X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » خطوات نحت الوجه بالمكياج

خطوات نحت الوجه بالمكياج

خطوات نحت الوجه بالمكياج


نحت الوجه

نحت الوجه “contour” خدعة استخدمها خبراء المكياج والموضة للفنانات وعارضات الأزياء، فهي تقنية لإبراز زوايا الوجه وتجميل ملامحه، للحصول على عظام وجه بارزة، أنف يبدو أصغر، خط فكي أكثر تحديدًا ووجه رقيق، وذلك عن طريق منتج يكون عبارة عن بودرة أو كريم، يحتوي على عدة ألوان داكنة أغمق من لون البشرة وأخرى فاتحة، الغامق يستخدم لتضييق معالم الوجه وتحديد الظلال، أما الفاتح فهو لإبراز الملامح وتكبيرها، واليوم لم تعد هذه التقنية سرّا، بل أصبح بإمكان كل فتاة تعلم خطوات نحت الوجه بالمكياج.[١]

خطوات نحت الوجه بالمكياج

هناك طرق مختلفة في تحديد معالم الوجه وإبرازه، ولكن أهم خطوة هو أن يكون المظهر النهائي يبدو بشكلٍ طبيعي، دون أن تكون الخطوط المرسومة ظاهرة وغير متقنة، لأنها ستعطي مظهر مشوّه وغير لائق، لذلك سيتم توضيح خطوات نحت الوجه بالمكياج بشكل تفصيلي:[٢]

  • كريم الأساس: في البداية يجب تطبيق كريم أساس مناسب للون البشرة، فهو يوحد لون البشرة ويزيدها إشراقًا، ومهم لتثبيت طبقة الظلال.
  • تطبيق الظلال الفاتح: وضع ظلال أفتح من لون البشرة المراد إبرازها وتسليط الضوء عليها، عظمة الخد، أسفل منتصف الخد، منتصف الأنف ورسم مثلث مقلوب منتصف الجبين.
  • تطبيق الظلال الغامق: اختيار ظلال أغمق من لون البشرة بدرجتين حتى يبدو بشكل طبيعي، ووضعه على المناطق المراد نحتها وتصغيرها، رسم خط مائل منتصف الخد من الأذن باتجاه الفم، تحديد أسفل الفكين، أعلى الجبين وخطين مستقيمين على جوانب الأنف من بداية الحاجب إلى الأسفل.
  • مزج الظلال: اختيار فرشاة مزج كثيفة ذات شعيرات طبيعية، ومزج الظلال بشكل جيد للحصول على مظهر نهائي طبيعي.
  • تطبيق بودرة الوجه: بعد الانتهاء من الدمج، تطبيق بودرة الوجه للتثبيت والتخلص من الزيوت المتبقية.

نصائح عند نحت الوجه بالمكياج

ربما بعد العديد من تجارب نحت الوجه كان ينتهي الأمر بنتيجة غير مرضية، ولكن المراد من نحت الوجه هو الحصول على الميزات الطبيعية للوجه وليس الرسم على الوجه كالمهرج، وهذا لا يعني التخلي عن هذه التقنية تمامًا، لأنه مع نصائح خطوات نحت الوجه بالمكياج سوف يتم الحصول على نتيجة حقيقية ومتقنة قدر الإمكان:[٣]

  • اختيار منتج نحت وجه مثالي: اختيار نوع “contour” ذو جودة عالية، من أهم الخطوات للحصول على نتيجة مرضية، سواء بودرة أو كريمي.
  • استخدام الأدوات المناسبة: اعتماد الأدوات والفرش الخاصة بكل خطوة في المكياج، وذات جودة عالية، تسهل تطبيق نحت الوجه والدمج بشكل جيد، وأيضًا تضمن الحصول على لمسة نهائية متقنة.
  • استعمال لون الظلال المناسب: يجب أن يكون لون الظلال غامق، ولكن ليس داكن جدًا بالنسبة للون البشرة، بحيث لا يترك خطوط حادة وواضحة على الوجه، فيجب اختيار ظلال أغمق بدرجتين من لون البشرة.
  • مزج الظلال بشكل جيد: للحصول على وجه منحوت بشكل طبيعي وبفن متقن، يجب دمج الخطوط جيدًا، ويمكن ذلك باستخدام اسفنجة مكياج رطبة أو فرشاة خاص ة بالدمج، كي لا يبقى خطوط واضحة على الوجه.
  • تطبيق الخطوط في الأماكن الصحيحة: وهذا الأمر في غاية الأهمية في تقنية نحت الوجه، لأن تحديد المناطق المراد إبرازها والمناطق المراد تصغيرها بالشكل الصحيح والتي تناسب طبيعة الوجه، ستعطي الميزات الطبيعية والملامح الجميلة.
  • تطبيق أحمر الخدود: بعد استخدام الظلال الغامق ودمجه جيدًا، يجب استخدام أحمر الخدود بشكل منطقي، لأن الظلال وحده كافي في إبراز زاوية عظمة الخد، فالكثير من الألوان لن تتغلب على إبراز الخدود.
  • استخدام الإضاءة بالحد المناسب: إبراز الوجه وجعله مشرقًا أمرًا مهمًا خاصةً في الحفلات والسهرات الليلة، ولكن هذا لا يعني استخدام الكثير من الإضاءة، وإنما الحفاظ على التوازن في تطبيقه مع مكياج الوجه.

المراجع[+]

  1. “What’s Contouring, and Why Would I Want to do it?”, www.adorebeauty.com.au, Retrieved 01-01-2020. Edited.
  2. “How to Apply Contour Makeup”, www.wikihow.com, Retrieved 01-01-2020. Edited.
  3. “6 CONTOURING MISTAKES YOU’RE PROBABLY MAKING”, www.bebeautiful.in, Retrieved 02-01-2020. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب