X
X


موقع اقرا » حيوانات ونباتات » حشرات وكائنات دقيقة » حيوان له هيكل عظمي خارجي وثلاثة ازواج من الارجل

حيوان له هيكل عظمي خارجي وثلاثة ازواج من الارجل

حيوان له هيكل عظمي خارجي وثلاثة ازواج من الارجل


حيوان له هيكل عظمي خارجي وثلاثة ازواج من الارجل، حيث تتميز مفصليات الأرجل بوجود خصائص في تكوينها تختلف عن باقي الحيوانات والحشرات. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على الإجابة الصحيحة على سؤال حَيوان له هَيكل عظمي خارجي وثلاثة أزواج من الأرجل، كما سنتعرف على حيوان الجندب، وعلى أصناف مفصليات الأرجل.

حيوان له هيكل عظمي خارجي وثلاثة ازواج من الارجل

تتميز مفصليات الأرجل أو سداسيات الأرجل، بوجود ثلاثة أزواج من الأرجل لديها، وتكون الأرجل الخلفية عندها طويلة، وهي تتمتع بالقوة اللازمة لقيامها بعملية القفز، وكذلك الهروب من المخاطر، كما تتميز مفصليات الأرجل بوجود هيكل عظمي خارجي. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال حَيوان له هَيكل عظمي خارجي وثلاثة أزواج من الأرجل هي:

ما هو الجندب

إن الجندي هو حشرة تتبع لشعبة مفصليات الأرجل أو سداسيات الأرجل، ويعيش الجندب في كافة أنحاء العالم، فهو يتأقلم مع كافة الظروف المحيطة به. ويتغذى الجندب على العشب والمحاصيل في الحقول الزراعية، حيث توجد العديد من أنواع الجنادب التي تشكل خطرًا على المحاصيل وخاصةً عندما تكون على شكل أسراب من الجراد. ويتكاثر الجندب عن طريق وضع البيوض.[1]

اصناف مفصليات الارجل

تصنف مفصليات الأرجل إلى عدة أصناف نوع واحد منها منقرض، وتملك تلك الأنواع الخصائص نفسها فيما بينها، وهي:

  • عديدة الأرجل.
  • سداسيات الأرجل.
  • العنكبيات.
  • ثلاثية الفصول المنقرضة.
  • مفصليات الأرجل الحقيقية.
  • القشريات.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حَيوان له هَيكل عظمي خارجي وثلاثة ازواج من الارجل، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على أصناف مفصليات الأرجل بالتفصيل.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب