X
X


موقع اقرا » إسلام » شهر رمضان » دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد


دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد من الأدعية الّتي يبحث عنها المسلمون، فقد شارف شهر رمضان المبارك على الانتهاء والرّحيل، ولا بدّ للمسلم كما ابتدأه بالطّاعات والدّعاء أن يختمه بالدّعاء والطّاعة والعمل الصّالح، ودعاء نهاية رمضان من الأدعية التي يرجى إجابتها بإذن الله تعالى، لذا يهتمّ موقع اقرا بتقديم دعاء ختام رمضان واستقبال العيد، بالإضافة إلى أجمل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد
  • اللهمّ في نهاية شهر رمضان، أسألك أن تعتقنا من نار جهنّم أنّا وكلّ أحبّتي وكلّ من قال آمين، اللهمّ إنّي أسألك في ختام هذا الشّهر المبارك أن تجزنا في قيامه وصيامه خير الأجر والجزاء.
  • اللهم مع نهاية رمضان وقدوم العيد لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا زلّةً إلّا عفوت عنها، ولا حاجةً إلّا قضيتها، اللهمّ اجعل لنا في ختام هذا الشّهر المبارك ألا تجعل هذا الشّهر الّذي مرّة آخر عهدنا، وأسألك أن تعيده علينا في السّنوات القادمة بالخير واليمن والبركة، وأن تعيده بالسلام والسلامة والصّلاح والهداية يا رب العالمين.
ادعية نهاية رمضان 1444
  • اللهمّ أنت المبدئ وأنت المعيد، أنت الأول والآخر، أسألك في نهاية رمضان العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، وأسألك النّجاة ن الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ افتح لي أبواب الخير وأبعدني عن الشّرور والآثام.
  • اللهمّ في نهاية رمضان أسألك أن تغفر لوالديّ وترحمهما، وأن تؤتيهما في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وأن تقيهما عذاب النّار، وأن ترحمهما فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، آمين.
دعاء يوم 30 رمضان 1444
  • اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شؤوني، ودبّر لي أموري، واشرح لي صدري، واغفر لي ذنوبي، واستر لي عيوبي، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ في اليوم الأخير من رمضان أسألك بقدرتك وعزّتك أن تهب لي من رحماتك ومن كرمك ولطفك، اللهمّ إنّي أسألك حسن المآل، وحسن الخاتمة، وأن تجعلني من الّذين تعتقهم من نيران جهنّم والعذاب يوم يبعثون.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

قد أوشك الشّهر الفضيل على الانتهاء، ووداعه لا يكون إلّا بالاجتهاد في الصّالحات، ومن أهمّ وأعظم الأعمال الصّالحة الدّعاء، فالمسلم إن أراد وداع الشّهر الفضيل، دعا الله تعالى أن يعيده عليه بالخير واليمن والبركة، وأن يبلّغه إياه في السّنوات القادمة، ودعاء نهاية رمضان وقدوم العيد هو:

اللهمّ في نهاية شهر رمضان، أسألك أن تعتقنا من نار جهنّم أنّا وكلّ أحبّتي وكلّ من قال آمين، اللهمّ إنّي أسألك في ختام هذا الشّهر المبارك أن تجزنا في قيامه وصيامه خير الأجر والجزاء، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا زلّةً إلّا عفوت عنها، ولا حاجةً إلّا قضيتها، اللهمّ اجعل لنا في ختام هذا الشّهر المبارك ألا تجعل هذا الشّهر الّذي مرّة آخر عهدنا، وأسألك أن تعيده علينا في السّنوات القادمة بالخير واليمن والبركة، وأن تعيده بالسلام والسلامة والصّلاح والهداية، اللهمّ استودعتك أيّام هذا الشّهر الفضيل يا من لا تضيع ودائعك، يا ربّ العالمين اجعل في عيد الفطر فرحةً للمسلمين ونصرًا لهم على من عاداهم، اللهمّ واجعل هذا العيد سعادةً لكلّ حزين، وفرجًا لكلّ مهموم، وغنىً لكلّ فقير، أنت على كلّ شيءٍ قدير، آمين.

شاهد ايضًا: صور وداع رمضان 2023 اجمل صور مكتوبة عن وداع رمضان

دعاء يوم 30 رمضان 1444

في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، يدعو المسلم الله تعالى ليكون آخر أعماله في هذا الشّهر هو الدّعاء والمناجاة الّتي هي أحبّ الأعمال إلى الله -سبحانه وتعالى-، لذا نقدّم في الآتي دعاء يوم 30 رمضان 1444:

اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شؤوني، ودبّر لي أموري، واشرح لي صدري، واغفر لي ذنوبي، واستر لي عيوبي، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ في اليوم الأخير من رمضان أسألك بقدرتك وعزّتك أن تهب لي من رحماتك ومن كرمك ولطفك، اللهمّ إنّي أسألك حسن المآل، وحسن الخاتمة، وأن تجعلني من الّذين تعتقهم من نيران جهنّم والعذاب يوم يبعثون، اللهمّ في هذا اليوم الأخير وقفت ببابك وأنا أرجو أن تهب لي من فضلك ورحمتك، فهب لي ولا تخيبني، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

أجمل دعاء خروج رمضان ودخول العيد 2023

مع اقتراب نهاية شهر رمضان، يسارع المسلمين باغتنام الوقت المتبقي بالدّعاء والعمل الصّالح، وتختلط مشاعرهم ما بين فرحةٍ بقدوم العيد وحزن على فراق رمضان، وفيما يأتي أجمل دعاء خروج رمضان ودخول العيد 2023:

اللهمّ لا إله إلّا أنت العظيم الحكيم، لا إله إلّا الله الحقّ اليقين، لا إله إلّا الله ذو القوة المتين، نسألك في نهاية الشّهر الفضيل أن تعتقنا من نار جهنّم، وأن تجعل هذا العيد خيرًا وسلامًا على جميع المسلمين، اللهمّ أسألك أن تعيد علينا رمضان بالخير والسلام، وأن تجعلنا أكثر صلاحًا في الأيّام القادمة، واغفر لنا إنّك أنت الغفور الرّحيم، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد أيضًا: افضل وقت للدعاء في ليلة القدر

أدعية نهاية رمضان 1444

في ختام شهر رمضان والأيام الأخيرة منه، يجب على المسلم الاجتهاد بالعبادة وخاصةً الدّعاء، عسى أن يكرمه الله تعالى بالإجابة، لذا فإنّ أدعية نهاية رمضان 1444:

  • اللهمّ في نهاية رمضان، اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وقني من العذاب في الدّنيا والآخرة، اللهمّ وتقبّل منّي عملي في هذا الشهر المبارك، اللهمّ أحسن خاتمتي وأعتقني من النار.
  • اللهمّ أنت المبدئ وأنت المعيد، أنت الأول والآخر، أسألك في نهاية رمضان العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، وأسألك النّجاة ن الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ افتح لي أبواب الخير وأبعدني عن الشّرور والآثام.
  • اللهمّ في نهاية رمضان أسألك أن تغفر لوالديّ وترحمهما، وأن تؤتيهما في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وأن تقيهما عذاب النّار، وأن ترحمهما فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، آمين.

شاهد أيضًا: عبارات عن وداع رمضان 2023 اجمل كلمات وداع شهر رمضان

دعاء وداع رمضان مكتوب 2023

إليكم دعاء وداع رمضان مكتوب 2023، وهذا الدّعاء هو:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك بنورك الذي ملأ أركان عرشك وأنار الكون كلّه، أسألك أن تنير قلبي بنور هدايتك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، وشفاءً لسقمي، وفرجًا لهمّي وغمّي، وطمأنينة لقلبي، اللهمّ إني أسألك الفردوس الأعلى لي ولمن أحبّ يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخر وارحمن برحمتك، واشملني بعفوك ورضاك، واهدني وارزقني رزقًا طيّبًا حلالًا، اللهمّ أبعدنا عن الفتن والفساد والفجور، وأعد علينا رمضان في السنوات القادمة، وبلّغنا إياه كما بلغتنا تمامه هذا العام، آمين.

شاهد أيضًا: خلفيات عن وداع شهر رمضان 2023

ادعية وداع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر

في الآتي سيتمّ ذكر أدعية وداع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر، حيث أنّ للدّعاء المكانة العظيمة بين العبادات، فهو سببٌ في نوال رضا الله تعالى وسببٌ في دخول الجنّة، والأدعية هي:

  • اللهمّ أسألك في ختام رمضان أن تثّبتي على الطرّيق القويم، وأن تجعلني من عبادك الصّالحين، اللهمّ اغفر لي وارحمني وعافني واعفُ عنّي، واجعل من الذين تحبّهم، وتشاء فتهديهم إلى سبيل الحقّ وسبيل الجنّة.
  • اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ إنّي ظلمت نفسي بارتكابي لما حرّمت، وأنا طامعٌ اليوم برحمتك فاغفر لي وارحمني، إنّك أنت أرحم الرّاحمين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ أرجوك، وأدعوك أن تجعل قدوم هذا العيد خيرًا علينا، وأن تقسم لنا فيه من الفرحة والسّرور نصيبًا، وأن تكت لنا فيه الأجر الجزيل، اللهمّ إنّا نحمدك أن بلّغتنا رمضان كاملًا ورزقتنا فرحة العيد، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

أدعية استقبال شهر شوال

استقبال شهر شوال بالدّعاء والعمل الصّالح فيه أجرٌ عظيمٌ عند الله تعالى في الدّنيا والآخرة، ونقدّم فيما سيأتي بعض الأدعية من السّنّة النّبويّة المباركة، والّتي يمكن استقبال شهر شوال بها، والأدعية هي:

  • “اللهمَّ اهدِني فيمن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ وتولَّني فيمن توليتَ وبارِكْ لي فيما أعطيتَ وقِني شرَّ ما قضيتَ إنك تقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليتَ تباركتَ ربَّنا وتعاليتَ”
  • “اللهمَّ إني أعوذُ بك من جار السوءِ، ومن زوجٍ تُشَيِّبُني قبل الْمَشيبِ ، ومن ولدٍ يكون عليَّ رَبًّا ، ومن مالٍ يكون عليَّ عذابًا ، ومن خليلٍ ماكرٍ عينُه تراني، وقلبُه يرعاني ؛ إن رأى حسنةً دفنَها ، وإذا رأى سيئةً أذاعَها”.
  • “اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ الثَباتَ في الأمْرِ ، والعزَّيمةَ على الرُّشدِ ، وأسألُكَ شكْرَ نعمتِكَ ، وحسْنَ عبادتِكَ ، وأسألُكَ قلبًا سليمًا ، ولسانًا صادِقًا ، وأسألُكَ مِنْ خيرِ ما تَعْلَمُ، وأعوذُ بِكَ مِنْ شرِّ ما تَعْلَمُ ، وأستغفِرُكَ لِما تَعْلَمُ ، إِنَّكَ أنتَ عَلَّامُ الغُيوبِ”.

شاهد أيضًا: كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد بالصور

قد تم ذكر دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب فيما سبق، وسنعرض في الآتي بعضًا من أجمل الصّور الّتي تحمل بعض الأدعية الحسنة ليختتم بها المسلم أيّامه الأخيرة من شهر رمضان:

هنا نختتم مقالنا دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد، حيث تمّ ذكر جملةٍ من أفضل الأدعية الّتي يمكن للمسلم الدّعاء بها في نهاية شهر رمضان المبارك وعند قدوم عيد الفطر السعيد.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب