X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » خبراء يقولون أن الطفل غير المطعم يمكن أن ينقل فيروس كورونا

خبراء يقولون أن الطفل غير المطعم يمكن أن ينقل فيروس كورونا

خبراء يقولون أن الطفل غير المطعم يمكن أن ينقل فيروس كورونا


بدأت الولايات المتحدة بفتح القطاعات الاقتصادية، بعد فترة طويلة من الإغلاقات بسبب جائحة ورونا، إذ بدأ الأمريكيون بالخروج للاستمتاع بقضاء الوقت الممتع مع الأجواء الدافئة. خاصةً بعد تلقي عدد ليس بقليل منهم للقاحات فيروس كورونا.

وعلى الجانب الآخر، قام الخبراء بلفت الانتباه بسبب عدم تلقي الأطفال لقاحات كورونا، وذكرت قالت الدكتورة ريتشينا بيسيت، المديرة الطبية المساعدة في كلية بايلور للطب في هيوستن أن الأطفال يشكلون 25% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، ويعبر الأطفال مضيفاً ضعيفاً لفيروس كورونا بحسب قولها.

إذ بدأ عدد حالات الإصابة بالتناقص التدريجي، لكن الخبراء يقترحون ضرورة وجود لقاح للأطفال في حال توفره. في الوقت الذي أصبح فيه الأطفال الذين يبلغون 12 عام قادرين على تلقي لقاح فايزر، سيقوم مستشاري اللقاحات التابعين لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالاجتماع لمناقشة فيما إذا كان بالإمكان إعطاء اللقاح للأطفال الذين يبلغون 11 عام أو أقل.

وفي هذا السياق قال الدكتور بول أوفيت مدير مركز تعليم اللقاحات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا أنه يعتقد أنه سيتم الاتفاق في هذا الاجتماع على المعايير للموافقة عليها، وذلك إما من خلال ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح للأطفال، أو الترخيص للفئات العمرية الأصغر سناً.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها ترغب في مزيد من المناقشة والبيانات لأنها تدرس ترخيص اللقاحات أو الموافقة عليها للأطفال الأصغر سناً.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب