X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسات حديثة تشير لاحتمالية استخدام دواء الأيبوبروفين في

دراسات حديثة تشير لاحتمالية استخدام دواء الأيبوبروفين في

دراسات حديثة تشير لاحتمالية استخدام دواء الأيبوبروفين في


أجريت دراسات حديثة من قبل علماء بريطانيين أنه من الممكن أن يكون دواء الأيبوبروفين فعالاََ في علاج مرضى فيروس كورونا، حيث أشار فريق معالج في مستشفى غايز آند سان توماس ومستشفى كينغز كوليدج في لندن أن دواء الأيبوبروفين قد يساعد في التخفيف من الأعراض والمشاكل التنفسية المصاحبة لمرض كوفيد-19.

وأضاف العلماء أنه سوف يتم إعطاء المرضى دواء الأيبوبروفين من خلال تركيبة خاص ة وليس من خلال تناولهم للحبوب المتواجدة حالياََ للدواء، حيث تم تجربة إعطاء الدواء للحيوانات وتبين من خلالها أن دواء الأيبوبروفين من الممكن أن يقلل من المشاكل التنفسية الحادة التي تعتبر من الأعراض الأساسية المصاحبة لمرض فيروس كورونا.

ويعتبر دواء الأيبوبروفين من الأدوية المنخفضة التكلفة المستخدمة بشكل شائع جداّّ في التخفيف وتسكين الألام وبالذات المصاحبة لالام التهابات المفاصل.

ولكن قد سادت مخاوف كثيرة من أن استخدام دواء الأيبوبروفين قد يؤدي لتفاقم العدوى وقد يكون من السيء استخدامه عند وجود أعراض خفيفة على المريض المصاب بالفيروس، حيث ازدادت هذه المخاوف عندما أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفر فيران أنه من الأفضل للمرضى المصابين بالفيروس بتناول الباراسيتامول لتسكين الآلام بدلاََ من مضادات الالتهابات مثل دواء الأيبوبروفين لأنه من الممكن أن يفاقم الوضع ويزيد من سوء الأعراض.

لذلك قامت لجنة الأدوية البشرية بعمل مراجعة سريعة للموضوع وأشارت أنه من الآمن جداََ استخدام دواء الأيبوبروفين لعلاج مصابي فيروس كورونا مثل الباراسيتامول لأنهما يساعدان المريض في التخفيف من الأعراض المصاحبة للمرض والتي تشبه أعراض الانفلونزا يخففان من ارتفاع درجة حرارة الجسم للمريض.

ولكن لضمان الأمان في العلاج، تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا مصابي فيروس كورونا خصوصاّّ الذين يعانون من أعراض خفيفة للمرض باستخدام دواء الباراسيتامول بدلاََ من مضادات الالتهاب مثل الأيبوبروفين وذلك لضمان أن هذا الدواء آمن للمرضى ولن يسبب تفاقم في وضعهم الصحي ودعت لتجنب استخدام دواء الأيبوبروفين أيضاََ في حال كان المريض يعاني من قرحة المعدة.

  داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب