X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دول الخليج العربي تفرض قيوداً جديدة بسبب مخاوف من كورونا

دول الخليج العربي تفرض قيوداً جديدة بسبب مخاوف من كورونا

دول الخليج العربي تفرض قيوداً جديدة بسبب مخاوف من كورونا


فرضت دول الخليج العربي اليوم الخميس قيوداً جديدة، بسبب مخاوف من عودة انتشار فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) في البلاد.

ومع وجود عدد كبير من السكان في دول الخليج، من بينهم عمال أجانب صغار وأصحاء، فقد تجنبت العديد من دول الخليج ارتفاع عدد الوفيات الذي شوهد في أماكن أخرى حول العالم. ومع ذلك، فإن أعداد حالات كورونا المبلغ عنها آخذة في الارتفاع منذ بدء العام الجديد، مما أثار القلق، على الرغم من أن بعض دول الخليج لديها أعلى معدلات التطعيم للأفراد في العالم.

الاجراءات المتبعة ضد فيروس كورونا في السعودية 

اتخذت السلطات السعودية عدداً من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا، ومنها:

  • حظرت السلطات السعودية السفر إلى المملكة من 20 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة . 
  • أغلقت جميع مراكز التسوق والصالات الرياضية والمواقع الأخرى لمدة 10 أيام.
  • حظر تناول الطعام في صالات المطاعم
  • تعليق جميع حفلات الزفاف والحفلات الأخرى. 
  • أمرت المملكة بإنشاء مقابر، لضمان إقامة جنائز بمسافة 100 متر بين القبور.

وحذرت السلطات من إمكانية تمديد الإجراءات الجديدة. كما ألقت الحكومة السعودية اللوم في الإجراءات الجديدة على ظهور مؤشرات زيادة في المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة، نتجت عن التراخي في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، والبروتوكولات المعتمدة.

وكانت قد شهدت السعودية ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا في يونيو، لتنخفض بعد ذلك عدد الحالات اليومية إلى أقل من 100 حالة في أوائل يناير. لكن الحالات اليومية عادت إلى الارتفاع لتصبح أكثر من 300 حالة يوم الأربعاء وحده، وفقاً للإحصاءات الحكومية.

وبشكل عام، أبلغت المملكة عن أكثر من 368000 حالة إصابة بكوفيد-19، و6380 حالة وفاة.

الاجراءات المتبعة ضد فيروس كورونا في الكويت

وفي الكويت أيضاً، اتخذت السلطات الكويتية عدداً من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء، ومنها: 

  • أمرت السلطات بمنع وصول الأجانب إلى البلاد لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد. 
  • أمر المسؤولون بإغلاق معظم الشركات اعتباراً من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً بدءاً من يوم الأحد وحتى الشهر التالي.
  • تم إغلاق النوادي الصحية، والمنتجعات، والصالات الرياضية.
  • تم حظر الاحتفالات بالعيد الوطني في الخامس والعشرين من فبراير.

وقال وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، إن عدم الامتثال والتهور قد يعيدان البلاد إلى المربع الأول في مكافحتها للوباء.

هذا وكانت قد شهدت الكويت انخفاضاً في أعداد الحالات بدءاً من أواخر نوفمبر، لكن الحالات بدأت في الارتفاع بعد بدء العام الجديد. وقد أبلغت الكويت عن أكثر من 166000 حالة إصابة بفيروس كورونا، و950 حالة وفاة.

الاجراءات المتبعة ضد فيروس كورونا في قطر

أعلنت قطر يوم الأربعاء عن قيود جديدة، على الرغم من أنها ليست شديدة مثل البلدان الأخرى. وقد نقلت وكالة الأنباء القطرية، عن رئيس فرقة عمل كوفيد-19، الدكتور عبداللطيف الخال، تحذيره من أنه تم تسجيل زيادة ملحوظة بوتيرة متسارعة في عدد الإصابات بالفيروس، والتي قد تكون مؤشراً مبكراً لموجة ثانية محتملة. 

وشهدت قطر أيضاً ارتفاعاً بعدد الحالات بعد بدء العام الجديد. وبشكل عام، أبلغت البلاد عن أكثر من 152000 حالة إصابة بالفيروس، و240 حالة وفاة.

الاجراءات المتبعة ضد فيروس كورونا في سلطنة عمان

تحذر سلطنة عمان، التي أغلقت حدودها البرية منذ منتصف يناير مع إبقاء الرحلات الجوية، مواطنيها من استمرار ارتفاع حالات كورونا. كما أبلغت عن اكتشاف حالات لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المتحور.

كما قال وزير الصحة العماني، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، في وقت سابق من هذا الأسبوع إن بعض الأشخاص كانوا يخلعون سوار التتبع الخاص بهم بعد وصولهم إلى المعابر الحدودية للبلاد، ويقومون بوضعها على كبار السن الذين لا يغادرون المنزل عادةً لتجنب الحجر الصحي

وقد طلبت السلطات العمانية من الناس البقاء في الحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوع بعد القدوم إلى البلاد.

وكانت قد أبلغت عمان عن أكثر من 134000 حالة إصابة بفيروس كورونا، و1500 حالة وفاة.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر

الاجراءات المتبعة ضد فيروس كورونا في دبي

أغلقت دبي، الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق من هذا الأسبوع جميع الحانات والبارات طوال شهر فبراير، وقيدت الأنشطة الأخرى بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة التي اجتذبت زائرين من جميع أنحاء العالم.

هذا وقد كانت دبي قد فتحت حدودها كوجهة سفر دولية في يوليو.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب