X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حمية البحر الأبيض المتوسط هل تساعد بالعلاج المناعي للسرطان

حمية البحر الأبيض المتوسط هل تساعد بالعلاج المناعي للسرطان

حمية البحر الأبيض المتوسط هل تساعد بالعلاج المناعي للسرطان


قد يفرح الأشخاص الذين يستمتعون بالمطبخ اليوناني وأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى بمعرفة أن ما تأكله يمكن أن يطيل حياتك بل وينقذها.

توصلت دراسة جديدة من هولندا والمملكة المتحدة إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي يمكن أن يحسن الاستجابة العلاجية المناعية لدى الأشخاص المصابين بسرطان الجلد المتقدم، وهو أخطر أنواع سرطان الجلد.

تم تقديم البحث في مؤتمر نظمته الجمعية الأوروبية لتنظير الجهاز الهضمي. لم يتم نشر النتائج بعد في مجلة محكمة.

أفاد الباحثون في دراستهم أن اتباع نظام غذائي متوسطي غني بالألياف والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبوليفينول كان مرتبطاً بمعدلات أفضل من الاستجابة العلاجية المناعية والبقاء على قيد الحياة دون تقدم في الأشخاص المصابين بسرطان الجلد المتقدم.

تعمل المثبطات، وهي من بين أكثر العلاجات فعالية لسرطان الجلد حتى الآن، عن طريق منع نقاط التفتيش في جهاز المناعة لدى الشخص، مما يجبر الخلايا التائية في الجسم على مهاجمة السرطانات.

سجل الباحثون الذين يقودون الدراسة متعددة المراكز تناول الطعام لـ 91 شخصًا يعانون من سرطان الجلد المتقدم الذين عولجوا بأدوية مثبطة لنقطة التفتيش المناعي وراقبوا تقدمهم من خلال فحوصات الأشعة السينية المنتظمة.

بالإضافة إلى وجود ارتباط كبير مع معدل الاستجابة الكلي، فإن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​كانت مرتبطة بشكل كبير بالبقاء على قيد الحياة بدون تقدم في 12 شهراً، حسبما أفاد الباحثون.

العلاج المناعي وعلم التغذية

ساعدت مثبطات نقاط التفتيش المناعية في إحداث ثورة في علاج أنواع مختلفة من السرطانات المتقدمة، وأشار بولت إلى أن هذه الدراسة الأخيرة تؤكد أهمية التقييم الغذائي للأشخاص المصابين بالسرطان عند بدء هذه الأنواع من العلاج.

وجد الباحثون أيضاً أن تناول الحبوب الكاملة والبقوليات قلل من احتمالية الإصابة بآثار جانبية للجهاز المناعي بسبب الأدوية، مثل التهاب القولون.

في المقابل، ارتبطت اللحوم الحمراء والمعالجة بارتفاع احتمالية حدوث آثار جانبية مرتبطة

الغذاء يحارب السرطان

تاريخياً، تم إهمال التغذية إلى حد ما في دراسات الأورام المستقبلية.

“لذا فإن السؤال هو، كيف يمكننا زيادة الاستجابة لمثبطات نقاط التفتيش المناعية حتى يستفيد المزيد من المرضى؟” وقال بولت إن علاقة مثبطات نقاط التفتيش المناعية بالنظام الغذائي وميكروبيوم الأمعاء تفتح فرصة واعدة ومثيرة للقيام بذلك.

إقرأ المزيد: حمية البحر الأبيض المتوسط







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب