رسائل حب صباحية

رسائل حب صباحية


رسائل حب صباحية

  • صباحك معطرٌ بأكاليل الزهور الورديَّة التي تبتسم كل يومٍ لك في الطريق، صباحك لطيف لطافة الغيوم في كبد السّماء في يومٍ صيفيّ حارِّ يسعى النَّاس لأن يستظلوا بظلها حتى يتقوا من حرارة الشمس القاسية، صباحك جميل كجمال أزهار النرجس حين تتفتح على خدود الفتيات في خدورهن.
  • صباحك أبيضٌ كبياض قلبك الذي ما لبثت أتفيأ في ظلاله صباح مساء، فأستقي من معين مائه العذب مياه حلوة لطيفة تتفتح لها النّفوس والقلوب، صباحك ورد وسكر وطيبٌ وعنبر وعشق وأكثر، ولا يكتمل صباحي إلا حين أرى حروفك تردّ على حروفي فهل يُمكنك مبادلتي الحب هذا الصبح.
  • صباحك ساحر كسحر خيوط الشمس على سطح مياه البحر التي تتلألأ فيُخيّل للناظر كأنَّها شعر لفتاة غجرية خرقت الطّبيعة التي تقضي بسواد شعر الغجريات فكانت شقراء تستهيم الناظرين إليها، صباحك منمقٌ كرسالة من عاشق مغترب يريد لقاء حبيبته التي فارقها منذ دهر ولا يملك أي سبيل للوصول إليها.
  • صباحك بريء لطيف عطر كبراءة طفل لم يتجاوز بعد عامه الأوّل فهو على فطرته التي خلقه الله عليها، صباحك مليء بفضل من الله ورحمة تتنزل عليكم كما تنزلت من قبل على آل يعقوب حين امتنّ الله عليه باجتماع شمله مع رفيق قلبه يوسف عليه السلام.
  • صباحك طيّب كطيب امرأة خرجت لملاقاة حبيبها الذي فارقها منذ أمد، فهي تجمع في نفسها أسباب الجمال حتى يهيم إليها ولا يأوي ولو بنظرةٍ إلى غيرها، صباحك أندلسيّ فاخر بمآثر الأجداد العظام الذين خطوا لنا ألواحًا من الأمجاد نتأملها حين نشاء.
  • صباح الكلام الذي لا ينتهي في وصف خصال الجمال التي امتنّ الله بها عليكم دون غيركم من النّاس، وكأنَّه سبحانه قد اصطفاكم دون العالمين بتلك المنّة، حتى يتساءل النّاس عن ذلك الجمال فتلهج ألسنتهم بالتكبير والتسبيح والحمد والتقديس، فكنتم بذلك سببًا من أسباب ذكر العباد لربهم جلّ في علاه.
  • صباحك موسيقيٌّ عبقٌ جميلٌ كجمال مقطوعات بيتهوفن التي اختطّها وهو لم يسمعها يومًا، وها أنا ذا أعاني مما عاناه فأختط عبارات الجمال في حقكم ولكنّي لا أنال منه إلا كما نال بيتهوفن من جمال مقطوعاته.
  • صباحك رطب بكلام العاشقين الغارقين في أهوال الحبّ تتلاطمهم أمواج المشاعر وم ما يزالون يُحاولون النجاة في سفينة العقل ولكن ذلك أصعب ما يكون حين تهيج عاصفة الغرام وتلمس شغاف قلوب العاشقين الهائمين على وجوههم دون هادي أو دليل.
  • صباحك محلّى بقطع من السكر الأبيض الذي ما اختلط بشيء إلا جعله في حلاوته، ولا أحسبك إلا تلك القطعة التي ما تنفك تُكسب حلاوتها للآخرين، وربما لم أكتسب حلاوة لفظي وعذوبة لساني إلا بعد أن وضعتك في قلبي وبين جنبي وأكسبتك من نفسي منزلة يعلم الله أنّه لم يطؤها أحد غيرك.
  • أرسل إليك مع عصافير الربيع أطيب التحيات الصباحيَّة التي يتغنّى بها الشعراء والأدباء، وأجزم لو أنَّ أحد شعراء الأندلس رأى جمالكم لنأى بنفسه عن كل حبٍّ وأمضى الدهر يسكب بين يديكم أطيب المعاني التي مهما أجادت بها اللغة فإنَها لن تفيك عشر ما تستحقين.
  • ربما أستعير من الشاعر الفذّ العريق نزار قباني بعضًا من ألفاظه لأقول لك صباحك سكر وأُضيف من ذائقتي اللغوية وأزيد عليه فأقول لك صباحك ورد وحبٌّ وعنبر، صباحك هدوء يبعث في القلب سكينة لا يأوي الإنسان إلا إليها حين تشتد عليه عواصفه النفسية وتثور في دواخله الرياح القلبية.
  • صباحك مباركٌ من عند الله ومباركٌ بآيات الله ومباركٌ برحمة الله، صباحك مزينٌ بالسلام والأمان الدّاخلي والنفسي الذي لا تُضاهيه أي سلامة ثانية، صباحك عطر بكرم من الله ونعمة ومنة.
  • صباحك لطيفٌ كفنجان من القهوة يحكي أسرار امرأة وضعت شفتيها عليه فارتشفت منه ما شاءت وما قُدّر لها، ثم علق منه بعض من أحمر شفاهها الذي يصرخ من أنوثتها أن أغيثوني فلا أقوى أنا الآن إلا على الحب أكثر.
  • صباحي لا يكتمل إلا من خلال النّظر في عينيك واقتناء الأسرار من بين شفتيك، صباحي ناقص لا يكتمل كالقمر في أول شهره إلا حين يراك فتأتي عليّ ليالي الاكتمال فلا ألبث أن أكتمل فيك إلا وتودّعيني فيعود القمر إلى حاله الأولى في طلب الاكتمال.
  • صباحك مزينٌ بأزهار البنفسج والتوليب الأسود الذي لا يكون إلا للمميزين الذين اتخذوا من الغرابة عنوانًا لحياتهم، ثم يُجاريهم النّاس في غرابتهم ويلبّون لهم ما تحتاجه نفوسهم فيأنسون بما ألفوه ويأنس الآخرون لأنسهم.
  • على لوحة هذا الفجر الهادئ لا أرغب إلا أن أخط اسمك كنوع من الحب الصباحيّ الذي اعتدت أن أرسمه لكم في كل حين، إنّ أمتع الساعات التي يعيشها الإنسان هي ساعات الصّباح؛ إذ إنّه يتمكن فيها من الغوص في أعماق الذاكرة وها أنا ذا أغوص في أعماق فكري حتى ألتقط لآلئ حبّنا فأجعل منها تاجًا تزدان به أيامنا.
  • صباح السكون، صباح الورد الذي خُلق ونما وازدهر في الذاكرة واستقى من عبق الحب ماءُ طيبًا تستكين له النفوس وتهيم به وله، صباح الشوق الذي لم أعرفه حتى كابدت الحب فكانت مشاقه أكبر من لذاته ثمّ اعتدت تلك المشاق حتى زادت اللذة في نفسي على ما كانت عليه.
  • صباح الأشواق التي تاهت في الطريق على ما به من البعد الطويل، صباح الأيَّام العطرة التي قضيناها معًا ولم يبق منها إلا الرائحة الطيبة التي تنعش الذاكرة في كل حين، صباح الأحاسيس الرقيقة التي حملناها معًا.
  • صباح الهدوء الذي ما عرفته إلا حين رقدت في مقعدي بين جنبيك وحنايا قلبك الحنون، صباح الأمل الذي أتغنى به مع كل صباح يطلع علي وأنت بجانبي، صباح اللهفة يا لهفة أيامي ونسمتها ونسائمها معًا.

لقراءة مزيدِ من الرسائل، ننصحك بالاطّلاع على هذا المقال: أجمل رسائل حب للزوج.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب