X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حقنة نصف سنوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

حقنة نصف سنوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

حقنة نصف سنوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم


يعاني ثلث البالغين في بريطانيا من مرض ارتفاع ضغط الدم، وذلك وفقاً للسجلات الصحية البريطانية، ولكن لا يدرك الكثير منهم أنهم يعانون من هذا المرض الذي يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية إذا لم يتم علاجه.

وعلى الرغم من عدم إمكانية تحديد سبب الإصابة بارتفاع ضغط الدم في جميع الحالات، إلا أنه لا بد من للمريض من تناول العلاج المناسب للتحكم بارتفاع ضغط الدم وتجنب مضاعفاته.

غالباً ما يتضمن علاج ارتفاع ضغط الدم تناول نوع أكثر من الأدوية الخافضة لضغط الدم. لكن مؤخراً فإنه قد تم إجراء دراسة فريدة من قبل جامعة كوين ماري في لندن على مستوى العالم، استمرت لمدة 3 سنوات وشملت 100 مريض في المملكة المتحدة و500 مريض في جميع أنحاء العالم، وهدفت هذه الدراسة إلى اختبار علاج جديد لارتفاع ضغط الدم يقوم على تلقي المريض حقنة علاجية مرتين سنوياً فقط يمتد مفعول كل منها لمدة طويلة وبفعالية كافية للتحكم بمعدل ضغط الدم.

ووفقاً لما قاله رئيس الدراسة مانيش ساكسينا فإنه الوقت ما زال مبكراً لإثبات فعالية العلاج وأمان استخدامه، إلا أن هذا النهج الأول من نوعه في علاج ارتفاع ضغط الدم يعد واعداً وأملاً كبيراً للعديد من مرضى الضغط في جميع أنحاء العالم، حيث أنه إذا ثبت نجاح استخدامه فإنه سيكون بديلاً عن تناول الأقراص العلاجية يومياً لبعض المرضى.

يجدر الذكر أنه لا يمكن تحديد سبب الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم في جميع الحالات، إلا أن هناك عوامل خطر مختلفة قد يعزى إليها أحياناً سبب الإصابة، ومن أهمها نمط الحياة غير الصحي واتباع نظام غذائي غير صحي.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب