X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » رئيس منظمة الصحة العالمية: الأسوأ لم يأت بعد في جائحة

رئيس منظمة الصحة العالمية: الأسوأ لم يأت بعد في جائحة

رئيس منظمة الصحة العالمية: الأسوأ لم يأت بعد في جائحة


حذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من أن “الأسوأ لم يأت بعد” في جائحة كورونا المستجد الذي أصاب الملايين وتسبب في وفاة الآلاف في جميع أنحاء العالم.

حيث قال رئيس منظمة الصحة العالمية، مخاطبا وسائل الإعلام يوم الاثنين: “الأسوأ لم يأت بعد. فلنعمل على منع هذه المأساة. هذا الفيروس لا يزال غير مفهوم من قِبَل الكثير من الناس”، كما أضاف: “لا يوجد لدينا ما نخفيه في منظمة الصحة العالمية. هذه قضية صحية عالمية ولا يمكن إخفاء شيء بشأنها”.

وقال غيبريسوس إن موظفي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) قد تم انتدابهم للعمل مع منظمة الصحة العالمية، مما يشير إلى شفافية المنظمة.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية: “إن وجود موظفي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يعني أنه لم يتم إخفاء أي شيء عن الولايات المتحدة منذ اليوم الأول”، كما أضاف: “يعرف زملاؤنا في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أننا نقدم المعلومات على الفور لأي شخص.” ويأتي هذا ردا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اتهم منظمة الصحة العالمية بإخفاء بعض المعلومات المهمة عن فيروس كورونا، مما أدى بالرئيس الأمريكي لإعلان قراره بوقف تمويل الولايات المتحدة الأمريكية للمنظمة.

وفي واحدة من المقارنات الصادمة التي أجراها حتى الآن،  قال رئيس منظمة الصحة العالمية أيضًا “إن فيروس كورونا له تركيبة خطيرة للغاية، مثل الأنفلونزا الأسبانية عام 1918 التي تسببت في وفاة ما يصل إلى 100 مليون شخص“. حسبما ذكرت صحيفة إيفنينج ستاندارد.

ووصف جبريسوس مرض كوفيد-19 بأنه “العدو رقم واحد”، وأضاف قائلا : “لقد حذرنا منذ اليوم الأول: هذا شيطان يجب على الجميع محاربته”.

المتدثرات؛ من الأمراض المنقولة جنسياً

نبذة عن المتدثرات المتدثرات  Chlamydiae هي جراثيم داخل خلوية مجبرة سلبية الغرام يعرف منها الرئوية Chlpneumoniae و الببغائية Chlpsittaci و … اقرأ أكثر







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب