي المتعلق بكون أغلب الرجال الذين يهددون بالزواج الثاني لا يقومون بتنفيذ هذا التهديد، كما يجب أن تعلمن أيضًا العلامات التي تظهر على الرجل الذي من الممكن أن يقوم بتنفيذ تهديده بالزواج الثاني وتلك العلامات هي:

  • الانفعال المبالغ فيه غير المبرر: عادة ما يكون الرجل الراغب في الزواج الثاني ساخطًا دائمًا فهو يتصيد أخطاء زوجته حتى يقنع ضميره بأن قرار الزواج قد نبع من تقصيرها معه مما يجعله عصبيًا طوال.
  • التسفيه من الزوجة والسخرية منها: عادة ما يكون الزوج المنقاد وراء رغبته في الزواج الثاني شديد التركيز على عيوب زوجته نظرًا لأنه يكون في تلك الفترة غالبًا مرتبطًا بامرأة أخرى ويقارن بينها وبين زوجته بصورة مستمرة مما يجعله يشعر بأن زوجته أقل من النساء الأخريات ويبدأ في التقليل منها شيئًا فشيئًا.
  • وضع أرقام سر على الأجهزة: عادة ما يهمل الرجال مسألة وضع كلمات سر على هواتفهم النقالة وأجهزة الحواسيب الخاصة بهم نظرًا لأنهم لا يمتلكون الكثير من الخصوصيات مثل النساء لذلك فإن اهتمامهم المفاجئ بتخبئة رسائلهم الخاصة وصورهم قد يشير إلى الارتباط بامرأة أخرى بخلاف الزوجة.
  • التحدث بصوت منخفض أو إجراء المراسلات النصية لأوقات طويلة: عندما يرغب الرجل في التزوج للمرة الثانية فالمعنى الوحيد لهذا الأمر هو وجود امرأة قد دخلت إلى حياته وأبهرته بها لذلك فإن تحدث الرجل بصوت منخفض في الهاتف أو إجرائه المحادثات النصية لأوقات طويلة عادة ما يشير إلى تحدثه مع المرأة الأخرى التي يحبها وينوي أن يتزوجها.
  • ظهور تحفظ مفاجئ في طريقة تحدث الزوج مع الزوجة: إن الرجل عندما يرتبط بامرأة أخرى غير زوجته يصبح أسلوبه مع زوجته أكثر تحفظًا، فهو من ناحية يكون شاعرًا بالذنب لخداعها ولا يرغب في الحديث معها ومن ناحية أخرى فهو يكون منشغلًا بالحبيبة الجديدة مما يفقده شغف الحديث مع زوجته.
  • اهتمام الزوج بمظهره بصورة مبالغ فيها: من المعروف أن البشر بصفة عامة كلما ابتعدوا عن مرحلة الشباب صاروا أكثر بساطة في اختيار ملابسهم الخاصة لذلك فإن اهتمام الرجل بمظهره وتعمده ارتداء الملابس حديثة الصيحة أو غالية الثمن قد يشير إلى وجود امرأة جديدة في حياته يود إبهارها.
  • اختفاء جزء كبير من دخل الزوج بدون تبريرات واضحة: عادة ما تكون النساء على علم بدخول أزواجهن وفيم يتم إنفاقها لذلك فإن اختفاء جزء كبير من دخل الزوج مع عدم تبريره لهذا الأمر بمبررات منطقية قد يشير إلى كون الزوج مرتبط بامرأة أخرى ينفق أمواله عليها.

التأثيرات السلبية لكثرة كلام الزوج عن التعدد

على الرغم من أن أغلب الرجال يهددون زوجاتهم بالزواج مرة أخرى ولا يلقون للأمر بالًا باعتباره مجرد تهديدًا لا أكثر إلا أن هذا التهديد له العديد من الآثار السلبية التي تتمثل فيما يلي:

  • جعل الزوجة تفقد مشاعر الحب التي تكنها لزوجها.
  • شعور الزوجة بالغضب الذي عادة ما يتم التنفيس عنه في الأولاد وهو ما يؤدي إلى إيذائهم نفسيًا.
  • شعور الزوجة بعدم الأمان مع زوجها وأن بوسعه استبدالها إذا بدر منها أي خطأ.
  • قد يؤدي التهديد المستمر للزوجة بالزواج مرة أخرى إلى لجوئها للطلاق لتتخلص من الضغط الدائم على أعصابها وهو ما سيتسبب بدوره في تشريد الأسرة.

ما حكم تهديد الزوجة بالزواج عليها

إن تهديد الزوجة بالزواج عليها هو أمر محرم في الشريعة الإسلامية، فقد أحل الله للرجل التعدد لحل المشكلات المجتمعية وللسيطرة على رغبات قلبه التي خلقها الله فيه لا لإيذاء زوجته حيث لا ينبغي لأي مسلم يتقي الله أن يقوم باستخدام رخصته في إيذاء شخص آخر فالتعدد هو رخصة للرجال لأن الأصل في الإسلام هو الزوجة الواحدة لذلك لا يجوز أن يتم تسليطه كسيف على رقاب النساء، كما أن في التهديد المستمر بالتعدد استهزاء بآيات الله وتجبر من جهة الرجل بما أعطاه الله له من حقوق وإيذاء للمرأة مناف لقول رسول الله ﷺ “استوصوا بالنساء خيرًا”[1].[2]

كيف أجيب على زوجي عندما يهددني بالتعدد

الكثيرات من النساء تعجزن عن الرد على أزواجهن عندما يقومون بتهديدهن بالزواج مرة أخرى لذلك نقوم في هذا الجزء من المقال بتبيين بعض الردود التي يمكن الرد بها على الزوج الذي يبالغ في التهديد بالتعدد وهي:

  • مثلما أحل الله لك الزواج فالله أحل لي الطلاق وأعطاني كافة حقوقي وحقوق أبنائي، فكما تريد وأنت الخاسر.
  • لا بد أن مركزك المالي قد منحك القوة لتقوم بتهديدي، لا بأس.. لكن هل تنوي أن تجعل العروس الجديدة تشاركنا ما لا يكفينا أم أنك قد نسيت باقي شرع الله وهو اشتراط القدرة المادية على التعدد قبل التعدد.
  • لا بأس أنت الخاسر، لن تجد من هي أفضل مني أبدًا.
  • سأكون سعيدة إذا استطعت إيجاد فتاة تقبل أن تكون لك زوجة ثانية، فأنا شخصيًا لا أعرف كيف وافقت على أن أكون لك زوجة أولى.
  • أنا حزينة من أجلها وسعيدة من أجلي، فليتولاها الله كما تولاني كل تلك السنوات المنصرمة.

إن تهديد الزوج لزوجته بالتزوج عليها مرة أخرى يعتبر أحد أسوأ السلوكيات التي يقوم الرجال بممارستها لذلك قمنا في هذا المقال بتوضيح كل ما يخص محاضرة زوجي يهددني بالزواج ناعمه الهاشمي حتى تستطيع كل امرأة أن تعرف كيف تتعامل مع هذه المشكلة بأسلوب علمي صحيح حسب نصائح الدكتورة ناعمة أحد أكثر النساء شهرة في مجال حل مشكلات الزواج والأسرة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب