X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسة تعطي أملاً بعلاج حب الشباب عبر فيروسات معينة

دراسة تعطي أملاً بعلاج حب الشباب عبر فيروسات معينة

دراسة تعطي أملاً بعلاج حب الشباب عبر فيروسات معينة


هناك العديد من مسببات حب الشباب، مما يجعل علاجه صعباً. ويكون لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب كميات كبيرة من بكتيريا البروبيونية العدية (بالإنجليزية: Cutibacterium Acne, C. Acnes) على جلدهم، مما يؤدي إلى عدم توازن في الكائنات الدقيقة في الجلد لديهم. 

ويعد استخدام المضادات الحيوية أحد الأساليب التي تم تجربتها ولم تكن الطريقة المثلى في علاج حب الشباب. ففي الوقت الذي تتخلص فيه المضادات الحيوية من البكتيريا المسببة لحب الشباب، إلا أنها لا تستطيع التمييز بين بكتيريا الجلد الأخرى؛ مما قد يؤدي إلى القضاء على البكتيريا المفيدة وزيادة عدم التوازن في الكائنات الدقيقة في الجلد.

وقد طور فريق دولي من الباحثين ضمن مجموعة أبحاث البيولوجيا الصناعية التطبيقية في جامعة بومبو فابرا في برشلونة مؤخراً طريقة للتخلص من حب الشباب، ومنع انتشاره، فقد استخدم الباحثون فيروسات تسمى العاثيات (بالإنجليزية: Bacteriophage)، حيث تصيب هذه الفيروسات البكتيريا العدية وتساهم في تعديل تكوينها، ويمكن أن تساعد في تنظيم أعدادها لتجنب الإخلال بتوازن البكتيريا في الجلد.

مرحبا دكتور انا لديا زراق في الشفاه في الفم مع العلم لا اتعاطى شيء واريد العلاج بالليزر من اجل احمرار الشفاه هل هذا لا يؤثر عليا الرجاء الرد دكتور وشكرا

وتعد ميزة الفيروسات المستخدمة في الدراسة أنه يمكنها تقليل السلالات المرتبطة بحب الشباب دون التأثير على سلالات البكتيريا المفيدة. وقد قام الباحثون بأخذ بعض العاثيات من الجلد، وتلاعبوا جينياً بالحمض النووي لها. وباستخدام أنواع معينة من العاثيات، يتم مهاجمة السلالات المسببة للأمراض التي لا تمتلك استراتيجية دفاعية ضد هذه الفيروسات. أما السلالات المفيدة، فهي تمتلك نظام دفاعي ضد العاثيات، لذا فهي محمية.

وتوفر نتائج هذه الدراسة نهجاً جديداً لمعالجة حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى، مما يساهم في التخلص من سلالات البكتيريا الضارة وتسهيل دخول علاجات جديدة في مجال علاج حب الشباب.

الذئبة الحمراء

تعرف الذئبة Lupus بانه مرض التهابي مزمن يحدث عندما يقوم جهاز المناعة بمهاجمة خلايا واعضاء الجسم ذاته ويصيب الالتهاب الناتج … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب