X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دواء الحموضة يظهر نتائج إيجابية في مقاومة كورونا على الفئران

دواء الحموضة يظهر نتائج إيجابية في مقاومة كورونا على الفئران

دواء الحموضة يظهر نتائج إيجابية في مقاومة كورونا على الفئران


أعلن علماء ومتخصصون في جامعة هونغ كونغ الصينية عن فعالية دواء (ranitidine bismuth citrate (RBC-االمستخدم في علاج قرحة المعدة- في مقاومة فيروس كورونا في الحيوانات وبالذات حيوان الهامستر.

حيث درس الباحثون إمكانية استخدام الأدوية التي تحتوي على معادن- والتي تستخدم عادةََ في مقاومة العدوى البكتيرية- في علاج مرضى كوفيد-19.

وقام الباحثون بتجربة أدوية مختلفة على الهامستر السورية (Syrian Hamesters)، واكتشفوا نتائج إيجابية من استخدام دواء (ranitidine bismuth citrate (RBC في مقاومة فيروس SARS-CoV-2 أو فيروس كورونا.

وأوضح باحث في الدراسة أن دواء RBC قد قلل من نسبة حمولة فيروس كورونا في رئة الهامستر بنسبة 10 أضعاف مما سبق.

وهذا ما يعطي نتائج وآمال مبشرة لقدرة الدواء على مقاومة فيروس كورونا في الإنسان واستخدامه في علاج مرضى كوفيد-19.

ويجدر بالذكر أن فيروس كورونا قد قتل الملايين منذ ظهوره في شهر كانون الأول من العام الماضي، مما دفع العلماء للبحث عن مطعوم للوقاية منه وعلاج فعال لمقاومة الفيروس داخل جسم المصابين به.

ومن المعروف أنه تم اعتماد دواء ريمديسيفير (مضاد فيروسي) ودواء ديكساميثازون (من نوع كورتيكوستيرويدات) في علاج مرضى فيروس كورونا.

وقد تم استخدام هذين الدوائين في علاج رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، ولكن يوجد العديد من الالعيوب في هذين الدوائين.

حيث يعتبر دواء ريمديسيفير من الأدوية مرتفعة السعر والغير متوفرة بشكل كبير في الأسواق والصيدليات.

ويعتبر دواء ديكساميثازون من الأدوية الخافضة للمناعة والتي تشكل خطراََ على المرضى في المستوى اخفيف والمتوسط من المرض.

لذلك يعتبر دواء RBC من الأدوية المتوفرة بشكل جيد في الصيدليات حيث يستخدم لعلاج قرحة المعدة لعقود مضت وليس له أعراض جانبية ملحوظة أو خطيرة.

وأوضح الباحثون في هذه الدراسة أن هناك أدوية مثل دواء RBC (التي تحتوي على معادن) من الممكن أن يتم استخدامها وإجراء التجارب والدراسات للتأكد من مدى فعاليتها في القضاء على فيروس كورونا.

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب