X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » روسيا تسارع في تسجيل لقاح كورونا لدى منظمة الصحة العالمية

روسيا تسارع في تسجيل لقاح كورونا لدى منظمة الصحة العالمية

روسيا تسارع في تسجيل لقاح كورونا لدى منظمة الصحة العالمية


بين صندوق السيادة الروسي، اليوم الثلاثاء، قيام السلطات المختصة الروسية بتقديم طلب رسمي لمنظمة الصحة العالمية بشكل عاجل لاستعجال تسجيل لقاح سبوتنيك في (Sputnik V) الروسي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث أوضح الصندوق، المشارك في تطوير اللقاح في بيان، أنه تم تقديم طلب مستعجل لتسجيل اللقاح الروسي والتأهيل المسبق للقاح /سبوتنيك في/ إلى منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الصندوق أن روسيا هي أول الدول التي قدمت طلباََ لمنظمة الصحة العالمية لاعتماد تسجيل لقاح فيروس كورونا بشكل رسمي ومستعجل.

حيث كانت قد أعلنت السلطات الروسية منذ بداية شهر أغسطس الماضي تطوير لقاح “سبوتنيك في” الروسي الذي أعده مركز غماليا للأبحاث في موسكو بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.

وكان قد سمي اللقاح الروسي باسم “سبوتنيك في” تيمناََ بأول قمر اصطناعي في التاريخ صممه الاتحاد السوفييتي سابقا، ومع ذلك قد شكك العالم بفعالية هذا اللقاح لأنه لم يصل لنتائج مقنعة وحتى لم يصل للمراحل النهائية من التجارب فور الإعلان عنه.

حيث تتوقع الحكومة الروسية البدء بتوزيع اللقاح بشكل مستعجل ومضمون للبلاد كاملة.

وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده قد بدأت بتصنيع لقاح ثاني للوقاية من فيروس كورونا.

ويجدر بالذكر أن روسيا تشغل المنصب الرابع من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد،حيث عاد الوباء بالتفشي بشكل كبير في البلاد الروسية في الأسابيع الماضية.

حيث سجلت روسيا ما يقارب 1 مليون و 547 ألفا و 774 حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات  المسجلة 26589 وفاة.

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب