X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دول عربية تعلق الطيران من وإلى بريطانيا بسبب كورونا المتحورة

دول عربية تعلق الطيران من وإلى بريطانيا بسبب كورونا المتحورة

دول عربية تعلق الطيران من وإلى بريطانيا بسبب كورونا المتحورة


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، وزير الدولة لشؤون الإعلام، أن الحكومة الأردنية قررت إيقاف رحلات المسافرين الجوية المباشرة وغير المباشرة (عبر الترانزيت) القادمة من المملكة المتحدة، اعتباراً من اليوم وحتى الثالث من الشهر المقبل (كانون الثاني 2021).

وأوضح العايد أن هذا القرار يأتي بسبب تطورات الحالة الوبائية في المملكة المتحدة، ووجود دلائل وتقارير عن ظهور حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة (بالإنجليزية: Corona Virus)، وهذا يتطلب عمل بروتوكولات صحية احترازية إضافية وآليات جديدة للتعامل مع انتشار الوباء، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة.

وأكد علي العايد أن هذا القرار جاء بتنسيب من وزير الصحة الأردني بالاستناد إلى توصية صادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.

وأشار العايد أن استمرار تنفيذ هذا القرار يعتمد على ما يتوافر من معلومات علمية موثوقة ودلائل عن تطورات تحور فيروس كورونا، مبيناً أن الحكومة تتابع من خلال وزارة الصحة تطورات الحالة الوبائية في العالم، و ستتخذ أي إجراءات احترازية إضافية مرتبطة بالرحلات الجوية لمنع أي انعكاسات سلبية على الوضع الوبائي في المملكة.

وأعلنت الحكومة الجزائرية اليوم حظر أي رحلات جوية من المملكة المتحدة بسبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا فيها.

وبين أمين أندلسي-الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية- أن الشركة قد استلمت تنتبيهاََ وتعليمات جديدة من السلطات المختصة في الجزائر بخصوص منع وإنهاء أي رحلات إجلاء للمواطنين الجزائريين من المملكة المتحدة بسبب ظهور حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا فيها.

حيث يتوقع أندلسي أن يتم حظر إجلاء المواطنين من دول أخرى ستنتشر فيها السلالة الجديدة من الفيروس.

وأعلنت السلطات التونسية، من خلال وزارة النقل واللوجستيك التونسية أيضاََ تعليق جميع الرحلات الجوية الصادرة والمغادرة إلى المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا واستراليا بسبب ظهور سلالة كورونا الجديدة داخلها، ومنع دخول الوافدين إلا الذين أقاموا بالبلاد أو عبروا منها ابتداءاََ من اليوم الإثنين إلى حين صدور إشعار آخر.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب