X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دفع تعويضات لنساء صرحن باصابتهن بالسرطان بسبب بودرة التلك

دفع تعويضات لنساء صرحن باصابتهن بالسرطان بسبب بودرة التلك

دفع تعويضات لنساء صرحن باصابتهن بالسرطان بسبب بودرة التلك


رفضت المحكمة العليا الأمريكية الاستماع إلى استئناف شركة جونسون آند جونسون بشأن دفع تعويضات لنساء زعمن أن مسحوق بودرة التلك يحتوي على مادة الأسبستوس وتسبب لهن في الإصابة بسرطان المبيض.

وقالت الشركة في ذلك الوقت إن حوالي 20 ألف شخص في الولايات المتحدة رفعوا دعاوى ضد الشركة حتى الآن. وقد علقت شركة جونسون آند جونسون أن البودرة آمنة، وقد تم إنتاجها بعد عدة عقود من الأبحاث. وطلبت الشركة من المحكمة إعادة النظر في العقوبة التي صدرت في ميسوري في عام 2020.

وقد حكمت محكمة الاستئناف في ميسوري ضد طلب شركة جونسون آند جونسون بإلغاء التعويضات والأضرار العقابية التي منحها للنساء، وخفضت إجمالي المدفوعات إلى 4.7 مليار دولار، وهي القيمة التي قررتها هيئة المحلفين.

وعلق عملاق الرعاية الصحية في الولايات المتحدة أن قرار المحكمة بعدم مراجعة قضية جونسون آند جونسون يترك مسائل قانونية مهمة لم يتم حلها، وستواجه المحاكم الفدرالية ومحاكم الولايات مشاكل قضائية تتعلق بحقوق الإجراءات القانونية والولاية القضائية الشخصية.

وقد قالت المحكمة العليا مرات عديدة إن قرارها برفض النظر في قضية ما لا يعبر عن أي وجهة نظر بشأن الأسس الموضوعية على الإطلاق. 

والجدير بالذكر أن بودرة جونسون آند جونسون لا تزال تباع في المملكة المتحدة وأسواق أخرى في العالم، بالرغم من توقف بيعها في الولايات المتحدة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب