X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسة حول تأثير التأرجح في الوزن على التنفس والنوم الصحي

دراسة حول تأثير التأرجح في الوزن على التنفس والنوم الصحي

دراسة حول تأثير التأرجح في الوزن على التنفس والنوم الصحي


بينت دراسة جديدة أن النظام الغذائي; الذي يعرف باسم نظام يو يو الغذائي (بالإنجليزية: Yo-Yo Dieting)، قد يسبب زياد في خطر إصابة المرأة بالأرق وتوقف التنفس أثناء النوم ومشاكل النوم الأخرى.

ويعرف نظام يو يو الغذائي ايضاً بمصطلح;  إعادة تدوير الوزن (بالإنجليزية: Weight recycling)، ويتضمن قيام الشخص بفقدان أكثر من 10 رطل ومن ثم يعود لاستعادتها مرة أخرى، ثم يعود مرة أخرى ويفقد الوزن الذي استعاده مرةً أخرى، بحركة تشبه حركة لعبة ال يو يو.

وقد تم عمل تقييم للنساء في بداية الدراسة وبعد مضي عام واحد عليها، وقد شملت الدراسة أكثر من 500 امرأة في كل مرحلة من مراحل حياة البالغين، ومنها:

ونشرت نتائج الدراسة في “The Journal of Cardiovascular Nursing”، حيث بينت الدراسة أن النساء اللواتي لديهن تاريخ باتباع نظام يو يو الغذائي كانت أكثر عرضة لمشاكل النوم.

وبين الباحثون ايضاً أن النساء اللواتي كانت لديهن تأرجح بشكل مستمر للوزن بعد اتباع نظام يو يو الغذائي، كانت عرضة 5 مرات أكثر للإصابة  للإصابة بانقطاع النفس الانسدادي (بالإنجليزية: Obstructive apnea) أثناء النوم وهو عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن هناك مشروبات تمنع رائحة الجسم الكريهة

الملخص

بين الباحثون أن النتائج تشير إلى أن الحفاظ على وزن صحي ثابت للجسم بمرور الوقت قد يعزز النوم بشكل أفضل، وأن هناك أبحاث مستقبلية لتقديم معلومات أكثر حول الحفاظ على الوزن من أجل صحة النوم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

وقال الباحثون أنه هناك حاجة ملحة لتسليط الضوء في الأبحاث المستقبلية حول كيفية تأثير تغير وزن الجسم طوال حياة الشخص على النوم، لدى الرجال وكذلك النساء وعبر المجموعات العرقية.

البندورة

للبندورة او تفاحة الحب nbsp فوائد غذائية وعلاجية عديدة ومتنوعة ولم يعرف العرب البندورة الا في القرن التاسع عشر فالبندورة … اقرأ أكثر







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب