X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حماية الرضع من فيروس كورونا عن طريق تطعيم الأمهات الحوامل

حماية الرضع من فيروس كورونا عن طريق تطعيم الأمهات الحوامل

حماية الرضع من فيروس كورونا عن طريق تطعيم الأمهات الحوامل


لقد تبين من خلال أبحاث أجريت في السابق وتم نشرها في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد أن الأجسام المضادة ضد فيروس كورونا التي يتم تلقيها عن طريق لقاح كورونا من الممكن أن تنتقل من الأم الحامل عبر المشيمة إلى الجنين. وحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فقد توفر الأمهات اللواتي تلقين مطعوم ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) الحماية لأطفالهن من دخول المستشفى بعد الولادة نتيجة الإصابة بعدوى كورونا، حيث تبين من خلال دراسة تم نشرها في التقرير الأسبوعي للمراكز أن تلقي الأم الحامل لقاح فايزر أو لقاح موديرنا أثناء الحمل يقلل من نسبة دخول الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر إلى المستشفيات نتيجة عدوى كورونا بنسبة قد تصل إلى 61% تقريباً.

كما تبين من خلال الدراسة ذاتها أن تلقي الأم الحامل لقاح كورونا في وقت لاحق من الحمل، أي من 21 أسبوعاً إلى 14 يوماً قبل الولادة، قد يرتبط بمستويات أعلى من الحماية والوقاية من دخول الأطفال إلى المستشفيات نتيجة عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19) بنسبة قد تصل إلى 80% تقريباً.

ولقد صرحت الدكتورة دانا مياني ديلمان، رئيسة نتائج الأطفال الرضع في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الأجسام المضادة التي تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين الذي ينمو من شأنها أن تحمي الطفل من عدوى كورونا. وحسب المؤتمر الذي عقد على الهاتف يوم الثلاثاء مع الصحفيين، فقد أكدت الدكتورة ديلمان أهمية تلقي الأمهات الحوامل لقاح كورونا خاص ة أن موضوع تلقي الأطفال دون سن ستة أشهر لقاح كورونا أمر غير وارد حتى هذه اللحظة.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وحسب الدراسة التي أجريت من قبل مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن 84% من الأطفال الذي تم إدخالهم إلى المستشفى نتيجة عدوى كورونا لم تتلق أمهاتهم لقاح كورونا، وقد شملت الدراسة 379 طفلاً رضيعاً في 20 مستشفى متخصص للأطفال في 17 ولاية وذلك في الفترة الواقعة بين يوليو إلى يناير، وقد تم تقسيم الأطفال في الدراسة إلى مجموعتين، الأولى تتكون من 176 طفلاً مصاباً بفيروس كورونا والثانية من 203 أطفال غير مصابين بفيروس كورونا. وكان 16% من الأطفال المصابين بفيروس كورونا قد تم تلقي أمهاتهم لقاح ضد فيروس كورونا بشكل كلي بينما كان 32% من الأطفال غير المصابين بفيروس كورونا قد تم تلقي أمهاتهم لقاح ضد فيروس كورونا بشكل كلي.

ولقد تم تأكيد وجود بعض القيود حول الدراسة التي أجريت من قبل مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومن أبرزها عدم إجراء اختبار للأمهات حول الإصابة بفيروس كورونا قبل الحمل أو خلاله ولم يتم دراسة فاعلية لقاح كورونا حسب المتغيرات المختلفة. كما أنه لم يتم تحديد وجود متغيرات واختلافات في سلوك الأمهات الذي قد يساهم في زيادة خطر إصابة الأطفال الرضع بعدوى فيروس كورونا.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر

ينصح بضرورة تلقي لقاح كورونا للنساء الحوامل أو النساء اللواتي يخططن للحمل أو النساء المرضعات حسب توصيات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حيث أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالمرض الشديد والمضاعفات الخطيرة نتيجة عدوى فيروس كورونا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب