X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسة: الأطفال حديثي الولادة المصابين بالكورونا قد يعانون

دراسة: الأطفال حديثي الولادة المصابين بالكورونا قد يعانون

دراسة: الأطفال حديثي الولادة المصابين بالكورونا قد يعانون


توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال حديثي الولادة المصابون بفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) أو ما يعرف بإسم كوفيد-19قد يصابون بأعراض عدوى خفيفة فقط.

وقد استطاع الباحثون في جامعة ووهان في الصين تحديد أربعة أطفال حديثي الولادة مصابون بفيروس كوفيد-19 ولدوا جميعهم لأمهات مصابات بالفيروس بعملية قيصرية، وقد تم فصل ثلاثة منهم عن أمهاتهم عند الولادة.

ووفقاً للدراسة التي تم نشرها في المجلة الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي في ٨ نيسان، فإنه لم تظهر على الأطفال أي أعراض خطيرة ولم يحتاجوا إلى عناية حثيثة أوأجهزة تنفس صناعي.

وقد قال مؤلف الدراسة زيجيانغ زانج: ” إن كوفيد-19 معدٍ للغاية، وتشير دراستنا إلى أنه لا يمكن استبعاد انتقال العدوى داخل الرحم، لكن سير المرض جيد بالنسبة للمرأة الحامل والأطفال حديثي الولادة”.

لكن وعلى أية حال فقد لاحظ الباحثون أن الانتشار السريع للعدوى قد يعني أنهم لم يتمكنوا من تحديد جميع حالات الأطفال حديثي الولادة المصابين بالفيروس.

ويقول خبير الأمراض المعدية توبياس ويلتي: “من المهم حماية النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة من العدوى، من المهم أيضاً أن يتم تحديد أي حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا عند الأطفال ومراقبتها ومعالجتها بسرعة وحذر، في هذه المرحلة ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت هناك عواقب للعدوى على المدى الطويل”.

اقرأ أيضاً:كيف تؤثر الإصابة بمرض كورونا على الحامل؟

في اليوم العالمي للايدز : معلومات واحصائيات

تحتفل منظمة الصحة العالمية وجمعيات مكافحة الايدز في الاول من شهر كانون الاول من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الايدز … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب