X
X


موقع اقرا » صحة » أدوية » أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية وسعره بالريال

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية وسعره بالريال

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية وسعره بالريال


أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية ، إن حبوب تكثيف الشعر تعمل على جعل الشعر ناعمًا وكثيفًا، كما أنها تُساعد ولها دور كبير في حماية الشعر عند التعرض لأي مشكلة ومن خلال موقع اقرا وعبر هذا المقال سيتم التعرف على قائمة بأفضل أنواع حبوب لتكثيف الشعر.

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

من أجل الحصول على شعر صحي يلزم الاهتمام بتقديم المكملات الغذائية للشعر بشكل منتظم وذلك وفقًا لتعليمات الطبيب وفيما يلي أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية:

حبوب برفكتيل

تعتبر تلك الحبوب واحدة من أفضل المكملات الغذائية المناسبة للشعر وللأظافر وللبشرة، كما أن تلك الحبوب يمكن استخدامها للسيدات الحوامل فهي آمنة ولا ينتج أي أعراض سلبية، ويتم تناول واحدة من تلك الحبوب في اليوم ويصل سعرها في المملكة العربية السعودية إلى 28 ريال سعودي.

حبوب بيوفار فيتامين سي

تعتبر هذه الحبوب من المكملات الغذائية الشهيرة التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم، وتحتوي هذه الحبوب على مجموعة من الفيتامينات التي من أهمها فيتامين سي بالإضافة لضمها لمضادات الأكسدة الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر، والجرعة المحددة من تلك الحبوب قرص واحد فقط كل يوم، ويتم تناوله من خلال إذابة قرص واحد في كأس من المياه ويتم تناولها على الريق قبل وجبة الإفطار، ويصل سعر الحبوب في المملكة العربية السعودية إلى 18.90 ريال سعودي.

حبوب سنتروم

تحتوي تلك الحبوب على مجموعة من الفيتامينات التي من أهمها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ج، كما أنها تحتوي على كلًا من الحديد والكالسيوم من أجل دعم صحة البشرة والشعر، ويتم تناوله مرة واحدة كل يوم بعد وجبة الغذاء ويصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 55 ريال سعودي.

حبوب جرو جاميز

يعتبر حبوب جرو الجاميز من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي تتسم بمذاق التوت البري الشهي، ويحتوي على تركيبة من الفيتامينات والمعادن المهمة للغاية لصحة الأظافر والبشرة والشعر، وأهم ما يميز تلك الحبوب أنها خالية من الصويا والبروتين، وتتراوح الجرعة من قرص إلى قرصين كل يوم ويصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 192.05 ريال سعودي.

 وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه للشعر الجاف

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من صيدلية النهدي

تلجأ السيدات لاستخدام حبوب تطويل الشعر وذلك لكونها من أفضل الطرق التي تساعد على تطويل الشعر ومنعه من التساقط وفيما يلي أفضل حبوب لتكثيف الشعر وتطويله:

حبوب هيردال

تعتبر حبوب هيردال واحدة من أنواع الفيتامينات التي تعمل على تطويل الشعر بفضل احتوائها على تركيب من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، وتتوفر تلك الحبوب في شكل كبسولات صلبة، ويوصي الطبيب بتناولها مرتين إلى ثلاثة مرات كل يوم ويصل سعرها إلى 33 ريال سعودي.

حبوب سينسلاب

تعتبر حبوب سينسلاب من أفضل أنواع الحبوب المجربة من قبل الكثير من السيدات والجميع أكد كفاءتها في تكثيف الشعر، وتحتوي على فيتامين بيوتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر، وأهم ما يميزها هو أن كافة مكوناتها قابلة للذوبان وخالية من الجلوتين والصويا والقمح، وتعمل على إيقاف تساقط الشعر بعد شهر واحد من الاستخدام، كما تعمل على تقليل ظهور الشعر الأبيض، وتحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية على سبيل المثال فيتامين هـ ومستخلص الشاي الأخضر، وسعرها مناسب للجميع ويصل إلى 205 ريال سعودي.

حبوب قلوديكس

يتوفر ذلك المكمل في شكل كبسولات جيلاتينية قابلة للمضغ، وينصح الأطباء بتناوله وذلك لأنه يقلل من مشكلة تساقط الشعر كما يوفر له مظهر صحي وجميل، وتحتوي حبوب قلوديكس على الفيتامينات بالإضافة لأميجا3، ويتم تناول جرعة واحدة للبالغين ويمكن أن يقدم للأطفال فوق 3 سنوات، ويصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 207 ريال سعودي.

 علاج لتساقط الشعر وتكثيفه بطرق منزلية وطبية

أفضل علاج لتطويل الشعر

الشعر هو من أهم علامات الجمال للسيدات ويوجد الكثير من الأدوية التي يعتمد عليها في حل مشاكل الشعر التي من بينها كلًا من التالي:

زيت بروس

يعد زيت بروس واحد من الزيوت التي يعتمد عليها في تطويل الشعر، فهو من العلاجات الهائلة التي تحمي الشعر من التساقط، ويحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية التي من بينها مضادات الأكسدة ومادة الكافيين، ويحمي زيت بروس الشعر من كافة العوامل الخارجية ويتوفر بأكثر من شكل” شامبو، كريم للشعر، سيروم، لوشن”، ويتم تدليك فروة الرأس بالاعتماد على أطراف الأصابع.

حبوب بانتوجار

تعتبر حبوب بانتوجار من أفضل الحبوب التي يعتمد عليها في تكثيف الشعر، كما أنها تعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر بالإضافة لحل مشكلة الصلع الوراثي، تحتوي حبوب بانتوجار على الكثير من الفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر منها فيتامين ب1 وفيتامين ب5 والخميرة بتركيز 100 مجم.

بخاخ Landbena

يعتبر من أفضل علاجات مشكلة تساقط الشعر، فيحمي الشعر من التقصف بالإضافة لحماية خصلاته من الجذور لحين الأطراف، كما لا يدخل في صناعته أي مادة كيميائية مضرة، فيساعد ذلك البخاخ على تحفيز نمو الشعر بالإضافة لترميم أطرافه الرقيقة، فيحمي الشعر من التساقط ويساعد على نمو بشكل سريع.

نصائح لتطويل الشعر وتكثيفه

يمكن الحصول على شعر صحي وطويل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يلزم تمشيط الشعر بالتحديد بعد الاستحمام للتأكد من كونه خالي من التجاعيد والتشابك.
  • يلزم استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوز الهند وزيت الزيتون.
  • يفضل استخدام نوع حسن من الشامبو الخالي من الكيماويات بالتحديد الصوديوم الذي يضر الشعر.
  • يلزم استخدام بلسم ملائم الشعر.
  • يلزم اتباع نظام غذائي صحي ملم بالمعادن والفيتامينات.
  • الحرص على تناول المكملات الغذائية والأحماض الدهنية والبوتين وتتواجد تلك المكملات في كلًا من” اللوز، اللين، السمك، الحبوب، البطاطا الحلوة، المانجو، صفار البيض، سبانخ”.
  • الابتعاد عن استخدام تسريحات الشعر التي تمنع الشعر من التنفس.
  • الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة أثناء غسل الشعر.
  • الابتعاد عن تعريض الشعر لأشعة الشمس المضرة.
  • يلزم تنظيف الشعر بشكل مستمر.
  • تجنب استخدام صبغات الشعر الكيميائية.
  • يفضل النوم على وسادة مصنوعة من القطن لتجنب تعرض الشعر للتقصف.

 أسباب تساقط الشعر من الجذور وعلاجه

زيت لترطيب الشعر

تتبعوا في السطور الآتية مجموعة من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر:[1]

  • زيت الحرير: يعتبر من الزيوت المهمة لتنعيم الشعر وتقويته.
  • زيت جوز الهند: يلعب دور هام في حماية الشعر وعلاجه من كافة المشاكل التي يعاني كما أنه يحميه من القشرة والتقصف والتساقط.
  • زيت بذور العنب: تعتبر من الزيوت المعالجة لمشكلة جفاف الشعر بالإضافة لعلاجه من التقصف.
  • زيت شجرة الشاي: تعتبر من الزيوت التي تساعد على تخلص الشعر من مشكلة القشرة.
  • زيت البابونج: من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتمده بالنعومة.

طريقة تطويل الشعر 1 بوصة في أسبوع

يتم تطويل الشعر 10 سم في أسبوع من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • وضع كيس من الشاي الأخضر في المياه المغلي وتركه لمدة دقيقة، حتى يبرد.
  • يتم دهن الشعر بالشاي الأخضر ثم يتم تركه لمدة ساعة إلا ربع.
  • يتم قلب الرأس لمدة خمس دقائق مع وتدليك فروة الرأس بحركات دائرية.
  • يتم غسل الشعر بالمياه الباردة.

تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة التي تعمل على زيادة طول الشعر مع الحرص على المواظبة على استخدامه، ويجب الحرص على عدم تطبيق تلك الوصفة سوى أسبوع واحد من كل شهر.

وبهذا يكون تم التعرف على تشكيلة متنوعة من أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية وسعرها بالريال، بالإضافة لتقديم مجموعة من النصائح التي تساعد على ترطيب الشعر، وفي نهاية المقال تم التعرف على طريقة تعمل على إطالة الشعر 10 سم في أسبوع.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب